كل ما تحتاج معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا والشروط والتكاليف

كل ما تحتاج معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا والشروط والتكاليف
0 102

دراسة اللغة الإنجليزية هي فكرة سديدة، فاللغة الإنجليزية أصبحت عامل هام جدًا في سيرتك الذاتية ومن دونها ستواجه صعوبات كبيرة في الحصول على عمل أو الدراسة بالخارج فهي اللغة التي يتحدّثها كل العالم، على الأقل مجازًا، أنت في كل دولة يمكنك أن تتحدث الإنجليزية ويمكن للجميع أن يفهمك. وإن اتفقنا أن دراسة اللغة الإنجليزية هي فكرة سديدة فيجب أن نتفق أن دراستها في دولة مثل كندا هي فكرة أكثر سدادة. وهذا لما توفره كندا من برامج دراسية احترافية للغة الإنجليزية أولًا ونظرًا لأن كندا تتحدث الإنجليزية ثانيًا والإنجليزية هي لغة من اللغات الرسمية في كندا وهي كذلك في كافة دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. ولا ننسى أبدًا أن الدراسة في كندا هي فكرة ممتازة جدًا.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لدراسة اللغة الإسبانية في إسبانيا والحصول على السكن والتأشيرة لعام 2022

دراسة اللغة الإنجليزية في كندا

كندا هي دولة ذات جغرافيا خلابة وتاريخ عريق. ونظرًا لقوة كندا الاقتصادية والحضارية فهي تمتلك على أراضيها عدد كبير جدًا من المعاهد الرسمية لتعليم اللغة الإنجليزية. كما أن المناخ الكندي غير مزعج على الإطلاق كونه معتدل في الصيف وبارد في الشتاء وهو أمر هام لكل من ينوون دراسة اللغة الإنجليزية في كندا نظرًا أن الدراسة يجب أن تشمل جانب من المتعة والراحة. وهي جوانب توفرها كندا من خلال جغرافيتها الرائعة ومناخها المعتدل. الأهم من كل ذلك وخاصةً بالنسبة لنا كعرب هو أن دولة كندا تضم ثقافات عديدة أي أنك لن تواجه أي عنصرية في كندا هذا إلى جانب كونها من أكثر الدول أمنًا في العالم.

من ناحية أخرى كندا هي دولة من دول العالم الأول. وقد تساهم عملية دراستك للغة الإنجليزية هناك من الاستفادة من تقدمها الاقتصادي أو العلمي أو قد تستطيع الحصول على وظيفة هناك وتستقر، لكن هذا ليس موضوعنا الرئيسي، موضوعنا الرئيسي هو كيفية دراسة اللغة الإنجليزية في كندا. وبعد أن أوضحنا لماذا كندا هي واحدة من أبرز الوجهات في هذا الصدد ننتقل الآن للحديث عن الأمور التي ستهمك لا محالة في خطتك للدراسة في كندا، فهيا بنا نبدأ مع تكاليف السكن والمعيشة في كندا.

اقرأ أيضًا: دليلك لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا وأهم المعلومات حول التاشيرة والسكن والتكاليف

تكاليف السكن والمعيشة في كندا

تكاليف السكن والمعيشة في كندا ليست قليلة ولكنها في نفس الوقت ليست باهظة خاصةً إن كنت تحسن إنفاق أموالك، في كندا يمكنك أن تتناول وجبة طعام متكاملة من أحد المطاعم المتوسطة بمبلغ يتراوح بين 9 وإلى 15 دولاراً كندياً. كذلك يمكنك أن تحتسي كوبًا من القهوة في مقابل 3 دولارات كندية في المتوسط، بطبيعة الحال هذه الأسعار تتغير من مكان لآخر ومن مدينة لأخرى لكنها لن تتغير كثيرًا. أما عن سعر السلع الغذائية الأساسية فيمكنك أن تشتري لتر من الحليب بسعر 1 دولار كندي، نصف كيلو جرام من الخبز الأبيض بسعر 2 دولار كندي كما يمكنك أن تشتري كيلوجرام من البطاطس في مقابل 1.5 دولار كندي.

أما بالنسبة للسكن فمتوسط سعر الليلة في نُزُل متوسط هو 30 دولاراً كندياً. بينما سيكلفك تأجير شقة تتكون من غرفة واحدة في مقابل مبلغ يتراوح بين 500 دولار وصولًا إلى 1400 دولار حسب المكان. وهذا بالنسبة للشقق داخل المدن.  أما خارج مركز المدن فيمكنك أن تؤجر شقة بسعر يبدأ من 300 دولار إلى 900 دولار. ونحن هنا نتحدث عن الدولار الكندي بالتأكيد.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وكيفية السكن والحصول على التأشيرة

السكن مع عائلة كندية وفائدته

يمكن لك كطالب تريد أن تدرس اللغة الإنجليزية في كندا أن تقيم مع عائلة كندية طوال فترة الدراسة. وهذا الأمر يعد خيارًا رائعًا من أكثر من ناحية. الناحية الأولى هي أنك ستستطيع أن توفّر من مصاريف السكن والمعيشة، أما عن الناحية الثانية -والأهم- هي احتكاكك يوميًا مع أشخاص كنديين. وهو ما سيساعدك على اكتساب اللغة الإنجليزية بشكل أقوى وأسرع وكذلك سيساعدك على الانخراط في الثقافة الكندية وبناء علاقات صداقة وأخوة بكل سهولة.

كيفية الحصول على التأشيرة لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا

يمكنك أن تقوم بالتقديم على تأشيرة الدراسة في كندا من خلال موقع دائرة الهجرة والمواطنة الكندية. كذلك يمكنك أن تتقدم بطلب ورقي من خلال السفارة أو القنصلية الكندية في منطقتك لكن بكل تأكيد تظل الطريقة الإلكترونية هي الأسرع، عملية تقديمك على التأشيرة الكندية ستبدأ مع الإجابة على نموذج قصير من الأسئلة توضح من خلاله أسبابك للدراسة في كندا وبلد الإقامة الخاصة بك مع بعض الأسئلة الشخصية الأخرى، ركّز في إجابتك على الأسئلة واجعلها وافية ومناسبة ومن خلال هذا النموذج سيتم تحديد أهليتك للحصول على تأشيرة كندا للدراسة.

اقرأ أكثر في العربي.نت حول السياحة والدراسة في الخارج👌

عندما تنتهي من الخطوة السابقة ستحصل على رمز مرجعي خاص بك. وهو هام جدًا ويجب عليك أن تحافظ عليه وتحفظه، في الخطوة التالية ستبدأ في إرفاق المستندات الرسمية الخاصة بك باللغة الإنجليزية أو الفرنسية وهم اللغتان الرسميتان لكندا. المستندات التي سيطلبونها منك تختلف حسب بلدك، لكن جميعها في المتناول ولا صعوبة في التحصُّل عليها. الأهم أن تعرف أن تكلفة التأشيرة هي 150 دولاراً كندياً وهذه القيمة يمكن أن تقل قليلًا أو ترتفع قليلًا، ثانيًا سيتوجب عليك أن يكون لديك موافقة من الجهة التي ستدرس فيها في كندا وهي بالمناسبة ستساعدك في إنهاء هذه الإجراءات. وهذا ينقلنا للنقطة الأهم في مقالنا. وهي أفضل المعاهد والجامعات لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا..

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة والسفر

أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا

تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في كندا تبدأ من 900 دولار فقط. وهو سعر معتدل بالنسبة لدولة في حجم كندا وتقدمها. ويكفي أن كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم. وإن كنت متحمسًا مثلي لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا لننتقل سويًا لمعرفة ما هي أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا:

معهد IPSA لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا

هذا المعهد المتميز يقدّم لك برامج دراسية واسعة في اللغة الإنجليزية، حيث أنه يقدم برامج لدراسة اللغة الإنجليزية العامة General English إلى جانب دراسات متخصصة في اللغة الإنجليزية مثل اللغة الإنجليزية الطبية Medical English. اللغة الإنجليزية لمجال الأعمال Business English وعديد من البرامج المتخصصة الأخرى. كذلك يؤهلك هذا المركز وبلا شك لامتحانات الـTOEFL و IELTS ويمكنك أن تقوم باختبار مستواك داخل المركز.

معهد IPSA — Study Abroad International هو أحد أكثر المعاهد/المراكز انتشارًا على الأراضي الكندية حيث تتوافر له فروع في Ottawa. Toronto. Hamilton. Montreal وعدد من المدن الأخرى في كندا، يمكنك أن تعرف أكثر عن المعهد من خلال موقعه الرسمي.

اقرأ أيضًا: دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن

معهد Global Village لدراسة اللغة الإنجليزية

يعرف معهد Global Village بأنه واحد من أكثر المعاهد ثقة في كندا في الأوساط التعليمية. كذلك فهو مركز متعدد الفروع وكل فرع له برنامجه الدراسي المتطور. هذا المعهد يقدّم برامج متعددة هو الآخر لدراسة اللغة الإنجليزية والتي تبدأ بالإنجليزية العامة General English إلى جانب التحضير لامتحان الـIELTS وكذلك دراسة اللغة الإنجليزية الأكاديمية Academic English والتي ستجد فيما بينها ما يناسبك بالفعل أيًا كانت دراستك.

يقدّم هذا المركز برامج ترفيهية عديدة أيضًا مثل حصص اليوجا أو ممارسة رياضة الهوكي وهو أمر رائع. خاصةً أن فروع المعهد/المركز تنتشر في مدن عديدة في كندا مثل Toronto، Calgary، Vancouver وأيضًا Victoria وبطبيعة الحال يمكنك دراستها جميعًا أثناء الدراسة. والآن دورك لمطالعة الموقع الرسمي للمركز من هنا.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا في عام 2022

معهد ILAC لدراسة اللغة الإنجليزية

هذا المعهد هو معهد كندي في الأساس وكذلك هو من أكثر المعاهد المتخصصة في دراسة اللغة الإنجليزية في كندا تميزًا، هذا لأنه يتواجد في كلًا من Toronto و Vancouver وكذلك يتيح برامج متعددة للدراسة بما في ذلك الإنجليزية العامة General English وكذلك يوفّر لك برامج التحضير للـTOEFL والـIELTS هذا إلى جانب برنامج Power English المميز الخاص بهم وكذلك برنامج University Pathway. والمميز في برنامج Power English هو أنه يدمج الدراسة للغة الإنجليزية بتعلم الثقافة الكندية ومهارات التواصل. وهو ما سيكون مفيد لك في حالة رغبتك في الاستقرار في كندا.

الرائع في هذا المعهد هو أنه بالفعل لديه عقود مع 70 جامعة كندية وهو ما سيساعدك وبلا شك إن وددت استكمال دراسة تخصص آخر في كندا. اعرف أكثر عن هذا المعهد المميز من هنا.

 

معهد ILSC لدراسة اللغة الإنجليزية في كندا

هذا المعهد لديه أكثر من 25 عاماً من الخبرة في تعليم اللغة الإنجليزية. كذلك فهو يقدّم أكثر من مئة برنامج مختلف لدراسة اللغة الإنجليزية بما في ذلك كافة البرامج التي ذكرناها أعلاه. كذلك فهذا المركز يتواجد في كلًا من Toronto، Vancouver و Montreal. كما أن المركز/المعهد المميز سيساعدك في الدراسة في أحد الجامعات الكندية المتعاقدة معه إن أردت ذلك. وذلك دون أن يُطلب منك أي Score للـIELTS أو الـTOEFL وهو أمر في غاية التميز! اعرف أكثر من خلال موقعهم الرسمي من هنا.

هنا ننتهي من الحديث حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا. إن كان لديك أية استفسارات ضعها في التعليقات وسنرد عليها بكل تأكيد. كذلك أخبرنا إن كنت قد اخترت كندا كوجهتك التالية للدراسة!

ملحوظة هامة: الأسعار والتفاصيل في هذه المقالة قد تتغير بسبب جائحة كوفيد-19، لكنها أدق ما توصل إليه فريق العربي.نت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد