كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن دولة الإمارات

0 64

السياحة في دبي أصبحت حلماً للعديد من الأشخاص، حيث تطورت دبي على مر السنين لتصبح واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة وشعبية في العالم، إذ إنها تغري الزوار من مختلف القطاعات إلى شواطئها لتجربة ما يجب أن تقدمه الوجهة “التي يجب زيارتها”. على الرغم من عدم نشر الأرقام الرسمية بعد، إلا أن البيانات الواردة من Statista تتنبأ بأن أكثر من 11.95 شخصاً سافروا من جميع أنحاء العالم إلى دبي خلال عام 2014، حيث ازدادوا من 11.12 مليون في عام 2013 – مما يدل على أن جاذبية دبي كوجهة سياحية قد ازدادت بشكل أكبر. كمكان مشهور بالاهتمام بالتفاصيل، مثل أكبر ناطحة سحاب في العالم وأكبر مركز تسوق، فليس من المستغرب أن يتدفق الناس على شواطئ دبي ليضعوا أعينهم على مآثرها وإنجازاتها العظيمة.

إذا كنت تخطط لزيارة أكثر الأماكن إثارة في الشرق الأوسط، من المهم أن تفكر في جميع الأشياء الممتعة والمغامرة التي يمكنك القيام بها في زيارتك إلى دبي. لكننا اليوم هنا لنخبرك بكل الأشياء التي قد لا تخطر ببالك أثناء زيارتك لدبي.

من الأشياء التي من المهم أن تتذكرها أثناء السياحة في دبي أن تلك المدينة الأكثر إثارة في دولة الإمارات تمتلك العديد من القواعد والقيم الدينية والثقافية. إلا أن هذا بالتأكيد لن يلغي أي من خططك من أجل الاستمتاع بإحدى أفضل الإجازات في حياتك.

قد تحب أن تقرأ: دليل شامل لمعرفة كل المعلومات عن برج التوأم مع بعض الحقائق التاريخية والسياحية

بعض الحقائق المهمة عن دبي

تعتبر دبي المدينة الأكثر زيارة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة – حيث تعتبر موطناً لأطول مبنى في العالم، برج خليفة. كما تشتهر المدينة بالفخامة والترفيه والهندسة المعمارية الحديثة – وأصبحت وجهة شهيرة لقضاء العطلات بشكل متزايد.

قد تحب أن تقرأ: ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن الإمارات

الطقس في دبي

عادة، فإن المناخ الغالب على مدينة دبي هو المناخ الصحراوي، أي أنك ستتمتع بدرجات حرارة دافئة نوعاً ما في أي وقت تذهب فيه إليها، أما إن أتيت في فصل الصيف، فيجب أن تكون مستعداً لتحمل درجات الحرارة الحارقة. وغالباً ما يشعر الأشخاص الذين يأتون إلى السياحة في دبي براحة أكبر إذا قاموا بزيارتهم بين شهر ديسمبر وشهر مارس، وذلك عندما تكون درجات الحرارة أكثر اعتدالاً.

كما أن فصل الشتاء في دبي الذي يستمر من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير، يعتبر وقتاً شائعاً لزيارة هذه المدينة الرائعة، حيث يكون الطقس في ذلك الوقت مشمساً ودافئاً بشكل معتدل ومريح، إذ إن متوسط درجة الحرارة خلال النهار يكون حوالي 25 درجة مئوية. إلى جانب ذلك، تهطل الأمطار السنوية بشكل معتدل خلال فصل الشتاء، مع الأخذ بالعلم أن أكثر الشهور الممطرة في دبي هو شهر فبراير.

أما درجات الحرارة في فصل الربيع في دبي الذي يستمر بين شهري مارس ومايو، تكون أكثر ارتفاعاً بقليل ومن الممكن أن تصل إلى 38 درجة مئوية في آخر شهر مايو/أيار. حيث تصبح ساعات النهار أطول، وفي هذه الفترة يكون من النادر للغاية أن تهطل أي أمطار من نهاية شهر مارس. مع ذلك، من الممكن أن تتعرض مدينة دبي لرياح قوية، مسببة بعض العواصف الترابية والرملية على مدار العام، إلا أنها أكثر شيوعاً في الربيع.

في حين أن دبي في فصل الصيف الذي يمتد بين شهري يونيو وأغسطس تكون حارة للغاية، حيث إن درجات الحرارة تتراوح بين 40 و45 درجة مئوية في النهار، لكنها تنخفض إلى حوالي 30 درجة مئوية ليلاً، لهذا، يوصى عادة بزيارة دبي في هذا الوقت من العام إن كنت من محبي الصيف والأجواء حارة، ولكن تذكر أن تشرب الكثير من المياه وتترك جسمك رطباً طوال الوقت بالإضافة إلى استخدام الكريم الواقي من الشمس وتجديده كل ساعة أو كل ساعتين من أجل الحماية من الحروق.

أما فصل الخريف في دبي الذي يأتي بين شهري سبتمبر ونوفمبر، يبدأ كامتداد للصيف. ذلك حيث إن درجات الحرارة تتراوح بين 36 و38 درجة مئوية. أما عند الوصول إلى شهر نوفمبر، يكون الجو دافئاً نوعاً ما، إذ تكون درجات الحرارة تقريباً 30 درجة مئوية،

مقال قد يهمك: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

التجول في دبي

دبي تعتبر من أكثر المدن استخداماً للسيارات. ذلك حيث إن الطرق السريعة متعددة المسارات تتقاطع داخل المدينة، ويعتبر استخدام تطبيق أوبر Uber، أو حتى تطبيق طلب سيارات الأجرة المحلي في المدينة Careem، من أسرع الطرق للتجول بشكل عام. أيضاً في حال كنت تبحث عن استئجار سيارة في دبي، سيكون بإمكانك استئجار سيارة مقابل 16 جنيه إسترليني في اليوم فقط. لذا، لا عجب أن يتم اعتبار دبي مدينة السيارات الفخمة والسريعة.

أما في حال كنت من مفضلي استخدام وسائل النقل العام، فإن دبي تمتلك وسائل نقل عام ذات أرخص تذاكر حول العالم، لهذا، إن كنت تريد توفير النقود على الوقت، يعتبر الحصول على المترو من الأفكار الجيدة التي يمكنك تطبيقها. ونوصي عادة بالحصول على بطاقة نول من أجل رحلتك، والتي تعادل في لندن بطاقة أويستر. حيث سوف تتمكن من تحميل البطاقة بمبلغ مقابل الإقامة ثم الضغط على الدخول والخروج عند ركوب المترو. ومن ميزات البطاقة أنها تغطي القطارات والحافلات، إلى جانب ذلك، تتيح لك البطاقة الدخول إلى بعض المتنزهات.

يوجد خطان، أخضر وأحمر، كما يوجد المزيد من الخطوط إما قيد التخطيط أو قيد الإنشاء. بصفتك سائحاً، من المرجح أن تستخدم الخط الأحمر، الذي يمتد بموازاة الساحل، ويتوقف في المواقع الرئيسية مثل دبي مول وبرج خليفة ومول الإمارات. في الحقيقة، عند 52 كيلومتر، يحمل الخط الأحمر رقماً قياسياً عالمياً محدداً للغاية لأطول خط مترو فردي بدون وجود سائق.

مقال قد يهمك: دليلك السياحي المتكامل حول جزر اليونان وأهم المزارات والأنشطة الموجودة فيها

بعض النصائح من أجل ركوب المترو

  • الحامل الأمامي غالباً ما يكون مخصصاً للأطفال والنساء أيضاً.
  • لا يسمح أبداً بمضغ العلكة وتناولها في المترو.
  • يتوفر واي فاي مجاني على متن المترو.
  • ممنوع التدخين في المترو.

أماكن لزيارتها في دبي

إذا قدمت إلى دبي من أجل السياحة فهناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها. إليك أهمها:

كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن الإمارات

برج خليفة

لا يمكنك أن تأتي إلى دبي بدون زيارة خاصة لبرج خليفة المشهور. ذلك حيث إن هذا البرج العملاق يهيمن على الأفق أينما ذهبت في دبي. إذا كنت تحب الارتفاعات فسوف تندهش عند صعود البرج. إذ إن معظم الأشخاص تذاكر للطابق 125 والطابق 124، والتي تعتبر الطوابق الأساسية للمراقبة. مع هذا، يمكنك دفع بعض المبالغ الإضافية من أجل الصعود إلى الطوابق الأعلى مثل الطابق 148 على سبيل المثال. عادة، تكون الأوقات المزدحمة لزيارة برج خليفة هي عند غروب الشمس. لذا، إن كنت تحب تجنب الازدحام فيمكنك الذهاب خلال أوقات النهار في أيام الأسبوع للتمتع بالهدوء أثناء رحلتك إلى أعلى البرج.

قد يهمك أيضاً: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

نافورة دبي

توجد هذه النافورة في قاعدة برج خليفة، وتعتبر واحدة من أكبر عروض النافورات التي تم تصميمها للرقص في العالم. إذ إن التيارات النفاثة القوية ترتفع إلى علو يصل إلى حوالي 150 متراً في الهواء. كما أنها تتأرجح وترقص في الوقت المناسب على أنغام موسيقية. يمكنك أن تأتي في المساء عند بدء العروض. إذ إن أغلب العروض تبدأ عند غروب الشمس، ويوجد عرض موسيقي كل 30 دقيقة. كما يتم عرض الرقصة المرافقة للأغنية الأخيرة في حدود الساعة 11 ليلاً. يمكنك أيضاً الجلوس في مطاعم دبي مول أو سوق البحر والاستمتاع بالعرض وأنت تتناول وجبتك المفضلة أو مشروبك المميز. إذ إن كلا المكانين يحتلان مواقع أساسية استراتيجية بالقرب من ساحة تلك النافورة.

قد يهمك أيضاً: إليك نصائح للحصول على تذاكر طيران مخفضة ودليل كامل في 2022

صحراء دبي

يمكنك الذهاب إلى هذه الصحراء العربية الممتلئة بالغموض على بعد أقل من عشرين دقيقة ذهاباً بالسيارة من الشوارع الموجودة في وسط مدينة دبي الحديثة. حيث يمكنك الانطلاق في رحلة سفاري صحراوية مميزة. إذ إن صحراء دبي لا تقل أهمية عن دبي الحديثة، حيث هناك العديد من الأنشطة المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها مثل التزحلق على الرمال وركوب الدراجات الرباعية. وكذلك سيتمكن الأشخاص الذين يرغبون بالرفاهية أن يحجزوا رحلة سفاري خاصة مع شركات سياحية رائدة في دبي مثل المغامرات العربية وبلاتينيوم هيريتيج. وبعدها يمكنك التمتع بالقيادة على الطرق الوعرة التي لا تنسى. ذلك إلى جانب المرح الثقافي مع ركوب الجمال والرسم بالحناء، إلى جانب تناول المأكولات المحلية تحت ضوء النجوم في المساء. لا يمكنك أن تشعر بهذه المتعة إلا عند السياحة في دبي. وإن كنت تريد البقاء وقتاً أطول بقليل، لا تنسى الاستمتاع بالمنتجع الصحي وسبا المها الصحراوي الموجود في صحراء دبي.

قد تحب أن تقرأ: السياحة في السعودية: الأنشطة، والمزارات، والمدن (دليل سياحي كامل)

متحف دبي

إن هذا المتحف هو المكان الذي سوف يمكنك من تتبع التاريخ العريق لمدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ككل. حيث سوف تتمكن من مشاهدة منازل القصب التي تمت إعادة إنشائها. بالإضافة إلى وجود سوق من عصر اللؤلؤ والعديد من القطع الأثرية المميزة والمثيرة للاهتمام. كما أن انتقال المدينة المذهل من المياه الراكدة إلى ما أصبحت عليه من مدينة حديثة وعصرية وثرية يعتبر أمراً يستحق المعرفة لدى كافة القادمين من أجل السياحة في دبي. يتواجد هذا المتحف في قلعة الفهيدي التاريخية والتي تعتبر من أقدم المباني المتبقية في دبي. كما تم تشييدها في بداية السبعينيات، إذ بدأ التجديد المذهل للمدينة في الظهور. ذلك كوسيلة من أجل الحفاظ على أسلوب الحياة التقليدي الذي كان موجوداً مسبقاً.

قد تحب أن تقرأ: جزر المالديف: أهم المزارات والأنشطة السياحية وكل ما تحتاج معرفته في 2022

في النهاية، تعتبر السياحة في دبي أمراً مرغوباً لدى الكثير من الأشخاص. إذ إن هذه المدينة العصرية الحديثة تجذب العديد إليها. كما أن هناك الكثير من الأماكن والشواطئ التي يمكنك زيارتها عند الذهاب إلى هناك.

كتابة: علا ديب
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد