دليلك الكامل حول موسم الرياض 2021 وأهم المزارات السياحية والفعاليات المتعلقة به

0 57

يعتبر موسم الرياض أحد الفعاليات الترفيهية التي تقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية التي تهدف إلى زيادة السياحة. أقيم موسم الرياض لأول مرة في عام 2019 م وقد حقق وقتها أرقاما قياسية من حيث عدد الزائرين حيث وصل عددهم إلى ما يقرب من 10 مليون زائر. لكن بسبب جائحة كورونا والإجراءات الاحترازية توقفت فعاليات موسم الرياض 2020م. مع ذلك انطلق مرة أخرى في 20 أكتوبر 2021م وتم تنظيم ما يقرب من 7500 فعالية موزعة على أربعة عشر منطقة ترفيهية في مدينة الرياض. لذلك تابع معنا لتتعرف على فعاليات موسم الرياض 2021 واهم المعلومات عنها.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: ما هي أفضل الأماكن السياحية في أبها؟ حديقة الأندلس وحديقة السلام والمزيد (دليلك الكامل)

فعاليات موسم الرياض 2021

يعتبر موسم الرياض 2021 أحد أهم المهرجانات الترفيهية التي أقيمت في الوطن العربي في السنوات الأخيرة. ذلك حيث تضمن العديد من الفعاليات التي أثرت بالإيجاب في السياحة والاقتصاد السعودي. على سبيل المثال تم إقامة حوالى 70 حفلة غنائية عربية بجانب 6 حفلات غنائية عالمية. بالإضافة إلى ذلك يتضمن المهرجان العديد من المسرحيات وقد بلغ عددها 374 عرض ومنها 6 مسرحيات عالمية. من ناحية أخرى اشتمل موسم الرياض لعام 2021 ما يقرب من 200 مطعم لتقديم أطباق عالمية من جميع أنحاء العالم وحوالي 70 مقهى. علاوة على ذلك تم إنشاء 4 مسارح تم تقديم عليها 350 عرض، وممشى وصل طوله إلى ثلاثة كيلو متراً. ولم ينتهي الإبهار الذي تم تقديمه من قبل الهيئة العامة للترفيه، ذلك حيث تم إنشاء 9 استوديوهات عالمية وملعب للجولف و 500 لعبة إلكترونية. في نفس السياق تم تقديم أكبر سكاي لوب متنقل في العالم وتصل سعة استيعابه إلى 40%.

مناطق فعاليات موسم الرياض 2021

سيطرت فعاليات موسم الرياض 2021 على 14 منطقة للترفيه في مدينة الرياض، ذلك حيث رحبت الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار ترك الشيخ بما يقرب من 6 ملايين زائر. علاوة على ذلك تم إقامة الفعاليات على مساحة خمسة ملايين وأربعمائة ألف متر مربع.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في كندا: معلومات أساسية وأفضل الجامعات والتخصصات (دليلك الكامل 2022)

فيا رياض

تمتلك منطقة فيا رياض حوالي خمسة عشر مركزا بالإضافة إلى العديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي التي تناسب جميع الأذواق. في نفس السياق تم إنشاء سينما باستخدام أحدث التقنيات مكونة من سبعة شاشات، ومسرح عالمي أبهر جميع الزائرين. كما يوجد في فيا رياض فندق عالمي يتكون من 100 غرفة علاوة على ذلك قد يضم ما يقرب من 23 متجراً يشملوا العديد من الماركات العالمية الرائجة.

واجهة الرياض

تقع واجهة الرياض في شمال مدينة الرياض بجوار مطار الملك خالد الدولي. وتم إقامة العديد من الفعاليات والمعارض الخاصة بموسم الرياض لعام 2021م مثل معرض السيارات السعودي ومعرض الأنمي السعودي. بالإضافة إلى ذلك أشارت التقارير أن واجهة الرياض من ضمن المناطق التي تمتلك قوة عاملة تصل إلى 6000 موظف، ذلك حيث تحتضن مجموعة كبيرة من الشركات المحلية والعالمية.

قد تحب أن تقرأ أيضاً:دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن

رياض سفاري

تعتبر رياض سفاري أحد المناطق الترفيهية التي ساهمت بشكل كبير في نجاح موسم الرياض 2021. ذلك من خلال احتضانها إلى بعض المنتزهات السياحية والحدائق وبحيرة صناعية. بالإضافة إلى مسرح مفتوح تم إقامة فيه العديد من العروض المميزة. كما تمتلك رياض سفاري أماكن تضم بعض الحيوانات البرية مثل الأفيال والغزلان والنمور. ولم ينتهي الأمر إلى ذلك الحد بل شهدت رياض سفاري وجود بعض الفصائل المميزة من الطيور مثل كوكاتو النخيل وبعض الفصائل النادرة. علاوة على ذلك أشارت التقارير أن القيمة التسويقية لتلك الطيور قد تصل إلى 90 ألف ريال سعودي بما في ذلك “طائر القالا” الذي يرجع أصله إلى قارة أستراليا.

شجرة السلام

تعتبر شجرة السلام أحد أهم المناطق الترفيهية في مدينة الرياض وخاصة في منطقة منتزه السلام التي تتميز بالهدوء. كما تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي أدهشت الزائرين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك شهدت منطقة شجرة السلام وجود بعض الحفلات الغنائية والعروض المسرحية التي ساهمت في نجاح موسم الرياض 2021. في نفس السياق تم تسمية شجرة السلام بهذا الاسم حيث إنها شجرة صناعية يصل ارتفاعها إلى 12 متراً ينبعث منها الضوء في جميع أركان المنطقة. علاوة على ذلك تم تقديم العديد من العروض الترفيهية التي شهدت استعراض بعض المواهب المحلية. على سبيل المثال تم تقديم عروض في بعض المجالات مثل الرسم والتزحلق بالدراجات.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في روسيا: دليلك الكامل في 2022 حول الأسعار، التخصصات، والتأشيرات

ذا قروفز

شهدت منطقة ذا قروفز افتتاح العديد من مراكز الترفيه والمطاعم والمقاهي الفاخرة وبعض الورش الفنية. بالإضافة إلى ذلك كان من ضمن فعاليات موسم الرياض فعالية “الجلسة” وهي عبارة عن جلوس الزوار مع المقربين والاستمتاع ببعض الوجبات الخفيفة والاستماع إلى الموسيقى الهادئة ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة التي تتميز بها منطقة ذا قروفز. علاوة على ذلك اهتم القائمين على موسم الرياض 2021 بالموضة والأزياء، ذلك حيث شهد المهرجان وجود فاعلية “Passion: Fashion”. من ناحية أخرى تم تقديم “Milk & Butter nail spa” ضمن الفعاليات التي تخص أفضل الممارسات العالمية لفن الاستجمام.

العاذرية

تقع منطقة العاذرية في شمال مدينة الرياض وتم تسميتها بهذا الاسم حيث ينتشر فيها زراعة نبات العاذر. كما تتميز منطقة العاذرية بوجود العديد من المناظر الطبيعية الصحراوية فضلاً على افتتاح عدد كبير من المطاعم والمقاهي الفاخرة على طراز يتناسب مع طبيعة منطقة العاذرية الصحراوي. علاوة على تنظيم بعض الجلسات الشتوية مع الاستماع إلى الموسيقى الهادئة مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في تركيا وما هي تكاليفها وأنواعها وكيفية الحصول عليها مجانًا

المربع

منطقة المربع هي أحد المناطق الترفيهية في مدينة الرياض، وتضم مجموعة كبيرة من المواقع التاريخية والأماكن السياحية. بالإضافة إلى ذلك تمتلك منطقة المربع العديد من الأماكن المميزة مثل المسارات المضيئة وبعض الجوالات التي تنفذ بواسطة عربات الجولف. علاوة على وجود بعض المطاعم التي تم افتتاحها في البيوت المصنوعة من الطين. في نفس السياق شهدت منطقة المربع بعض الفعاليات الخاصة بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ الإسلامي.

ونتر وندرلاند

تضم منطقة ونتر وندرلاند ما يقرب من 6 مناطق تحتوي على مجموعة من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار ويبلغ عددها 103 لعبة. بالإضافة إلى ذلك توجد مناطق مثل غاب الثلوج ومنطقة صندوق الألعاب السحرية ومنطقة مغامرات الرعب. وتقع منطقة ونتر وندرلاند في شمال مدينة الرياض وخاصةً بجوار مركز الملك عبد الله المالي، وقد شهدت ونتروندرلاند افتتاح بعض المناطق الخاصة بموسم الرياض 2021 مثل منطقة المهرجان الشتوي.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في أوكرانيا: التكاليف، والتخصصات، والأسعار والشهادات (دليلك الكامل في 2022)

كومبات فيلد

تقع منطقة كومبات فيلد في شمال شرق مدينة الرياض ويبلغ مساحتها حوالي 300 ألف متراً مربع. وتعتبر أحد المناطق الترفيهية التي شهدت العديد من العروض البصرية والحركية، وتضم أيضاً أكبر سكاي لوب متنقل في العالم. بالإضافة إلى ذلك تم تزويد مساحتها بنسبة 40%، كما تضم ما يقرب من 53 لعبة مختلفة و6 مناطق تحتضن كل الألعاب التنافسية والقتالية.

بوليفارد رياض سيتي

تقع منطقة بوليفارد في شمال مدينة الرياض في حي حطين، وأشارت التقارير أنها من أكبر وأهم المناطق التي ساهمت في نجاح موسم الرياض 2021. ذلك حيث بلغت مساحتها 900 ألف متر مربع، وتمتلك ما يقرب من تسعة مناطق ثانوية لاستقبال زائري موسم الرياض 2021 من جميع أنحاء العالم. علاوة على ذلك تضم منطقة بوليفارد حوالي 200 مطعم ومقهى، بالإضافة إلى بعض المتاجر والاستوديوهات والمسارح العالمية. في نفس السياق تعتبر منطقة بوليفارد من أكثر المناطق المفضلة لمحبي الألعاب الإلكترونية حيث تضم أكثر من 500 لعبة. وتم افتتاح فندقاً يحمل تصنيف خمسة نجوم ونادي صحي وبعض المكاتب التجارية بالإضافة إلى ممشى يصل طوله إلى ثلاثة كيلو متراً.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في ألمانيا بالتفصيل، معلومات عنها وكيفية الدراسة مجانًا في ألمانيا

أبرز فعاليات موسم الرياض 2021

شهد موسم الرياض 2021 العديد من العروض الترفيهية والثقافية التي أبهرت جميع الحاضرين من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك راعت الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية برئاسة المستشار تركي آل الشيخ أن تكون العروض والفعاليات تناسب جميع الأذواق والفئات العمرية.

دليلك الكامل حول موسم الرياض وأهم المزارات السياحية والفعاليات المتعلقة به

حديقة الطيور

بدأت فعالية حديقة الطيور لموسم الرياض 2021 في 19 نوفمبر وتضم أكثر من 50 نوعاً من الطيور النادرة. كما يسمح للحاضرين بالتقاط الصور التذكارية مع الطيور عن قرب واللعب معها. في المقابل تبلغ قيمة التذكرة لحديقة الطيور في موسم الرياض 2021 حوالي ثلاثين ريال سعودي والوقت المسموح به هو 15 دقيقة.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الدراسة في ماليزيا: مصاريف الدراسة ودراسة الطب والصيدلة في ماليزيا – دليل شامل

سيرك دوغلاس

يعتبر سيرك دوغلاس أحد أهم الفعاليات التي أقيمت في موسم الرياض 2021 لمحبين الموسيقى والإثارة والألعاب. كما يتم تقديم مجموعة من الألعاب البهلوانية في منطقة أرينا بوليفارد ويبلغ سعر التذكرة حوالي 95 ريال سعودي. في نفس السياق أن فعالية سيرك دو غلاس تمتد حتى 18 يناير 2022.

مسرحية في نص الليل

يقدم العرض على مسرح محمد العلي، ويبدأ العرض في 31 ديسمبر وتبلغ ثمن التذكرة حوالي 150 ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك تضم مسرحية في نص الليل مجموعة كبيرة من فنانين الشرق الأوسط على رأسهم الفنان المصري “حسن الرداد”. علاوة على بعض النجوم المصريين مثل “غادة عادل” و “ريم مصطفى” و “سليمان عيد” والعرض من كتابة المؤلف ” أيمن بهجت قمر”.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا في عام 2022

الحفلات الغنائية

ظهر خلال موسم الرياض 2021 الاهتمام الشديد بالحفلات الغنائية من قبل الهيئة العامة للترفيه  في الدولة السعودية. لذلك تم الإعلان على إقامة العديد من الحفلات الغنائية والعربية والعالمية في موسم الرياض لعام 2021. على سبيل المثال في تاريخ 4 يناير 2022 سيشهد موسم الرياض حفلة غنائية متميزة بحضور الفنان “سعد الفهد” والفنانة ” أسماء لمنور” و ” كارمن سليمان. وتقام الحفلة في منطقة أوايسس في 4 يناير 2022 ويبلغ ثمن التذكرة حوالي 500 ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك قد يشهد موسم الرياض 2021 إقامة حفلة غنائية عالمية بالاشتراك مع فرقة “Stray kids”. علاوة على ذلك انضمت النجمة الكورية “Chunghwa” للحفلة. كما ستبدأ الحفلة في 14 يناير 2022 وقد تبلغ ثمن التذكرة حوالي 300 ريال سعودي.

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: أحمد عمرو
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد