دليلك الكامل حول فوائد البلازما للوجه وأهم المعلومات والنصائح حول ذلك 

0 57

تشكل الأمراض والمشاكل الجلدية إزعاج كبير للعديد من الأشخاص. سواء كان أمراض مرتبطة بالمرحلة العمرية مثل حب الشباب، أو مشاكل دائمة مثل الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة الدهنية. ولذلك مؤخراً قد ظهرت بعض العلاجات الطبية الحديثة التي تساهم في القضاء على تلك المشاكل الجلدية وتقليل ظهورها بشكل ملحوظ. ومن بين تلك العلاجات قد نلاحظ أن استخدام حقن البلازما للوجه له فوائد قوية وفعالة في علاج الوجه من تلك المشاكل الجلدية. ومن الممكن أن يكون حق البلازما للوجه أحد طرق شد الجلد وعلاج الحبوب البيضاء أو السوداء والبثور. لذلك تابع معنا هذا المقال لتتعرف على الفوائد الصحية لحقن البلازما للوجه وما هي أهم التحضيرات والمعلومات حول ذلك.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: تعرف على طريقة تطويل الرموش بالمكونات الطبيعية الفعالة بدون مواد كيميائية

تقنية حقن البلازما للوجه

هي تعتبر أحد أحدث التقنيات التي تم اكتشافها حديثاً لعلاج مشاكل البشرة وتعزيز صحتها. كما يؤكد الأطباء دائماً أن تقنية البلازما للوجه لها فوائد كبيرة جداً ومنها أن المكونات المستخدمة تابعه للمريض وبدون أي استخدام مواد كيميائية أو مواد خارجية. على العكس تماماً فإن تقنية بلازما الوجه هي عبارة عن حقن وجه المريض بواسطة البلازما التي يتم استخراجها من الدم الخاص به. علاوة على ذلك يتم معالجة دم المريض بالشكل المطلوب ويتم استخلاص البلازما الخاصة به ويتم حقنها للمريض في أماكن معينة في الوجه والبشرة. ذلك قد يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة البشرة وعلاج مجموعة كبيرة من المشاكل مثل الحبوب والبثور وحب الشباب والبقع الداكنة وغيرها.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: طريقة تكثيف الرموش بفعالية وأمان ومكونات بسيطة موجودة في كل منزل

فوائد البلازما للوجه

أشارت الدراسات أن استخدام تقنية حقن البلازما للوجه بها فوائد عديدة للبشرة. على سبيل المثال بواسطة البلازما من الممكن أن يتم القضاء على التأثيرات التي تتعلق بأشعة الشمس الضارة. علاوة على ذلك يتم استخدام البلازما لكي تساهم في تعزيز الجسم لإنتاج مادة الكولاجين التي تعتبر أحد المكونات الأساسية لتجديد الخلايا الجلدية. كما يساهم حقن البلازما للوجه في تحسين مظهر البشرة والوجه مثل عمليات البوتكس وغيرها. بالإضافة إلى أن حقن البلازما يساعد في القضاء على علامات التقدم في العمر مثل التجاعيد والشيخوخة. في نفس السياق أكدت الدراسات أن هذا النوع من الحق يساهم في تجديد البشرة بشكل ملحوظ ويقضي على الهالات السوداء وغيرها. أما بالنسبة إلى المراهقين فمن الممكن أن يكون حقن البلازما حل جذري للقضاء على حب الشباب.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: قطرة تطويل الرموش من لاتيس.. فعاليتها وموعد ظهور النتائج الحقيقية

ولم ينتهي الأمر على ذلك، بل يعتبر حقن البلازما للوجه أحد الطرق التي قد تساهم في القضاء على المناطق الداكنة الموجودة في البشرة. بالإضافة إلى ذلك حقن البلازما للوجه له فوائد كبيرة في تحسين وتوحيد لون البشرة وهو ما يبحث عنه أغلب السيدات. أما في حالة وجود أي ندبات في الوجه، فقد تساهم البلازما في علاج تلك الندبات بشكل سريع وفعال. كما توجد بعض المميزات التي قد يقدمها لك حقن البلازما ومن ضمنها تورد لون الشفتين وشد جلد البشرة، وتغذية البشرة بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في تعزيز صحتها. والجدير بالذكر أن تقن حقن البلازما غير ضارة إطلاقا ويتم استخدامها في جميع المجالات والجراحات الطبية بكل سهولة نظراً لفاعليتها الكبيرة.

دليلك الكامل حول فوائد البلازما للوجه وأهم المعلومات والنصائح حول ذلك

التحضيرات الخاصة بحقن البلازما

في بداية الأمر ينصح الأطباء الأشخاص الخاضعين للحقن بأهمية شرب كميات كبيرة من الماء. علاوة على أن في تلك الظروف لا ينصح بتناول بعض المشروبات التي تحتوي على كميات من الكافيين وخاصةً مشروبات مثل القهوة والنسكافيه. ومن الأفضل قبل أن تقبل على عملية حقن البلازما للوجه ينصح بتناول أطعمة صحية والفواكه بشكل دائم ومستمر. كما ينصح الأطباء قبل بدء عملية الحقن أن يتم غسل الوجه تماماً من أي مستحضرات تجميل. كما يفضل التفرغ لعملية الحقن وأن يأخذ المريض أجازة تصل إلى أسبوع وذلك تحسباً لحدوث أي كدمات. بعد ذلك وفي نهاية عملية الحقن لا ينصح بغسل الوجه إلا بعد مرور أربعة وعشرون ساعة على الأقل.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: أهم فيتامينات الحمل الصحية والمفيدة التي يجب الاعتماد عليها أثناء الحمل (دليل كامل)

إليه حقن البلازما للوجه

قبل بدء أول خطوة في عملية الحقن يقوم الطبيب باستخدام نوع المخدر الموضعي المناسب ووضعه على المنطقة التي سيتم إجراء العملية عليها. مع العلم أن مدة وضع المخدر الموضعي لا يقل عن نصف ساعة. بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ الدم من المريض عن طريق سحب العينة من الوريد. علاوة على ذلك يقوم الطبيب بأخذ العينة ووضعها على آلة فصل الدم عن البلازما. وبعد ما يتم فصل مكونات الدم عن بعضها وأخذ البلازما خلال مدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة. وفي ذلك الوقت تكون البلازما الخاصة بالمريض جاهزة ليتم استخدامها للحقن.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: العناية بالبشرة: دليلك الكامل حول أفضل منتجات العناية بالبشرة بسعر متوسط

وبعد أن تصبح البلازما جاهزة يقوم الطبيب بتمرير ابرة البلازما على الوجه. والجدير بالذكر أن تلك الخطوة قد تزيد من استعداد الجسم إلى امتصاص البلازما. في نفس السياق وفي الخطوة التالية يقوم الطبيب بخلط البلازما الخاصة بالمريض مع بعض الفيتامينات والمعادن التي قد تساهم في تعزيز صحة البشرة. وفي هذه الخطوة يكون كل شيء جاهز لحقن البلازما للوجه، ويتم الحقن في نقاط متباعدة في الوجه. ثم يقوم الطبيب بتدليك الوجه وعمل نفس الخطوة مرة أخرى حتى تنتهي عملية الحقن. مع العلم أن عملية حقن البلازما للوجه قد تستمر إلى ساعة تقريباً وغالباً لا تتخطى هذه المدة.

النصائح والتعليمات بعد الحقن

بعد أن تتم عملية حقن البلازما للوجه بنجاح قد ينصح الأطباء بالابتعاد عن بعض العادات السيئة والمضرة للبشرة. على سبيل المثال لا ينصح باستخدام أي مستحضرات تجميل بعد الخضوع للحقن. وقد يساهم ذلك في تعافي البشرة من عملية الحقن بشكل أسرع وأكثر فاعلية. بالإضافة إلى ذلك يفضل أن يقوم المريض بتنظيف البشرة والوجه بالمواد المناسبة لمرتين على الأقل يومياً. علاوة على ذلك ينصح الأطباء بأهمية الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة حتى لا يصاب الشخص المريض بالتورمات أو الكدمات. كما يفضل عدم بذل مجهود كبير يسمح بحدوث تعرق، ذلك قد يؤثر على بشرة الشخص المريض بالسلب أحياناً. كما يفضل تقشير البشرة بواسطة أي مستحضر تجميل، لكن ينصح باستشارة الطبيب أولاً. أما بالنسبة لأي منتجات يدخل في تصنيعها الكحول لا ينصح باستخدامها في الأيام الأولى من حقن البلازما للوجه.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول كيفية تقشير الوجه ولماذا تقومين بذلك وأهم المنتجات والأدوات اللازمة

الآثار الجانبية لحقن البلازما

غالباً لا تظهر آثار جانبية قوية على الشخص المريض. لكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض الآثار الجانبية على وجه المريض. على سبيل المثال يظهر على وجه المري وخاصةً مكان الحقن بعض التورمات. وغالباً ما تظهر بعض الكدمات البسيطة، لكن يشير الأطباء إلى أنها لا تدوم أكثر من يومين. بالإضافة إلى ذلك وبالنسبة إلى حدوث طفح أو تهيج جلدي فهو أمر غير مستبعد، لكن يرتبط أكثر بالنسبة للأشخاص التي تمتلك بشرة حساسة. علاوة على أن المريض بعض عملية حقن البلازما للوجه قد يشعر بحكة بسيطة في أماكن الحقن وذلك أمر طبيعي لا خوف منه إطلاقا.

دليلك الكامل حول فوائد البلازما للوجه وأهم المعلومات والنصائح حول ذلك

محاذير حقن البلازما

على الرغم من فوائد حقن البلازما للوجه الذي لا تصحى تقريباً. إلا أن في بعض الحالات لا ينصح بعمل حقن البلازما. على سبيل المثال وفي حالة أن المريض يعاني من أي أمراض تخص التخثر الدم. ويحدث ذلك بسبب أن في حالة تناول أي أدوية مضادة لتخثر الدم فقد يمثل ذلك خطر على المريض. أما إذا كان المريض يعاني من بعض الأمراض مثل الإكزيما أو مرض الوردية. علاوة على أن النساء في فترة الحمل لا ينصح لهم بعمل مثل هذه العمليات. ومن بين ذلك كله، لا ينصح للأشخاص التي تعاني من مرض السكري بعمل حقن البلازما للوجه. كما يجب إخبار الطبيب قبل عمل اختبارات الحقن في حالة أن المريض يستخدم بعض مستحضرات التجميل التي تخص علاج حب الشباب.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: ما هي الديرما رولر وكيفية استخدامها وما هي فوائدها واستخداماتها (دليل كامل)

الخلاصة

عملية حقن البلازما للوجه لها فوائد عديدة للبشرة. كما أنها تعتبر أحد الحلول السريعة نسبياً التي قد تساهم في حل مجموعة كبيرة من المشاكل التي تواجه النساء والمراهقين. على سبيل المثال من فوائد حقن البلازما للوجه هي القضاء على البقع الداكنة بالإضافة إلى توحيد لون البشرة. علاوة على ذلك قد يساهم حقن البشرة في تعزيز صحة البشرة من خلال تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين. والجدير بالذكر أن الكولاجين أحد العوامل الأساسية التي تساهم في تجديد الخلايا. ولم ينتهي الأمر على ذلك، بل من الممكن الاستفادة من فوائد حقن البلازما للوجه في القضاء على علامات التقدم في العمر مثل الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في الوجه. لذلك عليك أن تستشير طبيبك أولاً، ثم تبدأ إجراءات حقن البلازما للوجه.

قد تحب أن تقرأ أيضًا: الميزوثيرابي: ما هو وما هي استخداماته في علاج مشاكل البشرة وزيادة الوزن (دليل كامل)

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: أحمد عمرو
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد