إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

0 64

السياحة في أوكرانيا سواء فيما يخص المزارات السياحية بها أو سهولة السفر إليها وتكلفة السياحة في هذه البلدة أيضًا. تأتي دائمَا على أذهان عدد كبير من الأفراد من محبي خوض التجارِب السياحية الشيقة وتجارِب السفر الممتعة. لا سيما أن أوكرانيا تشتهر باحتوائها على العديد من المعالم والمزارات السياحية المهمة. حيث أنها تضم عدد كبير من المتاحف والقصور والمنتزهات والحدائق العامة والملاهي العامة والملاهي المائية. إلى جانب عدد كبير من الشواطئ الخلابة سواء المطلة على نهر دنيبرو أو البحر الأسود. فضلًا عن الكنائس والأديرة والمساجد والساحات العامة والأسواق.

وهذا التنوع السياحي المميز في أوكرانيا. قد ساعد بشكل فعال على نجاحها كواحدة من أهم الدول السياحية في قارة أوروبا بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية. في هذا الصدد سوف يتم التطرق فيما يلي إلى أهم المعلومات عن دولة أوكرانيا والسياحة في دولة أوكرانيا. وأهم المدن والأماكن السياحية بها الحديثة والقديمة العتيقة أيضًا بالتفصيل.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دبي سياحة أهم أماكن سياحية في دبي رخيصة الشباب والعوائل دليل كامل في 2022

معلومات عن أوكرانيا

تعد دولة أوكرانيا Ukraine واحدة من دول قارة أوروبا التي تقع تحديدًا بين شرق ووسط القارة. ولها حدود مشتركة مع دولة روسيا وعاصمة الدولة وأكبر مدنها هي مدينة كييف. وتضم الدولة جغرافيًا من الناحية الغربية مجموعات جبال الكاربات. التي تعد مزار سياحي ترفيهي مميز للتزحلق على الجليد في فصل الشتاء. ومن الناحية الجنوبية؛ تطل الدولة على البحر الأسود الذي يضم العديد من الشواطئ ويتميز بالجو المعتدل على مدار العام.

معظم سكان أوكرانيا يعتنقون الدين المسيحي وبها بعض المسلمين أيضًا وبعض الديانات الأخرى. وتضم الدولة بعض الأماكن الدينية العتيقة مثل كاتدرائية صوفيا وبعض دور العبادة الأرثوذكسية. وهناك جزء كبير من الأراضي والحقول الخضراء على أرض أوكرانيا. اللغة الرسمية السائدة بها هي اللغة الأوكرانية. عملة البلاد هي الهريفنا الأوكرانية. والمطار الرئيسي في دولة أوكرانيا هو مطار كييف جولياني الدولي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن دولة الإمارات

السياحة في أوكرانيا

تمثل السياحة قطاع مهم للغاية ضمن قطاعات تعزيز الاقتصاد والدخل القومي في دولة أوكرانيا. ولقد ساعدها على التميز السياحي موقعها الجغرافي المميز وتنوع الطبيعة الجغرافية بها بين الجبال والحقول والبحار والأنهار. ويصل عدد زوار أوكرانيا سنويًا إلى ملايين السياح من الداخل والخارج. ومعظم هؤلاء السياح يأتون إليها من الدول الأوروبية المجاورة ومن الولايات المتحدة الأمريكية. وأشارت الإحصائيات إلى أن عدد زوار أوكرانيا في عام 2012م قد بلغ ما يزيد عن 23 مليون سائح من أوروبا وأمريكا وآسيا. ولقد زاد عدد السياح أيضًا بشكل مضاعف في السنوات الأخيرة. وهذا ما جعل أوكرانيا تحتل المرتبة الثامنة من بين أهم وأكبر الدول السياحية في قارة أوروبا من حيث عدد الزوار.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليل شامل لمعرفة كل المعلومات عن برج التوأم مع بعض الحقائق التاريخية والسياحية

أهم المدن والمناطق السياحية في أوكرانيا

هناك عدد كبير من المعالم والمزارات والمناطق السياحية البارزة في مختلف مدن أوكرانيا. التي تجعلها وجهة السواح دائمًا من كل حدب وصوب للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناخ المعتدل والجو الهادئ والاستجمام. ومن أهم المناطق السياحية في أوكرانيا لعام 2022م. ما يلي:

السياحة في مدينة كييف

إن مدينة كييف Kiev هي عاصمة وأقدم مدن أوكرانيا تحظى بأعلى نسبة كثافة سكانية. وهي أيضًا من أهم المدن السياحية بالدولة. لا سيما أنها تحتوي على مزارات سياحية تاريخية قديمة ومزارات سياحية ترفيهية ومنتزهات وشواطئ تطل على نهر دنيبر Dnipro River ذات الطبيعة الساحرة. ومن أهم الأماكن السياحية في كييف هو دير كييف بيشيرسك الذي يطل على نهر دنيبر والذي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1051 تقريبًا. بالإضافة كاتدرائية القديسة سانت صوفيا ومتحف الحرب الوطنية ذات البناء الضخم ويوجد بها كذلك البوابة الذهبية. كما أنها تضم عدد كبير من الفنادق التي تقدم خدمَات فندقية راقية على أعلى مستوى ومطاعم عديدة تقدم جميع أنواع المأكولات.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

السياحة في مدينة خاركوف

من أقدم وأعرق مدن أوكرانيا حيث يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة إلى القرن الثاني عشر تقريبًا. وهي كذلك من المدن الصناعية وتضم عدد كبير من مصانع المعِدَّات والآلات الثقيلة والضخمة. ومصانع الأسلحة وتضم شبكة قطار أنفاق على امتداد يصل إلى 34 كيلو متر. ومن أهم المزارات السياحية بها (ساحة الحرية) التي توصف بأنها أكبر ساحة في قارة أوروبا. ويوجد بها أيضًا عدد كبير من المنتزهات والحدائق والبحيرات ذات الطبيعة الخلابة. كما تضم بعض المزارات السياحية التي يقصدها عدد كبير من السياح مثل حديقة مكسيم غوركي ذات الطبيعة الهادئة فائقة الجمال. ونافورة مرآة ستريم التي قد تم تشييدها بالاعتماد على أحدث التقنيات الرقمية الحديثة. حيث إن مياه النافورة تبدو كما لو كانت تتلون مع الإضاءة المميزة بشكل يجذب الانتباه. وبها أيضًا ملاهي فيلدمان أكوابارك التي يمكن قضاء أوقات من المغامرة والتشويق بها عبر تجرِبة الألعاب المائية المتعددة والشيقة المتوفرة بها.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

السياحة في مدينة لفيف

تعد لفيف Lviv من المدن الأوكرانية ذات الطبيعة الجميلة والخلابة. وتضم عدد كبير من المباني ذات التشييد والمعمار الإبداعي الذي يعود إلى فن المعمار الهندسي الذي تميزت به العصور الوسطى. ودائمًا ما يتم إقامة العديد من المهرجانات الترفيهية والثقافية على أرض مدينة لفيف على مدار العام. ومن أهم الأماكن السياحية في لفيف كل من قصر بوتوكي العتيق الذي يعود تاريخ تأسيسه تقريبًا إلى عام 1880م. وحديقة القلعة العليا التي تضم عدد كبير من الأشجار والنباتات القديمة والنادرة والتي تعد مزار مميز للعوائل. وبها كذلك ميدان السوق الذي يتوسط المدينة والذي يعود تاريخ إنشائه إلى القرن الرابع عشر. ويقصد ميدان السوق عدد كبير جدًا من السياح من أجل الاستمتاع بمشاهدة العروض المميزة التي تتم داخل الساحة. ومن أجل التسوق أيضًا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

السياحة في مدينة دنيبرو

إن مدينة دنيبرو تعدّ من أكثر مدن أوكرانيا تميزًا وجمالًا. نظرًا إلى أنها تقع على نهر دنيبر الذي يحمل نفس الاسم. وهذا ما يجعلها تمتع بعدد لا حصر له من المناظر الطبيعية الساحرة التي تأخذ العقل. ولقد تم بنائها منذ عام 1770م وهي إلى جانب ذلك تعد مركز صناعي مهم جدًا داخل أوكرانيا. ومن أبرز المناطق السياحية في مدينة دنيبرو أوكرانيا المتحف التاريخي الوطني الذي يعود تاريخ تشييده إلى عام 1848م. وهذا المتحف يضم العديد من القطع الأثرية التي يصل عددها إلى 260 ألف قطعة. وتنتمي تلك القطع الأثرية إلى عدة عصور. بداية من العصر الحجري وحتى الحِقْبَة التاريخية في الماضي القريب الذي قد شهدت الحرب العالمية الثانية. وبها أيضًا حديقة عتيقة تحمل اسم المنتزه الوطني ولقد تم إطلاق اسم تاراس شيفتشينكو على هذا المنتزه. وهو اسم أحد أهم الشعراء الأوكرانيين. وتضم كذلك كنيسة التجلي التي يعود تاريخ تأسيسها إلى القرن الثامن عشر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

السياحة في مدينة أوديسا

تعد السياحة في مدينة أوديسا من أروع الأمثلة على السياحة في أوكرانيا. حيث تتميز تلك المدنية العتيقة بأنها تطل في معظم أجزائها على البحر الأسود. وبها العديد من المباني المعمارية الفريدة التي تعود إلى المعمار والفن الهندسي للقرن التاسع عشر تقريبًا. وتعد أوديسا هي وجهة كل سائح يرغب في قضاء أوقات ممتعة على أجمل الشواطئ ذات الطبيعة الهادئة والخلابة. وهناك بعض المعالم السياحية المهمة في أوديسا مثل سلالم بوتيمكين وهي تقع عند مدخل شواطئ المدينة. ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1841 تقريبًا. ويبلغ عدد درجات تلك السلام مائتي درجة. وحاليًا اختفت بعض تلك السلالم أسفل الرمال. وتضم أوديسا أوكرانيا سياحة أيضًا منتزه حديقة مدينة أوديسا سيتي غاردن. وأيضًا يوجد بها سوق بريفوز الذي يتم عرض منتجات المزارعين الأوكرانيين الريفية به مثل منتجات الألبان والعسل واللحوم وغيرهم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل الحقائق عن جبل ايفرست ومعلومات عن تكلفة الرحلة والاحتياطات اللازمة

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

السياحة في مدينة يالطا

تعد مدينة يالطا بمثابة الجزيرة الواقعة على البحر الأسود. ومنذ القدم وهي تشهد نزاع حربي وسياسي ولا يزال هذا الصراع قائم على يالطا حتى وقتنا هذا. وتتميز تلك المدينة بوجود العديد من الجبال والأشجار والبساتين والمزارع لا سيما مزارع العنب. وهي تمتع بمناخ معتدل إلى حار على مدار العام. ومن أهم الأماكن السياحية في يالطا شاطئ ماساندروفسكي Massandrovsky Beach المطل على البحر الأسود والذي يتميز بالمناظر الطبيعية فائقة الجمال. والذي يمكن للسياح القيام به بعدد كبير من الأنشطة والألعاب المائية. كما يوجد في المدينة حديقة ماساندروفسكي التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1881م. والتي تحيط بقصر الإمبراطور حاكم يالطا حينذاك ألكسندر الثالث. وهي تتميز بوجود شكل بناء ومعمار وأشجار متعددة وعتيقة.

إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

وتضم يالطا أيضًا قصر تاريخي ضخم يعرف باسم قصر فورونتسوفسكى Vorontsovsky Palace. وهذا القصر ذو تصميم معماري فني فريد وإبداعي اعتمد في بنائه على الصخور البركانية. ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1823م. حيث قد تم بنائه لكي يكون مسكن خلال فصل الصيف للحاكم الروسي ميخائيل فورونتسوف.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: السياحة في السعودية: الأنشطة، والمزارات، والمدن (دليل سياحي كامل)

في الختام. يذكر أن نمو ونجاح السياحة في أوكرانيا يعود إلى حرص الدولة على إعطاء هذا القطاع أهمية كبيرة. حيث أنها تعمل طوال الوقت على تدشين وبناء المزارات والمناطق والمشروعات السياحية الحديثة. إلى جانب الاهتمام أيضًا بالمعالم السياحية التاريخية والدينية القديمة والعتيقة بها من خلال ترميمها والترويج لها.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد