دليلك لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا وأهم المعلومات حول التاشيرة والسكن والتكاليف

دليلك لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا وأهم المعلومات حول التاشيرة والسكن والتكاليف
0 185

أستراليا هي دولة في غاية الضخامة من حيث المساحة والحدود. حيث أن أستراليا تقع في الجزء الجنوبي من الكرة الأرضية وتشغل حيز كبير منه. كذلك فهي تقع على المحيطات الهادي والهندي كما أنها محاطة بعدد كبير من الجزر الخلابة، أستراليا هي قارة، قارة تتكون من دولة واحدة فقط. لذلك فهي ذات مساحة ضخمة. لكن وبسبب حداثتها وكونها دولة -أو قارة- جديدة نسبيًا فهذا يجعل كثافتها السكانية قليلة نسبيًا، إلا أن هذا لا ينفي أبدًا من قوتها الاقتصادية المتصاعدة وكذلك كونها مقصد سياحي رائع. ولا شك في أن الدراسة في أستراليا فكرة ممتازة في العموم.

ما سبق كان تعريفًا مختصرًا عن أستراليا، أستراليا دولة مليئة بالأسواق والفنادق ولها كينونة سياحية مميزة. لكن وبجانب كل هذا، أستراليا إحدى أفضل الدول التي يمكنك أن تدرس فيها اللغة الإنجليزية، هذا لأنها مليئة بالمراكز المعتمدة لتدريس اللغة الإنجليزية وكذلك لأنها دولة هادئة وواضحة الجمال والجاذبية. كما أن شعبها ودود جدًا مع الأغراب. وهذا طبيعي لأن أستراليا دولة معتمدة على المهاجرين. لذلك فنادرًا ما تجد لديهم عنصرية. لكن لماذا.. لماذا أستراليا ولماذا اللغة الإنجليزية؟

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لدراسة اللغة الإسبانية في إسبانيا والحصول على السكن والتأشيرة لعام 2022

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

كونك قد وصلت إلى هذا المقال فأنت إما تفكر في دراسة اللغة الإنجليزية بصورة عامة أو تفكر في دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا على نحو خاص. وفي كلتا الحالتين نرحب بك ضيفًا عزيزًا على موقعنا. اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم وهي ببساطة المفتاح السحري للدراسة بالخارج نظرًا لأن كل الجامعات العالمية تدعمها كلغة ثانية أو أولى. كذلك فهي خيار رائع إن كنت تفكر في امتهان مهنة تعتمد على الإنجليزية مثل الترجمة أو التدريس، على كل حال، دراسة اللغة الإنجليزية فكرة رائعة، أما دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا فهي فكرة لا تقل روعة.

إذن، نحن متفقون أن دراسة اللغة الإنجليزية هي دراسة لن تخسّر من أي ناحية من النواحي، هذا قد أوضحناه بالفعل في مقالات أخرى سابقة. لكن لعل ما يجول في خاطرك الآن هو لماذا أستراليا؟ والإجابة ببساطة تكمن في كل ما سبق وذكرناه عن جودة أستراليا كدولة بشكل عام. لكن هنا سنضيف أسباب أخرى هامة. وهي أن جودة التعليم في أستراليا مرتفعة جدًا هذا إلى جانب التكاليف المنخفضة للحياة والمعيشة في هذا البلد الضخم مقارنةً مع دول أوروبا وأمريكا. وقبل أن ننتقل للحديث عن تكلفة المعيشة والسكن نستعرض معكم أهم مميزات دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا:

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وكيفية السكن والحصول على التأشيرة

نقاط هامة

  • يتوافر في أستراليا عدد كبير جدًا من المعاهد اللغوية التي تقدّم خدمات دراسة اللغة الإنجليزية وتعليمها. حيث أن عدد هذه المعاهد والمدارس يزيد عن 250 مدرسة تنتشر على الأراضي الأسترالية جميعها.
  • تلتزم المعاهد الرسمية هذه في تقديم خدمة تعليم عالية الجودة مصاحبةً مع الأنشطة الاجتماعية المتنوعة والخدمات التي قد يحتاجها الطلبة بشكل عام.
  • المعاهد والمدارس الأسترالية تعتمد في مناهجها الدراسية على نظام تعليم اللغة الإنجليزية للطلبة الدوليين وهو نظام ELICOS. وهذا النظام يتميز بأنه يضمن أنك ستحصل على احترافية كبيرة في التعامل مع اللغة الإنجليزية أولًا. وسيؤهلك بشكل رسمي للدراسة في الجامعات العالمية ثانيًا، هذا إن أردت بالطبع.
  • أستراليا تتميز كما أسلفنا الذكر بانخفاض الأسعار نسبيًا وبجودة المعيشة. لكن الميزة الأكبر هنا هي أن أستراليا تتيح لك العمل لمدة 20 ساعة أسبوعيًا إن أردت. وهو أمر سيساعدك كثيرًا إن كنت تنوي الدراسة لفترة طويلة.

اقرأ أيضًا: دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن

تكاليف السكن والمعيشة في أستراليا

قبل كل شيء عليك أن تعلم أن التعاملات في أستراليا تتم باستخدام الدولار الأسترالي. والدولار الأسترالي سعره يختلف عن الدولار الأمريكي بكل تأكيد. حيث أن الدولار الأمريكي الواحد قادر على شراء 1.41 دولار أسترالي ولعل هذا الأمر سيكون عامل تفوق كبير مقابلةً مع الدول الأوروبية التي تستخدم اليورو وكذلك بريطانيا التي تستخدم الجنيه الاسترليني. وبكل تأكيد أمريكا التي تستخدم الدولار الأمريكي. وهذا لأن عملة بلدك ستكون قادرة على شراء كمية أكبر من الدولار الأسترالي قبل السفر، هذا مع العلم أن تكلفة المعيشة والسكن أقل بالفعل من باقي الدول.

حسب موقع الحكومة الأسترالية، مبلغ يتراوح بين 80 دولاراً و 280 دولاراً أسترالياً سيكفيك لتناول الطعام لمدة أسبوع، يمكنك أن توفّر أكثر بكل تأكيد حسب نظامك الغذائي لكن هذا المعدل يبقى مقبولًا جدًا، في حين أن الكهرباء والغاز والمرافق ستكلفك فقط مبلغ يبدأ من 35 دولاراً وحتى 140 دولار حسب استخدامك، بينما سيكلفك استخدام الهاتف والإنترنت مبلغ 20 دولاراً فقط ويصل إلى 55 دولاراً أسترالياً. وهذه الأسعار هي للأسبوع. المواصلات العامة ستكلفك مبلغ يتراوح بين 15 دولاراً و 55 دولار حسب المسافة، بينما يمكنك الإنفاق على الترفيه والسلع الجانبية مبلغ 80 دولاراً فقط.

السكن في أستراليا أثناء الدراسة👌

أما عن السكن. وهو الأمر الذي يسبب قلقًا كبيرًا للطلبة، فهو في المتناول أيضًا. حيث أنه يمكنك أن تسكن في أحد بيوت الشباب أو بيوت الضيافة في مقابل مبلغ يبدأ من 90 دولاراً أسبوعيًا، بينما يكلفك السكن المشترك مبلغ يبدأ من 85 دولاراً ويصل إلى 215 دولاراً، الإيجار سيكلفك مبلغ يتراوح بين 165 دولاراً ويصل إلى 440 دولار حسب المكان، بينما يمكنك أن تسكن مع عائلة أسترالية في مقابل 235 دولاراً شهريًا. وهو خيار موفق نظرًا لأنك لن تدفع في مقابل الكهرباء، المياه، الغاز والإنترنت وكذلك ستحصل على غرفة مستقلة، فماذا عن السكن مع عائلة أسترالية أثناء دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا؟

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة والسفر

السكن مع عائلة أثناء الدراسة في أستراليا

يسمى هذا النوع من السكن بالضيافة العائلية. وكما يظهر من اسمه، يعتمد هذا السكن على العيش مع عائلة أسترالية في منزلهم من خلال الحصول على غرفة خاصة بك. وكذلك يتضمن هذا النوع من السكن الحصول على وجبة أو وجبتين يوميًا حسب الاتفاق. كذلك سيكون بإمكانك استخدام المرافق المتوفرة في المنزل. وهذا الخيار جيد جدًا نظرًا لأنه سيوفّر عليك مالًا كثيرًا أولًا. وكذلك هو جيد لأنه سيتيح لك ممارسة اللغة الإنجليزية مع العائلة بشكل يومي ومستمر وهو ما سيطورها لديك بشكل ملحوظ، من ناحية أخرى واجتماعية ستتمكن من بناء علاقات طيبة مع أهل المنزل وستتمكن من الانخراط في المجتمع الأسترالي.

اقرأ أكثر في العربي.نت حول السياحة والدراسة في الخارج👌

كيفية الحصول على التأشيرة الأسترالية

توصف التأشيرة/الفيزا الأسترالية بوصفين بعيدين عن بعض، الأول أنها من أسهل التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها. والثاني أنها من دقيقة جدًا في إجراءاتها مما يجعلك قد تفشل في الحصول عليها إن قمت بشيء خاطئ أثناء تقديم الطلب الخاص بك. لذلك تابع معنا بحرص. الفيزا الأسترالية التي قد نحتاجها في حالتنا هي فيزا تتيح لك الإقامة في البلاد لثلاث أو ستة أشهر. وهي فيزا سياحية ستكلفك 135 دولار أسترالي وهي تأشيرة Visitor Visa Subclass، المميز في أمر الفيزا الأسترالية أنه بإمكانك الحصول عليها عبر الإنترنت ودون التوجه حتى للسفارة.

إن كنت من سكان دول الخليج مثل السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، البحرين أو عمان فيمكنك أن تحصل على التأشيرة مباشرة عبر الإنترنت ودون أي عناء وذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي ومن ثم ملئ كافة البيانات ليتواصلوا معك لاحقًا ويرسلوا لك التأشيرة الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني دون الحاجة حتى لطباعتها، في حالة أنك من سكان دولة عربية أخرى غير دول الخليج فسيكون عليك أن تتوجه للسفارة بنفسك. وهنا قد يخيرونك بين تأشيرة السياحة أو تأشيرة الدراسة. وفي كل حالة ستكون هناك إجراءات مختلفة لكن إن كانت دراستك ستنتهي سريعًا فاختر التأشيرة السياحية. كل ما ستحتاج إليه في هذه الحالة هي جواز السفر الساري، صورتين شخصيتين. كشف حساب بنكي يغطي تكاليف الرحلة، صحيفة جنائية، تذاكر الذهاب والعودة هذا كله إلى جانب خطاب الموافقة من المعهد الذي ستدرس فيه.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا والشروط والتكاليف

أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية

وصلنا الآن للجزء الأهم من مقالنا. وهو أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا، المعاهد في أستراليا كثيرة ومتنوعة وقد أسلفنا الذكر أن أعدادها كبيرة جدًا وموزعة على عدد كبير من المدن والمحافظات الأسترالية. كما أن متوسط تكلفة الدراسة للأسبوع الواحد هي 300 دولار أسترالي فقط ورمز الدولار الأسترالي هو AUD، إلا أنك ومع بحث قوي يمكنك أن تحصل على دورة دراسية بسعر أقل لكن احرص على كون المعهد معتمد، ننتقل الآن للحديث عن المعاهد:

الدراسة في معهد Alliance Abroad

معهد Alliance Abroad Group هو واحد من أبرز المعاهد في العالم كله وليس أستراليا فقط. ولعلك لاحظت أننا أتينا على ذكره بالفعل في مقالات سابقة كنّا قد تحدثنا فيها عن دول أخرى، يتميز هذا المعهد بأنه يقدم طيف واسع جدًا من البرامج الدراسية للغة الإنجليزية مثل الإنجليزية الطبية. والأكثر تميزًا هو أن هذا المعهد يقدّم برامج مكثفة Intensive English لدراسة اللغة الإنجليزية وإتقانها في فترة وجيزة. وهو أمر ستحتاجه إن كنت لا تنوي المكوث طويلًا أو كنت اخترت التأشيرة السياحية وليست الدراسية.

يتواجد معهد Alliance Abroad في عدد كبير من المدن الأسترالية وهي: Sydney، Brisbane، Adelaide، Melbourne وكذلك Perth. كما أن فترة الدراسة تبدأ من شهر إلى ثلاثة أشهر ويمكنك أن تطيلها كما تحب بكل تأكيد، من ناحية أخرى تواجد المراكز في مراكز متعددة سيساعدك على اختيار مكان السكن بدقة. والآن يأتي دورك لتعرف المزيد من التفاصيل من خلال الموقع الرسمي للمعهد.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا في عام 2022

الدراسة في معهد Kaplan في أستراليا

معهد Kaplan International College هو أيضًا معهد عالمي واسع الانتشار، هذا المعهد سيقدّم لك أيضًا برامج متنوعة لدراسة اللغة الإنجليزية بجانب تأهيلك للامتحانات، معهد Kaplan في أستراليا يقع في مدينة سيدني ويقدّم لك برامج دراسية تبدأ من 1-3 أشهر وتصل إلى سنة كاملة كما أنه سيكون باستطاعتك استغلال كافة الوقت المتاح لديك في التعلم أكثر وأكثر، هذا إلى جانب الأنشطة التي يوفرها المعهد مثل الرحلات والتعليم التفاعلي، يمكنك أن تتوجه الآن إلى موقعه وتعرف أكثر.

الدراسة في أستراليا في معهد Einstein College Of Australia

كما يظهر من اسم المعهد، يعتمد هذا المعهد على استغلال ذكاء الطلبة وتفعيله إلى أقصى حد سعيًا منه على إفادة الطلبة بأكبر قدر ممكن، أكثر ما يميز هذا المعهد هو أنه يقدم برامج تعليمية للغة الإنجليزية في غاية الكثافة. حيث أن فترة الدراسة يمكن أن تكون أسبوع واحد فقط، أسبوعين وتصل إلى سنة كاملة. والأهم أنه سيكون باستطاعتك في هذه الحالة أن تتعلم اللغة الإنجليزية بشكل مناسب في خلال فترة قليلة ومحسوبة، هذا إلى جانب أن تكلفة الدراسة للأسبوع الواحد هي 195 دولار أسترالي. وهو سعر تنافسي.

يقع هذا المعهد في مدينة ميلبورن. وعوضًا عن البرامج المكثفة تلك والتي تحدثنا عنها فالمعهد أيضًا يقدّم برامج متنوعة ومختلفة والتي ستجد فيما بينها ما يناسبك بكل تأكيد، يمكنك أن تعرف أكثر أو ترسل لهم طلب التقديم أيضًا من خلال موقعهم الرسمي.

اقرأ أيضًا:

الدراسة في أستراليا عبر Melbourne City College

هذا معهد آخر نقترحه عليك ويقع في ميلبورن. وكما يمكنك أن تستنتج، ميلبورن مدينة هامة جدًا وتحتوي على معاهد كثيرة ومتنوعة. وأما عن هذا المعهد فمثله مثل الباقين يقدّم لك جميع أنواع الدورات في اللغة الإنجليزية. وإن كانت الدورات/الكورسات المكثفة هي غايتك فهذا المعهد لن يحرمك منها. حيث أنه يقدم كورسات تتراوح مدتها بين أسبوعين وحتى عام كامل. كما أن المدرسين فيه معتمدين ومحترفين.

الآن هو دورك للتعرف بشكل أكبر على هذا المعهد من خلال موقعه الرسمي. وكذلك ينتهي مقالنا هنا. لكن إن كانت حيرتك لم تنته فيمكنك أن تشاركنا أسألتك واقتراحاتك في التعليقات. وكذلك أخبرنا.. هل قررت دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا؟

ملحوظة هامة: الأسعار والتفاصيل في هذه المقالة قد تتغير بسبب جائحة كوفيد-19، لكنها أدق ما توصل إليه فريق العربي.نت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد