كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة والسفر

كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة والسفر
0 143

لا شك مطلقًا في أن اللغة الإنجليزية هي أهم لغات العالم الحديث نظرًا لكونها اللغة الأساسية في معظم بلدان أوروبا إلى جانب أميركا وأستراليا، هذا كله إلى جانب كونها لغة مفهومة في كافة بلدان العالم الغربي. وهذا يأتي إلى جانب كون اللغة الإنجليزية عاملًا أساسيًا في جميع مجالات العمل وفي جميع بلدان العالم بما في ذلك بلدان العالم العربي. والآن أصبحت وظائف معينة لا يمكن العمل بها إلا مع درجة رفيعة في اللغة الإنجليزية. وبطبيعة الحال تعلُّم اللغة الإنجليزية في معهد موثوق وفي أحد البلدان الأجنبية هو خيارك الأمثل دائمًا. وإلى جانب ذلك فإن الدراسة في بريطانيا تعد خيارًا ممتازًا في كل الأوقات.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لدراسة اللغة الإسبانية في إسبانيا والحصول على السكن والتأشيرة لعام 2022

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

لا يمكننا أن نجد مكانًا أفضل من بريطانيا -أو المملكة المتحدة- لدراسة اللغة الإنجليزية. وهذا لأن أهل هذه الدولة هم أهل اللغة ومؤسسيها، هذا إلى جانب كون بريطانيا واحدة من أفضل الدول للحياة بشكل عام وقضاء فترة دراسة سعيدة حيث أن بريطانيا هي -وفي نظر الكثيرين- أهم دول أوروبا وهي التي تقع شمال غرب قارة أوروبا وعلى مقربة من القارتين آسيا وأميركا وهو موقع مميز إلى حد بعيد. كذلك فبريطانيا واحدة من الدول التي تملك تاريخ عريق وآثار عظيمة ولفترة طويلة من الزمن كانت وما زالت بريطانيا واحدة من أكثر الدول دعمًا للعلم والمعرفة.

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ستكون عملية مليئة بالفوائد والمتعة، فأنت ستقضي فترة في واحدة من أهم دول العالم على الإطلاق. كذلك ستكون قادر على الاختلاط بالإنجليز وهم أفضل من يتحدثون الإنجليزية كما نعرف جميعًا. كذلك فبريطانيا واحدة من الدول الأكثر أمانًا واستقرارًا كما أنك لن تعاني من العنصرية نظرًا لتقدم الدولة وتفتحها الكبيرين. ولكي تحسم قرارك ما إذا كنت تود الدراسة في بريطانيا أم لا سننتقل معك في هذا المقال على كافة النقاط التي قد تهمك. وهي التي ستبدأ بتكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا.

تكاليف السكن والمعيشة في بريطانيا

وجبة الطعام في بريطانيا تكلفك حوالي 14 دولار أمريكي (وما يكافئه بالجنيه الإسترليني) كما أن كوب من مشروب الكابتشينو سيكلفك 3 دولار، لتر الحليب في بريطانيا سيكلفك دولارين بينما يمكنك أن تشتري ما وزنه 500 جرام من الخبز الأبيض في مقابل دولارين ونصف. كيلوجرام من البطاطس سيكلفك 1 دولار تقريبًا بينما سيكلفك كيلو من فاكهة التفاح دولارين ونصف. وهذه الأسعار هي تقريبية بطبيعة الحال ويمكنك من خلال بعض البحث واستشارة السكّان هناك أن تحصل على أسعار أفضل بكثير. كذلك سيكلفك كيلوجرام من البرتقال 2.5 دولار بينما ستكلفك علبة سجائر من نوع مارلبورو 14 دولار أمريكي، أما بالنسبة لأسعار المواصلات في بريطانيا فهي معتدلة. حيث أن تذكرة القطار تكلفك 3 دولار تقريبًا بينما يمكنك أن تركب سيارة أجرة في مقابل 4 دولار لكل كيلو متر.

اقرأ أيضًا: دليلك لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا وأهم المعلومات حول التاشيرة والسكن والتكاليف

أما بالنسبة للسكن فبطبيعة الحال تختلف أسعاره من مدينة لأخرى ومن مكان لآخر، يمكنك أن تؤجر شقة بمساحة 85 متراً بعيدة قليلًا عن وسط المدينة بمبلغ يبدأ من 2000 دولار، بينما يمكنك تأجير شقة بنفس المساحة لكن في وسط المدينة (مدينة لندن) بمبلغ يبدأ من 3000 دولار. من ناحية أخرى يمكنك تأجير شقة أصغر بمساحة 45 متراً بمبلغ يبدأ من 1900 دولار وفي وسط المدينة أو بالقرب منها بينما يمكنك تأجير شقة بنفس المساحة لكن بعيدة عن وسط المدينة في مقابل 1400 دولار كبداية. من ناحية أخرى يمكنك أن تجد حلولًا مختلفة للسكن مثل مشاركة السكن مع طلاب آخرين أو السكن مع عائلة بريطانية. وهو أمر رائع بكل تأكيد.

السكن مع عائلة أثناء الدراسة في بريطانيا

إن كنت قد نويت دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا فأفضل ما يمكنك فعله هو السكن مع عائلة بريطانية في منزلهم. وهو أمر ترحب به عائلات بريطانية عديدة. وهذا في مقابل أن تدفع لهم ثمن إقامتك وطعامك وهو الذي سيكون أقل من تأجير شقة بطبيعة الحال. كذلك وبجانب توفيرك للمصاريف سيكون هذا الأمر مفيدًا إلى حد بعيد في دراستك للغة الإنجليزية. وهذا لأنك ستجالس عائلة بريطانيا متقنة تماماً للغة الإنجليزية وهو ما سيجعلك تستفيد من مهاراتهم وخبراتهم في اللغة. وعلى صعيد اجتماعي ستستفيد من بناء صداقات جديدة وعلاقات طيبة.

التأشيرة لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

لكي تحصل على تأشيرة Visa لدخول بريطانيا فالأمر ليس بصعب على الإطلاق. كل ما عليك فعله هو تحضير أوراقك والتي ستتكون من جواز سفرك. كشف حساب من البنك وموافقة المعهد/الجامعة التي سوف تتقدم إليها. ومن ثم عليك أن تقدم طلبًا من خلال الموقع الرسمي، من خلال الموقع يمكنك أن تختار التأشيرة التي تود التقديم عليها أيضًا من بين التأشيرة القصيرة، التأشيرة البيومترية والتأشيرة الطويلة. وهذا الأمر يعود إلى الدورة الدراسية الذي ستحصل عليه بالتأكيد. كذلك فالمعهد الذي ستختاره للدراسة سيساعدك في هذه الإجراءات.

التأشيرة البريطانية قصيرة الأمد وكذلك التأشيرة البيومترية سيكلفانك 87 جنيهاً استرليني فقط، علمًا أن التأشيرة القصيرة تتيح لك المكوث لفترة تصل إلى ستة أشهر، بينما تتيح لك التأشيرة البيومترية المكوث لفترة تصل إلى عام كامل، أما عن التأشيرة طويلة الأمد فهي تنقسم لأكثر من قسم، القسم الأول يتيح لك المكوث لمدة عامان ويكلفك 330 جنيه استرليني، بينما يكلفك المكوث لمدة 5 أعوام. وهو القسم الثاني، مبلغ 600 جنيه استرليني.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وكيفية السكن والحصول على التأشيرة

أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا ستكلفك بين 160 إلى 300 جنيه استرليني أسبوعيًا. وهو ما يمكن ترجمته لمتوسط 1000 جنيه استرليني شهريًا وهو سعر ممتاز خاصةً أنك ستتعلم اللغة الإنجليزية على أرض اللغة الإنجليزية نفسها! لكن حرفتك هنا ستكمن في اختيارك للمعهد المناسب لك. ولكي تستطيع ذلك سنقدّم لك في الأسطر التالية قائمة بأهم المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا:

اقرأ أكثر في العربي.نت حول السياحة والدراسة في الخارج👌

الدراسة في بريطانيا في University College London

هنا نتحدّث عن كورس دراسي هام جدًا وهو الـPre-Sessional Course. ومن خلاله يمكنك أن تتعلم اللغة الإنجليزية بشكل رسمي من واحدة من الجامعات في لندن وهي University College London، الأمر هنا مميز بشكل كبير نظرًا لأنك ستحصل على شهادة رسمية بدراستك للغة الإنجليزية بشكل جامعي كما أن هذه الجامعة تعتبر محطتك الأولى إن كنت تنوي الالتحاق بجامعة أخرى تتحدث بالإنجليزية لتدرس تخصص آخر.

هذه الجامعة تقدم لك أكثر من برنامج لدراسة اللغة الإنجليزية من حيث وقت الدراسة. حيث تبدأ من ستة أسابيع، ثمانية أسابيع، 12 أسبوعاً وأخيرًا 19 أسبوعاً، أما عن تكاليف الدراسة فتبدأ من 3250 جنيه استرليني وتصل إلى 8600 جنيه إسترليني حسب فترة الدراسة. وهذه التكلفة المرتفعة تأتي لأن الدراسة ستكون في الجامعة وليس في معهد خاص، من ناحية أخرى وبجانب كون الكورس يحضرك للدراسة باللغة الإنجليزية فسيتيح لك أيضًا إمكانية زيارة معالم سياحية مختلفة في البلاد، هذا إلى جانب توافر برامج دراسية من نوع Part-Time في حالة أن جدولك الدراسي مشغول، يمكنك أن تعرف أكثر من الموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا والشروط والتكاليف

الدراسة في معهد ETC في بريطانيا

تقع هذه المدرسة في مدينة Bournemouth كما أنها تابعة بالفعل لمنظمة British Council لتعليم اللغة الإنجليزية. المميز في هذه المدرسة أنها تتيح لك الاختيار بين عدد كبير من الكورسات والبرامج التعليمية باختلاف مدتها وكثافتها. حيث أنها توفّر برامج التعليم المكثف Intensive لتتيح لك دراسة اللغة الإنجليزية في فترة قليلة، هذا إلى جانب برنامج Super-Intensive الذي يتيح لك دراسة المنهج التعليمي في فترة أقل من أي مكان آخر.

لما سبق ذكره يمكننا أن نعتبر مدرسة ELC هي الخيار الأفضل لك إن كنت تنوي دراسة اللغة الإنجليزية في الصيف أو تود إنهاء برنامجك الدراسي في فترة قليلة، فوق كل هذا يمكنك أن تجد برامج أخرى متنوعة تقدمها لك المدرسة وهو ما يمكنك مطالعته بشكل مفصل من خلال موقعها الرسمي.

اقرأ أيضًا: دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن

معهد British Council لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

إن تحدثنا عن اللغة الإنجليزية بشكل عام أو تحدثنا عن دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا بشكل خاص فسيظل British Council هو واحد من أهم الاختيارات التي تجدها أمامك دائمًا وهذا لما يقدمه من طيف واسع من برامج دراسة اللغة الإنجليزية بجميع جوانبها. كما أنه من أفضل المعاهد الدراسية حول العالم فيما يخص التحضير لامتحانات الـIELTS. كذلك يتميز معهد British Council بكفاءة المدرسين العاملين فيه خاصةً وأنهم جميعًا من أهل اللغة وأهل البلد.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا في عام 2022

يمكنك أن تطلع على جميع البرامج الدراسية التي يقدمها معهد British Council من خلال موقعه الرسمي. وهذه البرامج تتنوع في محتواها بين الإنجليزية العامة General English والإنجليزية المتخصصة في مجال الأعمال.

معهد Nottingham لدراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا

هذه المدرسة مدعومة من British Council أيضًا وهي تقع في قلب إنجلترا، تتيح لك هذه المدرسة أكثر من برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية. والمميز فيها أيضًا أنا تتيح لك برامج تعلّمك كيفية تدريس اللغة الإنجليزية للآخرين! وهو أمر رائع بالنسبة لك إن كنت تنوي احتراف اللغة الإنجليزية وأخذها كوظيفة دائمة. هذا إلى جانب أن هذا المعهد/المدرسة يقدم لك برامج متعددة لدراسة لغات أجنبية أخرى مثل الفرنسية واليابانية وهو سيكون استثمار رائع بالنسبة لك إن كان لديك المزيد من الوقت. يمكنك أن تعرف المزيد من الموقع الرسمي بكل تأكيد.

انتهينا الآن من الحديث حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا. إن كانت أسئلتك لم تنته وتريد معرفة المزيد فشاركنا في التعليقات. كذلك لا تنسى متابعة مقالاتنا الأخرى والمتخصصة في الدراسة في الخارج.

ملحوظة هامة: الأسعار والتفاصيل في هذه المقالة قد تتغير بسبب جائحة كوفيد-19، لكنها أدق ما توصل إليه فريق العربي.نت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد