قطرة تطويل الرموش من لاتيس.. فعاليتها وموعد ظهور النتائج الحقيقية

0 116

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من الفتيات التي تقوم بالبحث عن أفضل قطرة تطويل الرموش. حتى تتمكن من حل مشكلة تقصف الرموش وتساقطها. نظراً لأن هذه المشكلة تعتبر من أبرز المشكلات الجمالية التي تواجه مجموعة كبيرة جداً من الفتيات، التي ترغب في تكثيف وتطويل الرموش بشكل طبيعي للغاية. والابتعاد عن تطبيق الرموش الصناعية، التي تعمل على إسقاط الرموش بشكل كبير جداً. ولذلك فإننا نقدم لكم اليوم قطرة تطويل الرموش المثالية، بأنواع متعددة وكافة المعلومات عنها، وطريقة استخدامها والنتائج المتوقعة وعيوبها ومخاطرها، ومجموعة من النصائح لاستخدام هذا النوع من القطرات.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول مرض الفطر الأسود وأهم المعلومات عن طرق العلاج

‏قطرة تطويل الرموش لاتيس

‏هناك مجموعة من الأسباب التي ينتج عنها زيادة البحث عن قطرة تطويل الرموش. وذلك نتيجة الاعتماد على مجموعة كبيرة من مستحضرات التجميل على الرموش. ومن بينها محدد العينين أو الماسكرا، وتساقط الرموش نتيجة المرور بفترة الرضاعة أو الحمل، والإصابة بالعديد من الاضطرابات في الغدة الدرقية، والكثير من الأسباب الوراثية، أو الإرهاق والإجهاد، والمعاناة من الألم أو فقر الدم. وهذه الأسباب جميعها تجبر الفتاة على استخدام الرموش الصناعية، التي ينتج عنها تساقط الشعر والرموش بشكل أكثر بكثير. ولكن نقدم لكم قطرة تطويل الرموش لاتيس، الحل الأمثل للقضاء على هذه المشكلة.

‏تعتبر قطرة تطويل الرموش لاتيس مجموعة من المواد الفعالة المتطورة، التي تعتمد على مادة بيماتوبروست ‏في الأساس، التي يتم استخدامها لعلاج المياه الزرقاء على العين. وخلال تجارب الكثير من المرضى اكتشف العلماء أن الاعتماد على هذه القطرة تعمل على تطويل الرموش وتكثيفها. ومن الممكن استخدامها في ذلك الغرض، ولذلك فإنه من وقتها تم تسويقها بناءً على قطرة تطويل الرموش. والتي تم اعتمادها من قبل هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، والتي تساهم في إعادة نمو الرموش بشكل طبيعي للغاية.

اقرأ أيضاً: صداع العين: أهم 5 أسباب للصداع خلف العين ودليل كامل حول العلاج وطرق الوقاية

‏آلية عمل قطرة تطويل الرموش لاتيس 

‏إن المركب الأساسي في قطرة تطويل الرموش من لاتيس، تم اشتقاقه من نظائر البروستاجلاندين. ‏التي خضعت لمجموعة كبيرة من الدراسات والأبحاث العلمية، للتأكيد على فعالياتها في علاج مجموعة من أمراض العينين. ومن بينها علاج ارتفاع ضغط العين، وعلاج المياه الزرقاء. وذلك نتيجة لارتفاع تدفق السائل المائي من العينين إلى الخارج. وفي سنة 2008 تم الكشف عن قدرة هذه القطرة في تطويل الرموش، والعمل على تكثيفها وإنبات الشعر بشكل كبير، كأحد الآثار الجانبية للاعتماد على هذه القطرة في علاج أمراض العينين. ولذلك قامت الشركة على تقديم أحد الطلبات إلى هيئة الدواء والغذاء الأمريكية، لاعتمادها في التسويق لها كأحد أشكال قطرة تطويل الرموش وتكثيفها.

‏كان الاعتقاد السائد في ذلك الوقت أن آلية عمل قطرة تطويل الرموش لاتيس نابعة من وظيفة مستقبلات المركب الأساسي فيها. نتيجة للتشابه الكيميائي الكبير بينه وبين البروستاميدات. ‏ولكن في الأخير اتضح أن هذه الآلية غير صحيحة، ولكن سبب فعالية قطرة تطويل الرموش غير معروف حتى الآن. ولكن بصورة عامة فإن قطرة تطويل الرموش من لاتيس تتكون من محلول يبلغ تركيزه 0.03% من المركب الأساسي له. وقد تم إنتاجها من قبل أحد أشهر شركات الأدوية على مستوى العالم، وهي شركة اليرجان. ‏وفي سنة 2009 تمكنت الشركة من تحقيق نسبة عالية للغاية من المبيعات، من خلال بيع أكثر من 5 مليون عبوة. والتي تعمل على إنبات الرموش بشكل كبير جداً، وتطويلها ومنح المرأة مظهر ساحر وجذاب.

اقرأ أيضاً: علاج انتفاخ العين: دليلك الكامل حول الأسباب والأعراض وطرق الوقاية‏

قطرة تطويل الرموش من لاتيس.. فعاليتها وموعد ظهور النتائج الحقيقية

‏طريقة استخدام قطرة تطويل الرموش من لاتيس 

‏إن هذا النوع من قطرة تطويل الرموش من الممكن استعماله بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، ولا يحتاج الأمر أكثر من ثواني معدودة في اليوم. فإن العبوة التي تحتوي عليها هذه القطرة تتضمن على فرشاة، يجب الاعتماد على الخطوات المدون عليها بالضبط، للحصول على الفعالية المطلوبة. وذلك من خلال تنظيف العينين من بقايا الكريمات أو المكياج الموجود على هذه المنطقة. والعمل على غسل الوجه بالكامل، وتجفيفه بصورة مثالية. وفي حالة ارتداء العدسات اللاصقة يجب إزالتها قبل العمل على تطبيق القطرة.

‏بعد ذلك يتم الاعتماد على الفرشاة المعقمة الموجودة داخل عبوة القطرة. وتطبيق عليها نقاط بسيطة من القطرة، ثم يتم تطبيقها على العين على خط الرموش العلوي من الجفن فقط. مع العلم أنه من الضروري عدم تطبيقها على الخط السفلي، وتكرر الخطوات السابقة مع العين الثانية، مع مراعاة استخدام الفرشاة مرة واحدة فقط. فهذه القطرة تتضمن على مجموعة كبيرة من الفرش، حتى يتم استخدامها مرة واحدة فقط. فهذا النوع من قطرة تطويل الرموش يجعلكم في غنى عن تطبيق الماسكرا أو الرموش الصناعية التي تعطي نتائج فورية فقط.

اقرأ أيضاً: جفاف العين: الأعراض، أسباب الإصابة، وكيفية العلاج وتجنب الإصابة (دليل كامل)

‏نتائج قطرة تطويل الرموش من لاتيس 

‏النتائج المرغوبة في الاعتماد على قطرة تطويل الرموش من لاتيس؛ من المنتظر أن تبدأ في الظهور على مدار أربعة أسابيع وحتى ستة أسابيع بحد أقصى. ولكن من الضروري أن يتم تطبيقها بصورة دورية للحصول على النتيجة المطلوبة. مع العلم أن هذا النوع من المنتجات لا يعطي نتيجة فورية على الإطلاق. ففي البداية تظهر الرموش بشكل كثيف وبعدها تبدأ في الطول تدريجياً، وبعدها تبدأ في السماكة واللون الداكن بشكل كبير.

وهناك العديد من النصائح التي تشير إلى ضرورة التقاط صورة للعينين قبل استخدام قطرة تطويل الرموش، حتى تتمكنوا متابعة مدى الطول والنتائج التي توصلتم إليها مع الاستخدام. بصورة عامة أشارت النتائج الأولى عنها من قبل التجارب الإكلينيكية لهذه قطرة تطويل الرموش إلى ظهور 106% زيادة في قوة الرموش وكثافتها. بالإضافة إلى 25% في طول الرموش، و18% في صبغة الرموش ولونها.

‏استخدامات قطرة تطويل الرموش

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من مستحضرات التجميل التي تتطلب إلى الاستمرار على استخدامها ،حتى تدوم النتائج لأطول فقط وقت ممكن. نظراً لأن هناك العديد من المستحضرات التي تتوقف نتائجها بمجرد التوقف عن استخدامها، بل تعود الرموش إلى طبيعتها قبل استخدام ذلك المنتج. إلا أن القطرة من لاتيس تستمر نتائجها طوال الوقت، في حالة الاعتماد عليها بالشكل الصحيح. ولكن في حالة التوقف عن استخدامها تماماً فإن النتيجة التي ظهرت على الرموش من الممكن أن تزول بصورة تدريجية على مدار 12 أسبوعاً. ولذلك في حالة الرغبة في الاستغناء عن القطرة من لاتيس يجب التخفيف من الجرعة، وتطبيق الجرعة المطلوبة للحفاظ على النتيجة. وذلك من خلال استخدامها مرتين أسبوعياً فقط للحفاظ على النتيجة.

اقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته حول نقص البوتاسيوم وكيفية التعامل معه وأهم المعلومات الطبية والصحية

‏الآثار الجانبية لاستخدام قطرة تطويل الرموش

إن القطرة من لاتيس هي في الأساس قطرة لعلاج أمراض العينين، ولذلك فإنه لا يوجد أي أضرار جانبية في حالة دخولها إلى العينين. ولا تتطلب إلى غسلها في حالة حدوث ذلك الأمر. ولكن من الضروري أن لا يتم وضعها داخل العينين بشكل مباشر، نظراً لعدم تصميمها لهذه الوظيفة. فمن الضروري أن يتم تطبيق نقطة واحدة فقط على الفرشاة في كل مرة، وتجنب أن تلمس أي أماكن أخرى في محيط العينين. فقد أشارت مجموعة من الدراسات إلى ظهور العديد من النتائج الجانبية لبعض الأفراد، والتي تتمثل في احمرار العينين، والتهابات مع دخول القطرة داخل العين بنسبة تصل إلى 4%.

‏هناك مجموعة من الأفراد الآخرين الذين تعرضوا لإصابة أخرى، تتمثل في حكة في محيط العينين. والتي توقفت على الفور بعد توقف استخدام القطرة. كما يوجد 2.9% من الأفراد الذين نتج عندهم ظهور لون داكن على خط الرموش العلوي، بسبب ارتفاع صبغة الميلانين الموجودة داخل ذلك النوع من القطرات. ولكن بصورة عامة تعتبر القطرة من لاتيس من الأنواع الآمنة تماماً، والتي تم إجراء الكثير من الدراسات العلمية عليها، للتأكد من أمانها قبل التصويت إليها.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول كيفية تقشير الوجه ولماذا تقومين بذلك وأهم المنتجات والأدوات اللازمة

‏حقيقة تأثير قطرة لاتيس على لون العينين

‏هناك عدد كبير للغاية من التساؤلات التي تدور حول إمكانية تأثير القطرة على لون العينين. وذلك نظراً لأن هذا النوع من قطرات العين يتم الاعتماد عليه في الأساس في علاج الجلوكوما، من خلال تطبيقها داخل العين مباشرة. وقد تم رصد وجود عدد من حالات المرضى بهذا المرض الذين يعانون من قزحية خضراء حول الهالة البنية داخل العينين. ولكن في حالة الاعتماد على هذه القطرة في تكثيف الرموش؛ لن يتم رصد أي حالات في تغيير لون العينين.

اقرأ أيضاً: أهم فيتامينات الحمل الصحية والمفيدة التي يجب الاعتماد عليها أثناء الحمل (دليل كامل)

وجاء هذا الاعتقاد بناءً على وجود تحذير على العبوة يشير إلى أن الاعتماد على هذه القطرة من الممكن أن ينتج عنه تغير في لون العينين. ولكن لا يجدر بكم القلق على الإطلاق، نظراً لأنه في حالة الاعتماد على القطرة. فإنه يتم استخدامها على الرموش وليس في العينين مباشرة. ولذلك فإنه لا يمكن أن تعمل على تغيير لون العينين على الإطلاق.

‏سعر قطرة تطويل الرموش لاتيس 

‏إن القطرة من لاتيس يعيب عليها ارتفاع سعرها بشكل كبير للغاية. نظراً لأن العبوة الواحدة يتراوح سعرها بين 25 دولار وحتى 250 دولار. بناءً على المنطقة التي يتم تداولها فيها. مع العلم أن متوسط السعر يبلغ حوالي 120 دولار للعبوة الواحدة، التي تكفي استخدام أربعة أشهر كاملة. وهناك العديد من الشركات التي تقوم بتطبيق مجموعة من العروض الترويجية. التي تتضمن ثلاثة عبوات معاً تكفي المستخدم على مدار عام كامل. حتى تتمكن من تخفيض سعر العبوة الواحدة، ويبلغ سعر ذلك العرض حوالي 80 دولار.

اقرأ أيضاً: العناية بالبشرة: دليلك الكامل حول أفضل منتجات العناية بالبشرة بسعر متوسط

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: علا رزق
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد