ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

0 69

مع الشواطئ الممتازة والشعاب المرجانية الجميلة وبعض أفضل أماكن الغوص في العالم، قد تكون شرم الشيخ الوجهة المثالية لقضاء الإجازة على الشاطئ. إلى جانب ذلك، يعتبر موقعها المثالي في جنوب شبه جزيرة سيناء. بالإضافة إلى قربها من البحث، ممتازاً لمنح المدينة نوعاً من الرومانسية والغموض. وإن كنت ترغب في الذهاب إلى هذا المكان، من المؤكد أنك ستبحث عن أفضل فنادق شرم الشيخ. تُعرف شرم الشيخ أيضاً باسم مدينة السلام نظراً للعديد من محادثات السلام الدولية التي عقدت فيها، وهي مثالية لقضاء عطلة مريحة أو مغامرة مليئة بالمرح. استمتع بأخذ حمام شمسي واسبح على الشاطئ أو استكشف المدينة القديمة.

منذ أقل من نصف قرن، كانت شرم الشيخ قرية بدوية صغيرة، اليوم. إنها عبارة عن منتجع مشهور عالمياً يلبي جميع الأعمار. سواء كنت تبلغ من العمر 8 أو 18 أو 80 عاماً. فهناك الكثير من الأسباب الرائعة لإلقاء نظرة فاحصة على شرم الشيخ. تعتبر شرم الشيخ من أقرب المناطق وجهة إلى أوروبا مع المياه الدافئة وأشعة الشمس على مدار السنة، كما يمكنك أن تستمتع بالغوص في الشعاب المرجانية الرائعة وأشعة الشمس.

تتميز المنطقة طوال العام بمناخ جاف وجميل بدرجات حرارة من الممكن أن تتراوح في الشتاء بين 20 إلى 25 درجة مئوية، وفي الصيف من الممكن أن ترتفع درجات الحرارة لتتراوح بين 30 إلى 35 درجة مئوية. إنه مكان ممتع ومثير وحتى مليء بالمياه والرياضات المتطرفة، إلى جانب الغوص والغطس والإبحار والرياح وركوب الأمواج بالطائرة الورقية، يمكنك حتى تجربة الغوص القفز بالمظلات من طائرة هليكوبتر.

إلى جانب ذلك، يمكنك أن تحجز رحلات السفاري التي تتوجه إلى صحراء سيناء القريبة من شرم الشيخ بكل سهولة، لتتمكن من اكتشاف جبال سيناء المهيبة أو حتى دير سانت كاترين المذهل. يمكنك أيضاً التوجه إلى شرم لقضاء عطلة ترفيهية. المدينة هي موطن مصري لأشهر المنتجعات الصحية واحترافها في مصر. أضف إلى تلك الليالي اللامتناهية التي تقضيها في الحانات المحلية والنوادي الليلية والشواطئ وهي ممتلئة طوال الليل أو سحر رحلة السفاري الحالية في المناظر الطبيعية الصحراوية الجبلية في سيناء.

قد تحب أن تقرأ: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

نبذة عن شرم الشيخ

شرم الشيخ لديها كل شيء لجعل عطلتك تجربة لا تنسى، حيث تتواجد هذه المنطقة على خليج العقبة بالتحديد على بعد ما يقارب من 300 كيلومتر من السويس وأيضاً حوالي 19 كيلومتر من محمية رأس محمد الوطنية. إن كنت تريد الذهاب إلى سوق شرم الشيخ من أجل الحصول على القليل من السكينة والهدوء، فستكون الهضبة هي خيارك الأول، حيث يتواجد فيها العديد من المنتجعات والفنادق الهادئة. لاستكشاف محمية رأس محمد الوطنية ومحمية نبق، أو الذهاب في رحلات الغوص والغطس، توجه إلى المارينا أو إلى أحد موانئ رسو السفن في المدينة.

تقع شرم الشيخ على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة صحراوية مدعومة بجبال وعرة، ولا توجد فيها تجارة تاريخية أو طرق حج عبرها، ولا ثروة معدنية. لذلك ظلت قرية صيد غير مهمة حتى القرن العشرين، عندما تطورت كقاعدة بحرية للسيطرة على الممرات الملاحية شرق خليج العقبة إلى الأردن وغرب خليج السويس حتى القناة.  لكن ذلك جعلها هدفاً لهجوم عسكري. كانت هجمات الحرب العالمية الثانية ضد قوافل الشحن بدلاً من المدينة، غرقت ثيستليجورم في عام 1941 لتكون إحدى الخسائر البارزة القريبة.

قد تحب أن تقرأ: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

تاريخ شرم الشيخ

في عام 1956، احتلت إسرائيل سيناء أثناء نزاع السويس، وعادت إلى السيطرة المصرية في عام 1957. وقد تم احتلال المنطقة مرة أخرى في عام 1967، وهذه المرة لمدة 15 عاماً، طور خلالها الإسرائيليون شرم الشيخ كمنتجع سياحي. لكن أدى اتفاق السلام إلى انسحابهم التدريجي بين عامي 1979 و 1982. بحلول الثمانينيات أصبحت مصر وجهة سياحية جماعية واستمرت شرم الشيخ في التطور. كان الرئيس حسني مبارك (في منصبه 1981-2011 ، توفي 2020) داعماً جداً لذلك. ومع ذلك، في عام 2005، قُتل 88 في سلسلة من القنابل في جميع أنحاء المدينة، وشهد عام 2006 تفجيرات في دهب، وبدأ التمرد طويل الأمد في سيناء في عام 2011.

في عام 2015، تم إسقاط طائرة إيرباص بعد وقت قصير من إقلاعها من شرم الشيخ، مما أسفر عن مقتل 224 شخصاً. على متن سفينة. هذا بالإضافة إلى الهجمات في أماكن أخرى في جميع أنحاء مصر أفسدت تماماً الزيارات السياحية، كما كان من المفترض أن تفعل. أدى تحسن الأمن وتراجع الهجمات إلى استئناف الرحلات السياحية في أواخر عام 2019، وكانت المدينة قد بدأت للتو في التعافي عندما أغلق جائحة COVID-19 التجارة مرة أخرى في عام 2020.

مقال قد يهمك: إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

أفضل وأهم فنادق في شرم الشيخ

بعد أن أصبحت هذه المنطقة سياحية بالكامل، بدأ المستثمرون في بناء الفنادق والمنتجعات السياحية. إليك أفضل فنادق شرم الشيخ:

فندق ريكسوس

يعتبر هذا الفندق أحد أفضل فنادق شرم الشيخ، ويقع الفندق بمواجهة البحر بين أشجار النخيل. كما يوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع المناطق وشاطئ رملي وسبع مسابح وسبع مطاعم. يتم توفير حوالي 9 بارات بالإضافة إلى قوائم مأكولات متنوعة. كما يتم تقديم مجموعة من خدمات الخادم الشخصي في كابانات المسبح. لكن مقابل رسوم إضافية. يتميز الفندق بكون كافة الغرف تتضمن تراس أو شرفة مع إطلالات متنوعة سواء على المسبح أو الحديقة أو البحر. إلى جانب ذلك، فإن كل غرفة تحتوي على ميني بار وهاتف وخزانة ملالس وتلفزيون بشاشة مسطحة.

مقال قد يهمك: إليك كل الحقائق عن جبل ايفرست ومعلومات عن تكلفة الرحلة والاحتياطات اللازمة

فندق شتيجتبرغر ألكازار

يعتبر هذا الفندق ذو النجوم الخمس أحد أجدد الفنادق في شرم الشيخ. كما يتواجد على بعد ربع ساعة تقريباً من مطار شرم الشيخ الدولي. يتمتع الفندق بشاطئه الخاص الذي تبلغ مساحته 30 ألف متراً مربعاً. بالإضافة إلى المناظر الطبيعية تحت الماء، حيث يضم أيضاً حوالي ثلاثة مسابح يتك تدفئتها خلال البرد في فصل الشتاء. فيما يُمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي مجاناً في جميع أنحاء مَكان الإقامة وفي الغرف.

الفندق يضم مطعمين أساسيين، يتميزان بتقديم كافة وجبات اليوم من فطور إلى غداء وعشاء. بالإضافة إلى خمس مطاعم أخرى تقوم بتقديم قائمة خاصة بالمأكولات التخصصية. إلى جانب ذلك يتوفر باران لوبي وكذلك مجموعة من البارات الموجودة حول المسبح وبار جانب الشاطئ. من ميزات الفندق أن الأطفال سيتمكنون من التمتع بفريق خاص للأنشطة الترفيهية يضمن لهم مجموعة من الأنشطة في المسابح الخاصة أو حتى في نادي مخصص للأطفال، وذلك تحت إشراف كامل من لحظة وصولهم، كذلك سيتمكن الأشخاص البالغين الاستمتاع بالسبا في المنتجع الصحي.

قد يهمك أيضاً: السياحة في السعودية: الأنشطة، والمزارات، والمدن (دليل سياحي كامل)

فندق فور سيزونز

يقع هذا الفندق على امتداد يصل إلى 1 كم على واجهة شاطئية خاصة. حيث يعتبر من الواحات الفاخرة التي تقع بين الشعاب المرجانية والصحراء، وأكثر ما يميزه هو أشعة الشمس الدافئة على مدار العام، وتوفيره لأماكن إقامة أنيقة وعصرية. بالإضافة إلى الإطلالات البانورامية الرائعة على البحر الأحمر. يضم الفندق حوالي 5 مسابح خارجية وأيضاً سبع مطاعم أو أماكن توفر إمكانية تناول الطعام في الهواء الطلق. كذلك سبا ومنتجع صحي مشهور للغاية ونادي مخصص للأطفال مليء بالترفيه، إلى جانب مركز غوص لمحبي الرياضات البحرية وتتم إدارة المركز من قبل شخص خبير ومعتمد من اتحاد مدربي الغوص. إلى جانب أحد أفضل أنواع الشعاب المرجانية في المنطقة مما يوفر لك التمتع بتلك المناظر الجميلة. علاوة على قطار جبلي مائل، وظيفته نقل الضيوف من قمة الجبل إلى الشاطئ.

يوفر المنتجع برنامجاً خاصاً للضيوف الصغار يشمل أوقاتاً محددة يومياً للألعاب والفنون والحرف اليدوية والأنشطة الثقافية واللعب الباعث على النشاط. بما في ذلك منطقة مخصصة للمراهقين فقط بالإضافة إلى خدمات مجالسة الأطفال الاحترافية وكذلك 4 ملاعب تنس. يمزج السبا بين ابتكارات العافية الحديثة والتقاليد المصرية الأصيلة. ذلك حيث يوفر 12 غرفة علاجية. بما في ذلك جناح فخم للزوجين ووحدتي كابانا خارجيتين مواجهتين للبحر الأحمر ومسبح لسباقات السباحة وصالون تجميل ومركز حديث للياقة البدنية. كما تشمل المرافق الأخرى أماكن للاجتماعات ولحفلات الزفاف مع موظفين متخصصين بالإضافة إلى خدمات الكونسيرج المتخصصة.

قد يهمك أيضاً: جزر المالديف: أهم المزارات والأنشطة السياحية وكل ما تحتاج معرفته في 2022

ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

5 أسباب لزيارة شرم الشيخ

هناك العديد من الأسباب التي تدفعك لزيارة مصر والبحث عن أفضل فنادق شرم الشيخ:

  • إنها واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم

تشتهر الشعاب المرجانية في رأس محمد وجزيرة تيران. ويمكنك أن تتوقع مشاهدة مدارس ضخمة من الموراي أو القرش أو البركودا في أي يوم من الأيام. قم برحلة سفاري غوص للوصول إلى الشعاب المرجانية الأقل شهرة، واستكشاف Blue Hole، أو جرب أحد أفضل مواقع الغوص في العالم، SS Thistlegorm.

  •  التنقل على الجمال

احجز رحلة بصحبة مرشد واكتشف صحراء سيناء الساحرة على ظهر الجمال. تتوفر الرحلات النهارية والليلية، وتشمل معظمها وجبة بدوية تقليدية مطبوخة على نار مفتوحة أو فرصة لتسلق جبل المطامير أو رحلة إلى مقابر النواميس القديمة.

قد تحب أن تقرأ: دليلك السياحي المتكامل حول جزر اليونان وأهم المزارات والأنشطة الموجودة فيها

  • زيارة دير القديسة كاترين

قم بجولة نهارية من شرم الشيخ إلى دير سانت كاترين المنحوت من الصخر عند قاعدة جبل سيناء بين عامي 548 و 565 م. إنه أحد أقدم الأديرة المسيحية في العالم وموقع تراث عالمي لليونسكو. يعتبر جبل سيناء موقعاً مقدساً في حد ذاته ويعتقد أنه المكان الذي أُعطي فيه موسى الوصايا العشر.

  • إنه منتجع مصر الأول على البحر الأحمر

سطوع الشمس على مدار العام، وشواطئ رملية نظيفة، ومياه البحر الأحمر الصافية. خليج نعمة هو المركز السياحي للمدينة. كما يمكنك الاسترخاء وتجربة بعض الأنشطة الشاطئية المتاحة أو الاسترخاء مع مشروب بارد في أحد المقاهي والمطاعم العديدة القريبة.

قد تحب أن تقرأ: دليلك الكامل حول أهم منح دراسية في تركيا في عام 2022 وكيفية الالتحاق بها

  • تجربة Go Karting

اقضِ اليوم في مضمار سباق جيبلي وستشعر وكأنك سائق فورمولا ون. جيبلي هي واحدة من أربعة مسارات للكارتينج مرخصة من الدرجة الأولى في العالم. كما تعتبر مناسبة للأطفال والكبار على حدٍ سواء. يتم توفير جميع المعدات ويمكنك الاختيار من بين أربعة مسارات مختلفة يتراوح طولها من 750 إلى 2808 قدماً. يمكن للعائلة والأصدقاء المشاهدة من Lounge Zone.

قد تحب أن تقرأ: كل ما تحتاج معرفته حول جزر هاواي والأماكن والمزارات السياحية الموجودة بها

في النهاية، فإن مهمة إيجاد أفضل فنادق شرم الشيخ ليس بالأمر الصعب. علاوة على ذلك المهم أن تتمكن من الاستمتاع بالخدمات والميزات التي يقدمها كل فندق منها.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد