مواصفات ومميزات وخصائص سيارات ام جي ZS والفئات المختلفة لها في عام 2022

0 82

‏تعتبر سيارة ام جي ZS من أهم السيارات الصينية الموجودة في السوق المصري. وهي من السيارات الكروس أوفر التي تم الإعلان عنها في الفترة الأخيرة. عن طريق الوكيل المحلي المنصور للسيارات. مع العلم أن هذه السيارة تم إطلاقها بثلاثة فئات، تختلف فيما بينها بناء على الأسعار والمواصفات. حيث يبلغ سعر الفئة الأولى 265 ألف جنيه، أما عن الفئة الثانية يبلغ سعرها 280 ألف جنيه، ويبلغ سعر الفئة الأعلى 298 ألف جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: مواصفات ومميزات سيارة نيسان صني وخصائصها وأسعارها والفئات المختلفة لها في 2022

‏سيارة ام جي ZS

‏تتضمن سيارة ام جي ZS على محرك قوي للغاية بسعة 1500 سي سي، بقوة تقدر بـ 123 حصان. أما عن عزم الدوران الموجود داخل هذه السيارة فيبلغ 135 نيوتن/ متر. وهذه السيارة مزودة بناقل حركة بسرعة 170 كيلو متر في الساعة أوتوماتيكي. كما أنها مزودة بمجموعة كبيرة من مواصفات الأمان، فهي تحتوي على توزيع فرامل إلكتروني. بالإضافة إلى فرامل مانعة للانغلاق، ووسائد هوائية في المقاعد الأمامية ومقعد السائق. وبرنامج إلكتروني للتوازن والوسائد الجانبية.

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

‏تتمتع سيارة ام جي ZS على مجموعة متعددة من التجهيزات الخارجية والداخلية، ونظم الترفيه. ومن أهمها العجلات الرياضية التي يتراوح مقاسها بين 16 بوصة و17 بوصة، بناءً على الفئة. كما أنها تدعم نظام Apple CarPlay. بالإضافة إلى الـ Bluetooth، والراديو، وفتحة السقف البانورامية، والنوافذ التي تعمل بالكهرباء. والكاميرا الخلفية والمصابيح الأمامية التي تعمل بالليد. وإمكانية تعديل مقعد السائق بست وضعيات.

‏مواصفات سيارة ام جي ZS

‏تتضمن سيارة ام جي ZS على مجموعة متعددة من المواصفات، التي تجعلها قوية وفعالة للغاية. ويختارها مجموعة كبيرة من المستخدمين، نظراً للسمات الكبيرة التي تتمتع بها. هذه السيارة مزودة بمحرك بسعة 1500 سي سي، أربعة سلندر، بقوة 123 حصان. كما أنها تحتوي على 16 صباب، وتبلغ السرعة القصوى فيها 170 كيلو متر في الساعة. بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى 10.9 ثانية، حتى تتمكن من الوصول من نقطة الصفر إلى سرعة 100 كيلو متر. والجنوط الموجودة في السيارة تتراوح بين 16 حتى 17 بوصة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كافة المعلومات التي تحتاجها عن شركة سوزوكي اليابانية لتصنيع السيارات

‏نظام حقن الوقود داخل سيارة ام جي ZS مباشر. كما أنها تستهلك وقود بحوالي 5.8 لتر لكل 100 كيلو متر. ويتسع خزان الوقود لحوالي 48 لتر، ونظام الدفع في هذه السيارة أمامي. أما عن أبعاد السيارة فإنها تبلغ 162.4 سم ارتفاع، بالإضافة إلى 180.9 سم عرض، ويبلغ طول السيارة 431.4 سم. أما عن ارتفاع السيارة عن الأرض فإنه يبلغ ‏16.4 سم، وقاعدة العجلات تبلغ 258.5 سم. وتتسع الشنطة الخلفية لمساحة تخزين تقدر بـ 448 لتر.

تتسم كل فئة من سيارة ام جي ZS بمجموعة من المواصفات، التي تتسم فيما يلي:

‏مواصفات الفئة الأولى من سيارة ام جي ZS

‏تتضمن الفئة الأولى من سيارة ام جي ZS على مجموعة من أنظمة الأمان والسلامة. ومن بينها مراقبة ضغط الإطارات، بالإضافة إلى إمكانية تثبيت المقاعد للأطفال، ومثبت السرعة، وتقنية المفتاح الذكي، ونظام إيموبليزر لحماية السيارة من السرقة. والوسائد الهوائية المثبتة في جوانب السيارة، والمقعد الأمامي، ومقعد السائق. بالإضافة إلى نظام ذكي يساعد في الهبوط من المنحدرات، وبرنامج إلكتروني للتوازن، وتوزيع فرامل إلكتروني، وفرامل مانعة للانغلاق.

‏كما أنها تتضمن على مجموعة من الوسائل الترفيهية، ومن بينها مخرج الكهرباء بقوة 12 فولت. بالإضافة إلى شاحن الهاتف، وأربعة سماعات، وخاصية الـ Bluetooth، ومخرج لل USB، ومشغل الأسطوانات بخاصية MP3، وراديو AM/ FM.

مواصفات ومميزات وخصائص سيارات إم جي ZS والفئات المختلفة لها في عام 2022

‏كما أنها تتضمن على مجموعة من الكماليات الخارجية والداخلية. ومن بينها الزجاج الكهربائي، والمرايا الكهربائية في الجانبين، والمقاعد المصنوعة من القماش، ومكيف الهواء اليدوي. وإمكانية تعديل مقعد السائق في أربعة وضعيات. بالإضافة إلى المسند الأمامي، وإمكانية طي المقعد الخلفي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: اوبل استرا: المواصفات، والمميزات، والأسعار، والمعلومات حول الفئات المختلفة (دليل كامل)

‏مواصفات الفئة الثانية من سيارة ام جي ZS

‏فضلاً عن التجهيزات التي تتضمن عليها الفئة الأولى؛ فإن الفئة الثانية تزيد عليها بأنها تحتوي على مخرجين USB، ومثبت السرعة، والمصابيح الأمامية الضبابية المصنوعة من الليد، والمصابيح الأمامية المصنوعة من الليد. بالإضافة إلى أن طارة القيادة مصنوعة من الجلد. وتحتوي السيارة على حساس خلفي للركنة.

‏مواصفات الفئة الثالثة من سيارة ام جي ZS

‏بالإضافة إلى التجهيزات والكماليات التي تحتوي عليها الفئة الأولى والفترة الثانية؛ فإن الفئة الثالثة تتضمن على مكيف الهواء الأوتوماتيكي. بالإضافة إلى كاميرا خلفية لسهولة الركنة.

‏مميزات سيارة ام جي ZS

‏هناك مجموعة من المميزات الكبيرة التي تتمتع بها سيارة ام جي ZS. ومن أهمها ما يلي:

‏استهلاك الوقود الاقتصادي

‏تتسم سيارة ام جي ZS بأنها تعمل على استهلاك الوقود بطريقة مميزة للغاية. فهي تستهلك 5.8 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، والذي يعتبر من الاستهلاك الاقتصادي المقبول للغاية في تلك السيارات. فهي تتغلب على مجموعة كبيرة من السيارات المنافسة لها في نفس الفئة في اقتصادية استهلاك الوقت. والتي تعتبر من أهم التقديرات التي يتم العثور عليها في السيارات العائلية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: شيفروليه اوبترا: المواصفات، والمميزات، والأسعار، والمعلومات حول الفئات المختلفة

‏التصميم الخارجي الشباب والحيوية

‏من أهم العناصر الملفتة للانتباه في تصميم سيارة ام جي ZS هو التصميم الخارجي لها الجذاب والرياضي. فإنه يتميز بشبكة من الكروم في الأمام، والمثبت عليها شعار الشركة، ليضفي لها طابع مميز وفريد. فضلاً عن المصابيح الخلفية والأمامية، التي تتناسب بشكل كبير للغاية ومتناغم مع تصميم السيارة.

‏نظام ترفيهي متنوع وجيد

‏تتمتع سيارة ام جي ZS بنظام ترفيهي متنوع وجيد للغاية. فهي تتفوق على مجموعة كبيرة من السيارات المنافسة لها بنفس الفئة الثانية. فهي تتضمن على شاشة مقاس 8 بوصة، وراديو يعمل AM/ FM، بالإضافة إلى دعم برنامج Apple CarPlay. وتحتوي على مخرج USB. كما أنها تدعم نظام Car Link، الذي يساعد في ربط الهواتف بالفئة الأعلى. بالإضافة إلى أنها توفر مخرج للكهرباء بقوة 12 فولت.

‏أسعار تنافسية

‏في حالة الرغبة في اقتناء أحد السيارات ذات التصميم المميز والأسعار المناسبة، وتقدم راحة كبيرة للغاية مع متعة القيادة. فإن سيارة ام جي ZS هي أهم الاختراعات التي يجب الالتفات لها. حيث أن الفئة الأولى منها يبلغ سعرها 265 ألف جنيه، أما عن الفئة الثالثة يبلغ سعرها 298 ألف جنيه. مما يعني أنها تنافس السيارات المماثلة لها بشكل كبير في الأسعار.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول سيارة تويوتا كورولا ومواصفاتها التقنية (دليل كامل)

‏مساحة التخزين واسعة

‏من أهم السمات التي تميز سيارة ام جي ZS هي أن الشنطة الخلفية تتسع مساحة تخزين كبيرة للغاية. والتي تتفوق على مجموعة كبيرة من المنافسين من نفس فئة السيارة. فهي توفر مساحة التخزين تقدر بـ 448 لتر، والتي تستحوذ على مساحة كبيرة للغاية. مع الأخذ في الاعتبار أنه من الممكن زيادة هذه المساحة من خلال تغطية المقعد الخلفي.

‏عيوب سيارة ام جي ZS

‏على الرغم من المميزات الكبيرة التي تتمتع بها سيارة ام جي ZS، إلا أنه يؤخذ عليها مجموعة من العيوب. ومن بينها ما يلي:

مواصفات ومميزات وخصائص سيارات إم جي ZS والفئات المختلفة لها في عام 2022

‏الأداء الضعيف

‏تتضمن سيارة ام جي ZS على محرك 1500 سي سي بقدرة 119 حصان. أما عن عزم الدوران الخاص بها فهو 150 نيوتن/ متر. وتعتمد على نظام الدفع الأمامي، وتصل السرعة القصوى في هذه السيارة إلى 170 كيلومتر في الساعة. والذي يعتبر من المعدل الأقل من المتوسط.

‏ضعف الثبات خلال المنعطفات

‏من أبرز العيوب التي ظهرت على السيارة أنها غير ثابتة بشكل قوي خلال المنعطفات. على الرغم من وجود مميزات كثيرة فيها، إلا أن ضعف الثبات يعتبر من أهم العيوب التي يجب الالتفات لها. خصوصاً في المناورات، والسرعة العالية، والطرق الغير ممهدة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كيفية إنشاء متجر إلكتروني بأكثر من طريقة وما الذي يدفعك لدخول مجال التجارة الإلكترونية

‏عدم توفر مجموعة من التجهيزات الضرورية

على الرغم من أن السيارة تتمتع بمجموعة كبيرة من التجهيزات والكماليات المتعددة؛ إلا أنها تفتقر للعديد من التجهيزات الهامة والقياسية. فهي لا تتضمن على نظام أندرويد أوتو. بالإضافة إلى أن الفئة الأولى منها لا تحتوي على حساس الركن الخلفي.

‏ارتفاع صوت المحرك

‏إن المستخدمين السيارة قد لاحظو ارتفاع صوت المحرك بشكل كبير للغاية ومزعج، وذلك خلال السرعات العالية والمرتفعة. كما أن ناقل الحركة لا يتسم بالمرونة الكافية، التي توفر للسائق متعة القيادة وراحتها.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كيف ولماذا تقوم بتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك؟ وما الذي تحتاج لفعله؟

‏ناقل الحركة يحتل مساحة كبيرة

‏يحتل ناقل الحركة في السيارة مساحة كبيرة للغاية. مما يتسبب في ضيق المقعد الخلفي داخل السيارة، وعدم وجود مساحة كافية للراحة أثناء الجلوس. وذلك يعتبر من أكثر العيوب الواضحة في السيارة.

‏عدم توفير الرؤية الجيدة

‏تم تصميم السيارة خارجياً بصورة تتسم بحجب الرؤية، بسبب القوائم العريضة في الأمام، والتي تتسبب في إعاقة الرؤية المطلوبة للقائد. مما يتسبب في الضيق لمجموعة من المستخدمين الذين لا يشعرون بالراحة خلال القيادة.

مواصفات ومميزات وخصائص سيارات إم جي ZS والفئات المختلفة لها في عام 2022

‏عدم القدرة على المناورة

‏لا يتمكن سائق السيارة من المناورة بشكل كبير للغاية. وذلك العيب لا يقتصر فقط على سيارة ام جي ZS، ولكن يعاني منه مجموعة من المستخدمين في سيارات الكروس أوفر على وجه التحديد. نظراً لأن أولوية تصنيع هذه السيارات ترجع إلى توفير مساحة كبيرة في المقصورة الداخلية.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي ريادة الأعمال؟ وما المقصود بهذا المصطلح؟ وكيف تصبح رائد

‏ضعف الموثوقية

إن السيارة لا تتمتع بموثوقية كبيرة. نظرا لأنها من السيارات الصينية التي لا يفضلها عدد كبير للغاية من السائقين، الذين يرغبون في اقتناء السيارات اليابانية أو سيارات الاتحاد الأوروبي بشكل كبير. نظراً لأنها تتمتع بسهولة إعادة البيع، واعتمادية كبيرة للغاية. ولذلك فإن هناك عدد كبير جداً من المستخدمين الذين يتخوفون من اقتناء السيارات الصينية.

كتابة: أحمد عمرو
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد