اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

0 89

اوكرانيا سياحة تعد أحد أهم وأجمل وأشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم. حيث قد حرصت الدولة منذ عدة عقود على تنمية وتطوير قطاعها السياحي. الأمر الذي جعلها خلال الأعوام القليلة الماضية واحدة من أهم وأشهر الدول السياحية في قارة  أوروبا. وعلى الرغم من تأثرها بالحرب في الآونة الأخيرة. إلا أن الدولة لا تزال تحتفظ بمعالمها السياحية البارزة بجميع أنواعها. ومن أهم مميزات أوكرانيا سياحة هو التنوع السياحي بها الذي يجمع بين السياحة الترفيهية والتاريخية والدينية والثقافية. وفيما يلي سوف يتم توضيح أهم المعلومات حول السياحة في مدن أوكرانيا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

اوكرانيا سياحة

إن دولة أوكرانيا Ukraine هي واحدة من دول قارة أوروبا وتقع في شرق القارة تحديدًا. وهي تطل على البحر الأسود وعلى بحر آزوف Sea of Azov. حيث إن بحر أزوف هو أحد الأبحر المتعرفة من البحر الأسود. مما يكسبها طبيعة سياحية خلابة ويجعلها تتمتع بوجود العديد من الشواطئ والسهول والغابات. وذلك إلى جانب المواقع والأماكن الأثرية التراثية القديمة. والمراكز الترفيهية المتعددة بها. ويذكر أن عاصمة دولة أوكرانيا هي مدينة كييف Kiev. وهي من أهم المدن السياحية التي تجذب العدد الأكبر من السياح بالدولة. لا سيما أن المطار الرئيسي في أوكرانيا (بوريسبول) يقع في كييف. اللغة السائدة في أوكرانيا هي اللغة الأوكرانية والبلغارية. ونجد أن معظم شباب الدولة اليوم يستخدمون اللغة الإنجليزية فيما بينهم. ومن مميزات السياحة في أوكرانيا أنها تتميز بشعب ودود ترحاب غير عنصري. حيث يرحب الشعب الأوكراني دائمًا بالسياح والزائرين القادمين من أي مكان ومن أي جنسية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دبي سياحة أهم أماكن سياحية في دبي رخيصة الشباب والعوائل دليل كامل في 2022

السفر إلى أوكرانيا

يتطلب السفر إلى دولة أوكرانيا الحصول على تأشيرة دخول الدولة Visa Ukraine. سواء تأشيرة سياحية أو تعليمية أو غيرها. كما أن تكلفة السفر والسياحة بها متوسطة نوعًا مع عند المقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى. ويمكن للمسافرين إلى أوكرانيا الاستمتاع بالطبيعة الخلابة على الشواطئ والمنتزهات المجانية أو ذات التكلفة الرخيصة. والإقامة في سكن اقتصادي والتسوق عبر الأسواق الأوكرانية ذات الأسعار المعتدلة أيضًا. ومن أفضل الأوقات التي يمكن زيارة مدن دولة أوكرانيا بها للسياحة والاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الهادئة والساحرة بها هو شهر تشرين الأول. خصوصًا عند الرغبة في الاستمتاع ببرنامج سياحي مميز في مدن كييف أو لفيف أو أوديسا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن دولة الإمارات

أهم المناطق السياحية في اوكرانيا

تنقسم دولة أوكرانيا إلى مجموعة من المدن السياحية التي تضم كل منها عدد لا حصر له من المعالم السياحية الترفيهية والطبيعية والتراثية المميزة. والتي تجعل السياح يقصدون تلك المدن من كل بلدان العالم على مدار العام. وتأتي أهم مناطق أوكرانيا سياحة على النحو التالي:

اوكرانيا سياحة كييف

مدينة كييف Kiev عاصمة الدولة وهي أكبر مدينة بها والأعلى في الكثافة السكانية وفي معدل الإقبال السياحي. ويعود تاريخ تأسيس كييف إلى القرن الـ 15 تقريبًا. لذلك فإن شوارعها تمتلئ بالعديد من الكنوز الأثرية والتراثية فائقة الإبداع والروعة. ونظرًا إلى أن مدينة كييف تطل على نهر دنيبر الشهير. فهي تمتلك أجمل المناظر الطبيعية التي تأخذ العقل وتجعل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة على شواطئ كييف هو أهم سمة عند زيارة تلك المدينة. كما أن المدنية تضم العديد من المراكز الفنية والثقافية والمراكز التجارية والمنتزهات والملاهي والحدائق. وبها العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي. وتتوفر بها كافة الخِدمات ومقومات السياحة الناجحة خصوصًا للشباب والعوائل. ومن أبرز المعالم السياحية في كييف كل من: قلعة كييف، جسر نهر دنيبر للمشاة، إكسبو سنتر، ساحة كونتراكتوفا. إلى جانب كاتدرائية القديس فولوديمير، دير القديس ميخائيل ذات القبة، كييف بيشيرسك لافرا، وقصر ماريانسكي. إلى جانب الشواطئ والمراكز التجارية الكبيرة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليل شامل لمعرفة كل المعلومات عن برج التوأم مع بعض الحقائق التاريخية والسياحية

أوكرانيا سياحة أوديسا

تعد أوديسا Odessa واحدة من أجمل وأهم المدن السياحة في قارة أوروبا بِرُمَّتها. وهي تطل على البحر الأسود من الجهة الجنوبية. كما تأتي أوديسا في المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح سنويًا على مستوى مدن أوكرانيا. وتضم أوديسا العديد من السهول وشلالات المياه الرائعة والشواطئ. والتي يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية بها. لا سيما أن المدينة تتمتع بمناخ معتدل على مدار العام. وإلى جانب الطبيعة الساحرة والسياحة الترفيهية الممتعة. فإن المدينة تضم أيضًا كنوز تراثية فريدة من القصور والقلاع والساحات والحصون والتماثيل ذات التصميم التاريخية البارزة. ويوجد بها كذلك فنادق ومطاعم ومحلات متعددة. ومن أهم المزارات السياحية في أوديسا كل من: شارع ديريباسفسكا، دار الأوبرا، ممر أوديسا، سلالم بوتيمكين. متحف أوديسا الأسري، متحف أوديسا للفنون، وغيرهم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

يالطا سياحة

تقع مدينة يالطا Yalta على ساحل البحر الأسود على شبه جزيرة القرم. وهي مصنفة كواحدة من أفضل أماكن الجذب السياحي للشباب في أوروبا. نظرًا إلى أنها تضم كافة الأنشطة الترفيهية البحرية التي يعشقها الشباب. مثل التزلج على المياه، الغطس، التجديف، الرَّحلات البحرية، والمزيد. وتضم المدينة عدد كبير من الشلالات ذات الارتفاعات الكبيرة جدًا. والكثير من السهول التي ساعدت على نمو النباتات الطبيعية. ويرجع ذلك بشكل كبير أيضًا إلى أن مدينة يالطا تشهد تقاطع نهر أوتشانسو مع نهر يريكويكي. ومن أكثر المزارات السياحية جذبًا للسياح في مدينة يالطا كل من. قلعة عش السنونو، شواطئ يالطا، قلعة يالطا، والحدائق مثل الحديقة النباتية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

تشيرنيهيف سياحة أوكرانيا

إن مدينة تشيرنيهيف Chernihiv تعد نموذج مميز للسياحة التاريخية والتراثية العتيقة في أوكرانيا. حيث أن هذه المدينة قد شهدت العديد من الأحداث على مر التاريخ. وتوالت عليها العديد من الحضارات. لذلك فإن شوارع المدينة تمتلئ بالعديد من المباني والمنشآت الأثرية والتصاميم الهندسية التي تعود إلى العصور القديمة والوسطى. ويذكر أن علماء الآثار يرجحون أن تشيرنيهيف هي أقدم مدينة في أوكرانيا. جديرًا بالذكر أن مدينة تشيرنيهيف تتمتع أيضًا بالمناظر الطبيعية فائقة الجمال في الحدائق والمنتزهات المتعددة والممتدة على ضفاف نهر ديسنا. ومن أشهر المعالم السياحية في هذه المدينة كل من: كنيسة بياتنيتسكا، محمية تشيرنيهيف المعمارية. تمثال تاراس شيفتشينكو، متحف التاريخ الإقليمي. متحف تشيرنيهيف للتاريخ العسكري، ساحة كراسا، وغيرهم.

اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

السياحة في لفيف

تعد مدينة لفيف Lviv أحد أجمل المناطق السياحية ليس في أوكرانيا فحسب؛ وإنما على مستوى أوروبا والعالم برمته. وهي تأتي في المرتبة السابعة من حيث المساحة بين مدن أوكرانيا. وما يميز لفيف هي أنها مدينة تراثية تاريخية عريقة. ويمكننا القول بأنه مدينة لفيف تنقسم إلى جزأين رئيسيين. الأول هو المعني بالتراث والتاريخ العتيق للمدينة والذي يظهر جليًا في الأزقة والشوارع والأحياء ذات التصميم التراثية العتيقة في هذه المنطقة. ولذلك تم اعتبارها أحد أهم مواقع التراث العالمي في منظمة اليونيسكو. والجزء الثاني هو لفيف العصرية الحديثة التي تضم مناطق سياحية وترفيهية ومزارات على الطراز الحديث. ومن أشهر المناطق السياحية في مدينة لفيف كل من. كاتدرائية دورميتيون، متحف الصيدلة، وساحة السوق. قلعة لفيف العالية، البلدة القديمة، مسرح لفيف للأوبرا والبالية، قصر بوتوكي، متحف أرسنال، الفناء الإيطالي، وبيت العلماء.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

السياحة في كامينيتس بودولسكي

تعد كامينيتس بودولسكي Kamianets-Podilskyi من أجمل وأقدم المدن الأوكرانية التي يوجد بها عدد كبير من التلال والسهول والبحيرات والأودية والبرك. مما يجعلها كما لو كانت عبارة عن منتزه طبيعي. ومن الملحوظ للرائي ذو النظرة الثاقبة. أن الطابع التراثي في مدينة كامينيتس بودولسكي بأوكرانيا لا يزال متأثرًا ببعض الحضارات مثل حضارة أرمينيا، حضارة روثينيا، والحضارة البولندية. كما تضم مدينة كامينيتس بودولسكي القلاع الأثرية والساحات الواسعة والمباني العتيقة. وهي تشهد دائمًا إقامة الكرنفالات والاحتفالات والمهرجانات المرتبطة بالفلكلور الشعبي طوال العام. أما أبرز وأشهر المعالم السياحية في هذه المدينة ذات الطبيعة الساحرة والتاريخ العتيق. فهي تشمل كل من قلعة كامينيتس بودولسكي، القلعة القديمة والساحة الرئيسية الأسواق.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

مدينة دنيبرو سياحة

كانت مدينة دنيبرو تعرف في السابق باسم ايكاترينوسلاف. لكن أصبحت تعرف باسم دنيبرو نظرًا إلى أنها تطل على بحر دنيبرو Dnipro River الشهير. وهي ذات مساحة كبيرة تجعلها الثالثة من حيث المساحة بين مدن أوكرانيا. ولقد كانت دنيبرو مركز اقتصادي وتجاري مهم للدولة. ويذكر أن تاريخ تأسيسها يعود القرن السابع عشر ميلاديًا. تضم المدينة عدد كبير من المباني ذات التصميم الأثري التراثي الإبداعي. وتتميز أيضًا بالطبيعة الساحرة والجمال الخلاب. ومن أهم الأماكن السياحية التي يقصدها السياح دائمًا في مدينة دنيبرو. كل من: كوليا بازان، متحف الرسم الأوكراني، المتحف التقني (آلة تشاسو)، متحف دميترو يافورنيتسكي التاريخي الوطني. قبة نووسفير السماوية، مركز الشمعدان التجاري والثقافي، شاطئ فورونتسوفسكي، نصب المجد الأبدي، النافورة البيضاء، والديوراما. إلى جانب العديد من الحدائق الموجودة في مدينة دنيبرو أيضًا. المناسبة للعوائل والأطفال والشباب، مثل: حديقة بوهدان خميلنيتسكي، حديقة لا زاريا هولبي، حديقة موتوزكوفي. وغيرهم.

اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل الحقائق عن جبل ايفرست ومعلومات عن تكلفة الرحلة والاحتياطات اللازمة

في نهاية هذا المقال. يذكر أن اوكرانيا سياحة بجميع مدنها لا تزال محط أنظار العالم. ووجهة عدد كبير جدًا من السياح من كافة البلدان على مستوى العالم. حيث إنه على الرغم أن الدولة قد شهدت أحداث حرب خلال هذا العام. إلا أنها لا تزال تحتفظ بجمالها  ورونقها السياحي التراثي والطبيعي الجمالي المميز.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد