إليك كل المعلومات عن جزر المالديف سياحة وأهم الأماكن السياحية بها

0 66

جزر المالديف سياحة يصفها العديد من الأشخاص بأنها جنة الله تعالى في الأرض. نظرًا لما قد حباها الله به من جمال أخاذ ومناظر طبيعية خلابة ومناخ معتدل ومياه صافية. ولقد تمكنت المالديف من أن تأتي على قائمة أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم خلال العقد الماضي. حتى أصبحت مقصد عدد لا حصر له من ملايين السياح من كل حدبٍ وصوب سنويًا. بأعداد تصل إلى ملايين السواح من العرب والأجانب. كما تتميز جزر المالديف بموقع متميز وطبيعة جغرافية مائية فريدة ومختلفة عن أي دولة أخرى. جعلتها حقًا ذو جمال فريد لا وجود له في أي مكان سياحي آخر على مستوى العالم. وفي هذا السياق؛ سوف يتم لاحقًا توضيح أهم المعلومات عن جزر المالديف وأفضل الأماكن السياحية بها بالتفصيل.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

معلومات عن جزر المالديف

إن جزر المالديف وبالإنجليزية Maldives هي عبارة عن سلسلة من الجزر الواقعة في المحيط الهندي جَنوب قارة آسيا. حيث أنها توصف جغرافيًا بأنها أرخبيل من الجزر الواقعة تحديدًا بين المحيط الهندي وبحر العرب جنوب دولة الهند. يظن البعض أن المالديف عبارة عن عدد محدود من الجزر في حين أن عددها يصل إلى 1200 جزيرة موزعة على 26 سلسلة. ويتمركز السكان في بعض هذه الجزر دونًا عن الأخرى؛ نظرًا إلى أن بعضها مؤهل للعيش به والبعض الآخر لا يصلح للعيش أو العمل به.

يوجد في المالديف عدد سكان قد تم تسجيله عام 2020م ليكون حوالي 537 ألف نسمة. ويعمل معظم أبناء الدولة في أعمال الصيد والسياحة. اللغة الرسمية للسكان هي اللغة الديفهية يليها اللغة السيرلانكية السنهالية وهي لغة تشبه الإنجليزية نوعًا ما. كما يستخدم بعض السكان اللغة الإنجليزية. أما الدين الرئيسي والرسمي المعتمد في الدولة والذي يعتنقه جميع السكان؛ فهو الدين الإسلامي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

جزر المالديف سياحة

تعد السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي والنمو الاقتصادي في جزر المالديف. لا سيما أنها أصبحت في الوقت الراهن حقًا مقصد الملايين من السياح لقضاء معظم أوقات العام والإجازات بها. ولقد حرصت الدولة على تنمية هذا القطاع بشكل ملحوظ؛ إذ أنها أصبحت تضم ما يزيد عن 90 منتجع سياحي في حوالي 9 جزر مرجانية من جزر المالديف. إضافةً إلى تشييد العديد من المطاعم والفنادق ذات الخِدمات الفندقية الراقية. والشاليهات المتعددة التي توجد على مقربة من الشواطئ المائية رائعة الجمال.

ومن أبرز مميزات جزر المالديف سياحة هو تنوع الأنشطة السياحية. بها خصوصًا السياحة الترفيهية والأنشطة المائية وأبرزها ركوب الأمواج والغطس والصيد والرحلات البحرية. وبعض الأنشطة البرية في بعض الجزر مثل السفاري. ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع في جزر المالديف سياحة بالسياحة الدينية والتاريخية والثقافية. وجديرًا بالذكر أنه من ضمن مميزات جزر المالديف سياحة أن جميع الأماكن والمزارات السياحية في تلك الجزر خالية تمامًا من البارات. حيث إنه ليس من المسموح بتناول المواد والمشروبات الكحولية في أي مكان بالمالديف. ومن يخالف تلك التعليمات سواء من الزوار أو من أهل الجزر يتعرض إلى المسائلة القانونية بالدولة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

أهم الجزر السياحية في المالديف

لقد تم تقسيم جزر المالديف الـ 1200 إلى 26 سلسلة مضاعفة من الجزر. ولقد تم العمل على تنمية بعض هذه الجزر. لتكون جزر سياحية عالمية ذات شهرة واسعة واهتمام كبير من قبِل السواح من كافة بلدان العالم. ومن أهم وأشهر الجزر السياحية في المالديف التي تحصل على أعلى نسبة زوار سنويًا من السياح من جميع قارات العالم. ما يلي:

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دبي سياحة أهم أماكن سياحية في دبي رخيصة الشباب والعوائل دليل كامل في 2022

السياحة في ماليه عاصمة المالديف

إن جزيرة ماليه وبالإنجليزية Male هي أكبر جزر المالديف وهي عاصمة الدولة. تبلغ مساحتها نحو 5.8 كم مربع وبها نسبة كثافة سكانية مرتفعة عند المقارنة مع باقي الجزر الأخرى. وبها مطار ماليه الدولي الذي يستقبل جميع السياح القادمين إلى تلك الجزر. حيث إن السياح ينتقلون إلى مكان إقامتهم في منتجعات ماليه عبر اليخوت أو الطائرة المائية.

وإلى جانب الشاطئ الخلابة فائقة الجمال. هناك عدد كبير من المزارات والأماكن السياحية الدينية المهمة في ماليه. مثل مسجد الجمعة الكبير وهو أكبر مسجد في ماليه والمالديف بأكملها. ومن أقدمها أيضًا حيث يعد تاريخ إنشائه إلى عام 1658م. وله مئذنة خاصة مميزة من الحجارة المرجانية التي تم الاعتماد عليها أيضًا في بناء وتصميم كل أجزاء المسجد. بالإضافة إلى مسجد السلطان محمد ثاكور وفانو العزام. وكذلك المركز الإسلامي. وتضم جزيرة ماليه أيضًا المتحف الوطني الذي تم تشييده منذ عام 1952 والذي يضم أقدم القطع الأثرية المعبرة عن حضارة وتاريخ الدولة. وبها أيضًا أحد المنتزهات المميزة المعروف باسم منتزه السلطان بارك الذي يضم عدد هائل من أروع وأكبر وأقدم الأشجار والنباتات والزهور. وتعد جزيرة ماليه مزار سياحي أكثر من رائع لعشاق الحياة الليلية حيث أنها من الجزر الساهرة حتى الصباح. وبها كل ما يحتاج إليها السواح من مطاعم ومقاهي وخدمات متعددة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن دولة الإمارات

السياحة في جزيرة فافو اتول

تعدّ جزيرة فافو أتول وبالإنجليزية Faafu Atoll من أهم جزر المالديف السياحية وأكثرها شهرة. ويبلغ طول الجزيرة 30 كيلو متر وعرضها 27 كيلو متر بالمحيط الهندي. وهي أقل في نسبة الكثافة السكانية نوعًا ما عن العاصمة ماليه. إذا يوجد بها حوالي 5000 نسمة فقط وجميعهم يعملون في الصيد والوظائف السياحية المختلفة.

وعند زيارة جزيرة فافو أتول سوف يتمكن السياح من الاستمتاع بالأنشطة المائية الترفيهية المتعددة. مثل الغطس والسباحة وركوب المياه والدراجات المائية. أما الإقامة في الجزيرة؛ فهي متاحة فقط من خلال التخييم البري وَسَط الطبيعة. عبر فندق ذو 4 نجوم الذي يتكون بشكل أساسي من مجموعة من الأكواخ الخشبية المنتشرة في الجزيرة. ويفضل عدد كبير من السياح زيارة تلك الجزيرة. من أجل الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والشمس الساطعة معظم ساعات النهار والمناخ المعتدل والبيئة المبهجة داخل الجزيرة. لا سيما أن تكلفة السياحة بالجزيرة رخيص إلى حد كبير.

إليك كل المعلومات عن جزر المالديف سياحة وأهم الأماكن السياحية بها

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليل شامل لمعرفة كل المعلومات عن برج التوأم مع بعض الحقائق التاريخية والسياحية

السياحة في جزيرة مافوشي المالديف

تعد جزيرة مافوشي وبالإنجليزية Maafushi Island من أهم جزر المالديف السياحية التي يقصدها معظم السياح العرب والأجانب. لا سيما أنها ذات طبيعة جمالية ساحرة تأخذ العقل. وهي تبعد بحوالي 27 كم فقط عن العاصمة ماليه. ومن أهم مميزات السياحة في جزيرة مافوشي أنها تقدم برامج سياحية مميزة أكثر من رائعة بأسعار رخيصة جدًا في متناول الجميع. إذ يوجد بها على سبيل المثال بيوت ضيافة  بأسعار منخفضة جدًا تصلح لأي ميزانية سفر. إلى جانب وجود عدد كبير من الفنادق السياحية المميزة بها والتي تناسب جميع الأذواق. وكذلك وجود العديد من المطاعم التي تقدم أطباق طعام شهية ومتنوعة. وعدد كبير من الكافيهات والمحلات التجارية لبيع أجمل الهدايا التذكارية للسياح. وعلى من يقصد جزيرة مافوشي أن يصل إلى مطار ماليه أولًا. ثم يستقل أحد العبارات من المطار أو من جزيرة ماليه لكي يتمكن من الوصول إلى الجزيرة بسهولة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

إليك كل المعلومات عن جزر المالديف سياحة وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة جزيرة لافياني أتول

إن جزيرة لافياني أتول وبالإنجليزية Lhaviyani Atoll من أجمل جزر المالديف ذات الشواطئ الساحرة فائقة الجمال. حيث أن الجزيرة مبنية في الأساس على سطح المياه وبها عدد كبير من الشواطئ المشهورة بالرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية والشمس المشرقة. وينتشر في جزيرة لافياني أتول عدد كبير من المنتجعات السياحية الراقية والفخمة. وتعدّ الجزيرة مزار سياحي أكثر من رائع لكل من يبحث عن الهدوء والاستجمام والاستمتاع بسحر الطبيعة الهادئة بعيدًا عن الضوضاء أو الإزعاج. ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط؛ بل يمكن للزوار أيضًا ممارسة بعض الأنشطة الممتعة مثل القيام برحلات السفاري والغطس تحت سطح المياه ومشاهدة أجمل أشكال الأسماك والكائنات البحرية النادرة. وتوفر الجزيرة أيضًا بعض الأماكن الترفيهية المناسبة للأطفال.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

إليك كل المعلومات عن جزر المالديف سياحة وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة جزيرة با أتول المالديف

تعدّ جزيرة با أتول وبالإنجليزية Baa Atoll أيضًا من أهم وأشهر جزر المالديف السياحية التي يقصدها عدد كبير من السياح سنويًا. وهي تتكون من 75 جزيرة ممتدة على مساحة تبلغ نحو 1200 كيلو متر ومنها فقط ثلاثة عشر جزيرة مأهولة بالسكان. وتعد جزيرة با أتول شاهد حي وعصري على أجمل نماذج التوازن بين العنصر البشري والحفاظ على الطبيعة الخلابة. والحفاظ على التراث الثقافي أيضًا في نفس الوقت. ومن أبرز مميزات السياحة في جزيرة با أتول. أن الزوار يمكنهم الاستماع بمشاهدة أسماك المانتا الشهيرة والشعاب المرجانية النادرة. علاوة على ذلك فإن الجزيرة تضم عدد كبير من المنتجعات الفخمة والفنادق الراقية والمطاعم الفاخرة. ومن أشهر المطاعم الكبيرة والمعروفة في جزيرة با أتول المالديف. كل من: مطعم ذي شورلاين جريل. مطعم بينجارونج وكذلك مطعم ذي بوردر ليس دينينج.

إليك كل المعلومات عن جزر المالديف سياحة وأهم الأماكن السياحية بها

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

مع الوصول إلى الختام. وبعض استعراض أهم الجزر السياحية فائقة الجمال في المالديف. يذكر أن دولة المالديف لا تزال تعمل جاهدة على تنمية وتطوير القطاع السياحي بها. ودمج المزيد من الجزر السياحية ضمن قائمة أفضل وأجمل أكثر جزر العالم زيارة. من أجل تعزيز أعداد السياح القادمين إليها من أكبر عدد ممكن من البلدان سنويًا.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد