جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021
0 678

أصبحت الشبكات الاجتماعية الآن أهم من أي وقت مضى. يقضي المستخدم عددًا كبيرًا من الساعات يوميًا على تصفح الشبكات الاجتماعية واستخدمها. ولعل من أهم الشبكات الاجتماعية هي شبكة فيسبوك، ونظرًا لما تضمه من محتوى مقروء، أصبح طيف واسع من المستخدمين مهتمين بشأن طرق التحميل من الفيسبوك.

زاد الاهتمام بأساليب تحميل المحتوى من فيس بوك بعد الاهتمام الكبير من الشبكة بالمحتوى المرئي. في الوقت الحالي أصبحت فيسبوك من أكثر الشبكات اهتمامًا بالفيديوهات، في طريقها لمنافسة يوتيوب والذي يتربع على عرش المحتوى المرئي منذ سنوات.

نشارككم في هذا المقال أهم طرق التحميل من الفيس بوك. وحرصنا أن ننقل لكم طرق التحميل على جميع المنصات، حيث سنشارككم طريقة التحميل من الفيسبوك على الهواتف الذكية سواءً كانت أندرويد أو iOS، إلى جانب أجهزة الكمبيوتر بالطبع.

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف رخيصة تستحق الاقتناء في عام 2021 وكيف تختار الهاتف المناسب

لماذا قد نحتاج لتحميل المحتوى من فيسبوك؟

هناك أسباب عديدة تدفع المستخدمين للتحميل من الشبكات الاجتماعية، وأبرزها موقع فيس بوك، وبطبيعة الحال فكل فرد يمتلك أسبابه الفعلية التي قد تدفعه إلى هذا الفعل، وفيما يلي نحدّثكم بأبرز تلك الأسباب:

التحميل من الفيسبوك لغرض التعلّم

قد يحتاج المستخدم إلى تحميل المحتوى المرئي، أي الفيديوهات، من منصة فيس بوك الاجتماعية بغرض التعليم، فكثير من صناع المحتوى التعليمي ينشرون فيديوهاتهم على تلك المنصة. وبجانب ذلك، حتى المحتوى غير التعليمي يمكن الاستفادة منه. حيث أن هناك فيديوهات على هيئة نصائح وإرشادات حياتية وعامة.

التحميل لدواعي المشاركة

إلى جانب ما سبق، قد يحتاج المستخدم لتحميل الفيديو بغرض مشاركته. كثير منّا كمستخدمين لدينا أقارب ومعارف لا يستخدمون فيسبوك. لذلك تظهر الحاجة لتحميل الملف على أجهزتنا بغرض مشاركته معهم بطرق أخرى، مثل الواتساب.

التخوف من مسح المحتوى

يشتهر موقع فيس بوك بحذفه لمحتويات عديدة. هناك الملايين من صناع المحتوى الذين يتعرضون لمسح فيديوهاتهم بدون سبب مباشر. يحدث هذا بسبب بعض التوجهات الاجتماعية والسياسية للفيسبوك، وفي هذه الحالة نحتاج لتحميل المحتوى حتى لا يضيع منّا.

كيفية التحميل من الفيسبوك

تحميل المحتوى من موقع فيسبوك يتم بطرق مختلفة حسب الجهاز الذي تستخدمه. مثلًا تحميل الفيديو من على المتصفح على الكمبيوتر يختلف عن تحميل الفيديو عبر الهاتف الذكي باستخدام تطبيق فيسبوك الرسمي.

لذلك سنبدأ بالحديث عن كيفية التحميل من فيس بوك على الأجهزة الرئيسية التي يتعامل معها المستخدم يوميًا، وهي:

1- الحاسب الشخصي (الكمبيوتر)
2- الهواتف الذكية بنظام تشغيل أندرويد
3- الهواتف الذكية بنظام تشغيل iOS (هواتف آيفون)

سنتحدّث عن كيفية تحميل الفيديو من الفيسبوك بشكل رئيسي، في حين أننا سنتناول أيضَا بعض التحميلات الأخرى، مثل تحميل الرسائل الصوتية على ماسنجر أو تحميل الصور، وسنبدأ بالحديث عن كيفية التحميل من خلال المتصفح على أجهزة الكمبيوتر.

اقرأ أيضًا: أفضل لاب توب للدراسة والجامعة بسعر منخفض في 2021 وكيفية اختيار لابتوب مناسب

1 – تحميل الفيديو من الفيسبوك على الكمبيوتر

أولى الخطوات التي تحتاجها لكي تقوم بعملية التحميل من الفيس بوك على المتصفح على الكمبيوتر هي خطوة منطقية، وهي تحديد الفيديو المراد تحميله!

تبدأ العملية بفتح الموقع بشكل طبيعي ومن ثم فتح الفيديو المراد تحميله، وعند فعل ذلك ستلاحظ أن الفيديو له رابط خاص به، وذلك كما بالصورة التالية:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

الآن تأتي الخطوة الأهم، وهي نسخ الرابط الخاص بالفيديو، من خلال الضغط على Ctrl + C كما هي العادة أو الضغط بالزر الأيمن للماوس على الرابط لتظهر خيارات تختار منها نسخ الرابط.

استكمالًا لعملية التحميل يجب أن يتم الاعتماد على أدوات خارجية. وهي مواقع تحميل الفيديو من الفيسبوك، وهناك العشرات من المواقع التي تقدّم هذه الخدمة، لكن أسهلها وأكثرها فعالية هو موقع GetFVid، ويمكن الدخول إليه بالضغط هنا.

عند الدخول للموقع ستجد واجهته كما بالصورة التالية. كل ما عليك فعله هو نسخ الرابط سواء بالضغط على Ctrl + V أو الضغط بيمين الماوس مرة أخرى واختيار لصق الرابط:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

بعد نسخ الرابط ولصقة والضغط على Download أو تحميل، ستظهر لك الشاشة التالية:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

الآن وكما بالصورة التالية يوفّر الموقع أربع خيارات مفيدة، وهي التي سنسردها الآن:

  1. Download in HD Quality: عند الضغط على هذا الزر سيتم تحميل الفيديو من الفيس بوك بأعلى جودة متاحة، وهي جودة HD اختصارًا لكلمة High Definition.
  2. Download in Normal Quality: سيتيح هذا الخيار تحميل الفيديو بجودة عادية
  3. Audio Only: وهذا الخيار يتيح تحميل الفيديو بالصوت فقط

هناك خيار إضافي يتيحه هذا الموقع، وهو الـQR Code الذي يمكنك رؤيته في الصورة السابقة، في حالة مسحت هذا الكود بكاميرا هاتفك الذكي ستفتح لك صفحة التحميل مباشرةً!

اختيار دقة الفيديو سواء HD أو Normal هو أمر يؤثر على مساحة الفيديو التخزينية. اختيار الوضع HD سيجعل الفيديو يُحمّل بمساحة تخزينية كبيرة نسبيًا، مثلًا 100 ميجابايت لفيديو طويل المدة، على العكس، اختيار الوضع Normal قد يتيح تحميل نفس الفيديو بمساحة 40 ميجابايت، وهذا على سبيل المثال.

كيفية تحويل فيديو فيسبوك إلى صوت؟

كما تلاحظ من آخر جزئية في الشرح، تتم عملية تحويل الفيديو إلى صوت من الفيسبوك باستخدام خيار Audio Only -أي الصوت فقط بالعربية- ليتم تحميل الفيديو كصوت فقط.

تظهر أهمية هذا الخيار في حالة أن الفيديو هو عبارة عن أغنية أو بودكاست أو محتوى يمكن سماعه بدون رؤيته.

2 – تحميل الصور من الفيس بوك على الكمبيوتر

هذه العملية هي حقًا بسيطة، كل ما عليك فعله هو الضغط فقط بزرّ الماوس الأيمن على اي صورة. ستظهر لك الخيارات الطبيعية التي تظهر عند الضغط على الصور، ونحن نحتاج خيار “Save Image As..”.

يتيح لك هذا الخيار تحميل الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيسبوك، مع تحديد المكان أو المجلد التي تود التحميل من الفيسبوك عليه مباشرةً! — هذا يعني أن تحميل الصور من الفيسبوك لا يحتاج لبرامج أو أدوات.

2 – التحميل من الفيس بوك على الأندرويد

كما يمكنك أن تلاحظ، ما سبق وتحدثنا عنه يخص جهاز الكمبيوتر والمتصفح. التحميل من الفيسبوك على الهواتف الذكية هو أمر لا يقلّ سهولة. بالنسبة لهواتف أندرويد فهناك حلين موصى بهم:

• استخدام موقع GetFVid على الموبايل من خلال المتصفح
• استخدام تطبيق مخصص للتحميل من الفيسبوك

لنبدأ بالطريقة الأولى، وهي لا تختلف أبدًا عن الوضع عبر المتصفح، حيث أن آلية العمل واحدة. كل المطلوب منك هو أن تفتح الفيديو المفضل لك على فيسبوك والذي تريد تحميله، ومن ثم تضغط على النقاط الثلاث أعلى اليمين أو اليسار حسب لغة الجهاز.

الآن عليك أن تضغط على Copy Link أو نسخة الرابط. وذلك كما بالصورة التالية:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

الخطوة التالية بالطبع هي التوجّه لموقع GetFVid مرة أخرى، ومن ثم ستجد أن يظهر بنفس الشكل الخاص به على الكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو لصق الرابط والضغط على Download، لتظهر لك نفس الخيارات:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

تطبيق تحميل الفيديوهات من الفيسبوك للاندرويد

هناك تطبيقات مخصصة لعملية التحميل من الفيسبوك للأندرويد كما نعلم، وهذه التطبيقات هي تطبيقات تحميل الفيديوهات من الفيسبوك للأندرويد.

هناك العشرات من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة، لكننا سنعطي الاهتمام لتطبيق “FastVid: Video Downloader for Facebook” نظرًا لبساطته ولأنه يحظى بإعجاب المستخدمين وتقييماتهم الإيجابية، ويمكنك أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا من خلال متجر بلاي ستور.

استخدام التطبيق بسيط جدًا، ويمكن تلخيصه في الخطوات البسيطة التالية:

1- حمّل التطبيق وافتحه
2- سجل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك
3- تصفح الفيسبوك بشكل طبيعي وكأنه التطبيق الرسمي
4- عند الرغبة في تحميل أي فيديو اضغط عليه لتجد أن تحميله متاح

تحميل الصور من الفيسبوك على الأندرويد

تحميل الصور على هاتفك الأندرويد أو جهازك اللوحي من أندرويد ليس بمشكلة أبدًا، فيسبوك لا تمنع ذلك في الوقع، كل ما تحتاج فعله هو الضغط على خيار حفظ الصورة Save Photo من ضمن الخيارات الخاصة بالصورة نفسها.

3 – التحميل من الفيسبوك على الآيفون (نظام iOS)

كما هو معروف للجميع، وعلى عكس نظام أندرويد، يفرض نظام iOS حدود كبيرة على مستخدميه، حيث أنه ما من تطبيقات على متجر App Store الخاص بهواتف آيفون تتيح التحميل بشكل مباشر مثل التطبيق السالف ذكره للأندرويد!

لذلك سيضطر مستخدم الآيفون لاستخدام أحد المواقع التي تقدم الخدمة عبر المتصفح. صحيح أن موقع GetFVid السابق حديثنا عنه يعمل بشكل ممتاز على الآيفون الآيباد، لكن سنقترح عليكم موقع إضافي ومميز.

الموقع الإضافي الذي سنستخدمه في التحميل من الفيسبوك على الآيفون هو موقع يحمل الاسم SaveAs، وهو اسم مميز كما نلاحظ، وفيما يلي نستوضح كيفية إجراء تلك العملية:

أولًا ادخل للفيسبوك من التطبيق الرسمي على الآيفون أو الآيباد الخاص بك بشكل طبيعي جدًا، عند الوصول للفيديو الذي تريد تحميله اضغط على النقاط الثلاث أعلى يمين الفيديو، وذلك كما بالصورة التالية:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

بعد الضغط على النقاط الثلاث ستظهر لك خيارات الفيديو التي يوفرها الفيسبوك، من ضمنها اختر خيار النسخ Copy، تمامًا كما فعلنا على الأندرويد، وذلك كما بالصورة التالية:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

بهذا قد تم نسخ الرابط بشكل طبيعي، نتوجه الآن للموقع وذلك بالضغط هنا. ستجد أن واجهة الموقع مشابهة جدًا للموقع السابق، والمطلوب الآن هو عمل نسخ للرابط ومن ثم الضغط على Go لبدء عملية التحميل كما هي العادة:

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

ستجد أن الموقع يوفّر لك أكثر من خيار بخصوص الفيديو. من ضمن هذه الخيارات هي التحميل بالجودة العادية أو بالجودة العالية، لكن لا يوفر الموقع للأسف خاصية تحميل الفيديو على شكل ملف صوتي، بدلًا من ذلك يوفر خيار Convert Another ويتيح لك هذا الخيار البدء في تحميل فيديو آخر.

جميع طرق التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة في 2021

لا ننسى أن الاستعانة بهذا الموقع هي عملية اختيارية. حيث أن موقع GetFVid السابق حديثنا عنه يؤدي نفس المهمة بشكل ممتاز تمامًا كما هو الحال على أندرويد وويندوز.

تحميل الصور من الفيسبوك على الآيفون

كما هو الوضع في هواتف أندرويد. كل ما تحتاج إليه هو فتح الصورة ومن ثم ومن خلال النقاط الثلاث أعلى يمين أو يسار الصورة ستجد مجموعة من الخيارات، منها بالطبع حفظ الصورة على الهاتف.

بهذا يكون انتهى مقالنا، ونكون قد تعلمناكيفية التحميل من الفيسبوك على جميع الأجهزة التي نستخدمها. وكما لاحظنا فتحميل الصور هو أمر صعب لا يحتاج أدوات أو مواقع. على العكس، تحميل الفيديو هو الأصعب وهو الذي يحتاج مواقع وأدوات معينة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد