دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن

دليلك حول دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا وأهم المعلومات حول السفر والسكن
0 228

الدراسة أمر رئيسي في حياة أي شخص منّا، العلم بشكل عام هو ما يميز شخص ما عن شخص آخر والخبرة هي ما تجعلك قادر على الحصول على وظيفة لا يقدر شخص آخر على الحصول عليها وكلًا من العلم والخبرة يأتيان مع الدراسة المتقنة والتعلُّم المتعمّد. وهو ما سنناقشه معكم بشكل مكثف في مقالاتنا، لكن اليوم سنتحدّث عن دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا، أي أننا سنتحدّث عن واحد من أهم التخصصات من ناحية وسنتحدّث عن واحدة من أبرز الدول في مجال التعليم من ناحية أخرى.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في بريطانيا وتكاليف المعيشة والسفر

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

ماليزيا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وتتكون من ثلاث عشرة ولاية كما أن جغرافيّة ماليزيا متميزة جدًا لما تضمُّه من مزارات سياحية وشواطئ خلابة. كذلك ماليزيا دولة حضرية إلى حد بعيد وتمتلئ بناطحات السحاب والمولات التجارية إلى جانب معالم حديثة مثل البرجين التوأم وجميع هذه الأمور إيجابية بكل تأكيد. إلا أن الأمر الأكثر إيجابية بالنسبة لنا هو أن ماليزيا تُعد واحدة من أبرز دول آسيا في مجال الدراسة والتعليم.

دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا هي فكرة ليست بسيئة إطلاقًا وهذا لأن ماليزيا تقدّم أسعار تنافسية جدًا مقارنة مع الدول الأخرى فيما يخص مصاريف السكن والمعيشة بشكل عام ومصاريف دراسة اللغة الإنجليزية بشكل خاص وذلك نظرًا لتوافر معاهد كثيرة ومتعددة تتيح لك دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا سواء كانت دراسة مكثفة أو دراسة عادية لكن في الغالب يتم دراسة مستوى دراسي واحد شهريًا. لكن قبل أن نستكمل حديثنا عن دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا لنلقي نظرة على تكاليف السكن والمعيشة وكذلك التأشيرة كونها أمور تهم الطلاب العرب بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاج معرفته حول دراسة اللغة الإنجليزية في كندا والشروط والتكاليف

تكاليف السكن والمعيشة في ماليزيا

تتميز ماليزيا في هذه النقطة أكثر من أي دولة أخرى ولعل هذا يجعلها من أهم مقاصد الطلاب لدراسة اللغة الإنجليزية وهذا لأن تكاليف المعيشة والسكن في ماليزيا منخفضة نسبيًا حيث أن تكلفة السكن سواء كان داخل السكن الجامعي أو خارجه تتراوح بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي سنويًا. وبطبيعة الحال يمكن للطلبة أن يقللوا من هذا المبلغ بقدر الإمكان من خلال البحث عن سكن أرخص أو الاشتراك سويًا في سكن جماعي.

أما عن مصاريف المعيشة نفسها وهي ما تشمل شراء الطعام. التنقل والمواصلات وبعض الرفاهيات الأخرى فهي تتراوح بين 100 إلى 300 دولار أمريكي حسب أسلوب حياة كل طالب. الخلاصة هنا هي أن تكاليف الحياة في ماليزيا قليلة وتنافسية إلى حد بعيد.

اقرأ أكثر في العربي.نت حول السياحة والدراسة في الخارج👌

تأشيرة ماليزيا وكيفية الحصول عليها

معظمنا من سكّان الدول العربية لا يحتاج لتأشيرة لدخول الدولة الماليزية ودراسة اللغة الإنجليزية فيها، حيث أن سكّان السعودية. مصر. عمان. الأردن. الكويت. الإمارات. قطر. لبنان واليمن يمكنهم دخول ماليزيا دون تأشيرة لمدة 90 يوماً وهي تسمى الدول المعفاة من التأشيرة. بينما يمكن لسكّان فلسطين والسودان الدخول للأراضي الماليزية أيضًا لكن لفترة أقصاها شهر واحد وبإمكان الليبيين البقاء لمدة أسبوعين دون تأشيرة. وبطبيعة الحال إن كانت دراستك للغة الإنجليزية في ماليزيا ستنتهي في خلال الفترة التي يمكنك البقاء فيها على الأراضي الماليزية فأنت لست بحاجة للحصول على تأشيرة.

أما إذا كنت تود البقاء لفترة طويلة في ماليزيا واستكمال دراستك للغة الإنجليزية -وهو ما يحدث على الأغلب- فستكون بحاجة للتقديم على تأشيرة دراسية. وبالحديث عنها فهي سهلة الاستخراج ولن تكلفك الكثير من الوقت والجهد. ومن ناحية أخرى يمكن أن يساعدك المعهد الذي ستدرس فيه على استخراجها. وهنا ننتقل للجزء الأهم في مقالنا وهو أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل لدراسة اللغة الإسبانية في إسبانيا والحصول على السكن والتأشيرة لعام 2022

أفضل المعاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

فيما يلي وبعد أن تحدّثنا عن أهم العوامل التي قد تهمّك فيما يخص دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا نعرض عليكم أبرز وأهم المعاهد التي تتيح لك دراسة اللغة الإنجليزية بشكل احترافي وأكاديمي أيضًا ولا يمكننا أن ننكر أن اللغة الإنجليزية من أهم اللغات -أو أهم- في العالم واحترافها في حد ذاته يفتح أمامك أبواب كثيرة، هيا بنا الآن نستعرض أهم هذه المعاهد:

معهد British Council في ماليزيا

لا شك أن British Council هو واحد من أهم المعاهد في هذا المجال عالميًا وليس فقط في ماليزيا حيث أنه يتيح لك دراسة الـIELTS والتي تُعد من أهم شهادات اللغة الإنجليزية. كذلك فالـ British Council هو الأشهر والأوسع انتشارًا وكذلك ففي معظم الحالات يكون المدرسون في British Council من أهل اللغة Native Speakers ومن جنسيات بريطانية أو أوروبية بشكل عام.

المركز الرئيسي لـBritish Council يقع في كوالالامبور. كذلك يمكنك الاختيار بين دورات دراسة اللغة الإنجليزية بدوام كامل Full Time English Course أو دورات التحضير للـIELTS فقط إلى جانب دورات مكثفة ودورات أخرى عديدة ولعل الدورات المكثفة ستكون هي الأفضل لأؤلك الذين سيعتمدون على الدخول للبلاد دون تأشيرة. ويمكنك أن تعرف أكثر من الموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: دليلك الشامل حول دراسة اللغة الإنجليزية في أمريكا وكيفية السكن والحصول على التأشيرة

معهد ELS Language Center في ماليزيا

هذا المعهد يُعد المنافس الأكبر لمعهد British Council. يقع هذا المعهد في مدينة Petaling ويقدّم حلول مختلفة لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا بما في ذلك دورات دراسة اللغة الإنجليزية المكثفة Intensive English Program وكذلك الدراسة للنجاح في امتحانات الـTOEFL والـ IELTS وكما يمكنك أن تستنتج، هذا المركز سيكون هو خيارك إن وددت دراسة الـTOEFL نظرًا لأن British Council لا يدعمها.

هذا المركز يقدّم لك أيضًا برامج مختلفة مثل برامج اللغة الإنجليزية في التواصل Communicative English. كما أن الدراسة الاحترافية للغة الإنجليزية English Professional Training هذا إلى جانب كون هذا المركز/المعهد أمريكي في الأساس وليس بريطاني. يمكنك أن تعرف أكثر من الموقع الرسمي.

اقرأ أيضًا: دليلك لدراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا وأهم المعلومات حول التاشيرة والسكن والتكاليف

معهد Erican Language Center في ماليزيا

يقع هذا المعهد في كوالالامبور ويُعد من الأسماء البارزة فيما يخص دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا. وهذا لأنه يقدّم برنامجين هامين إلى حد كبير وهم برنامح Cambridge English Programme المتعلق بالدراسة في جامعة كامبردج وكذلك برنامج International English Programme والذي يساعدك إنهاؤه على الدراسة في الجامعات العالمية.

هذا المعهد ماليزي في الأساس وليس أجنبي. لكنه حاصل على تصريح من منظمة Cambridge English Language Assessment Center وكذلك مصرح به من الحكومات الماليزية والجامعات والكليات الماليزية. كما يمكنك أن تتعرف أكثر على برامج المعهد وما يقدمه من خلال موقعه الرسمي.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول دراسة اللغة الفرنسية في فرنسا في عام 2022

معهد ELEC Language Center في ماليزيا

هذا المعهد يقدّم أيضًا برامج متنوعة ويقع في كوالالامبور. من بين البرامج التي يقدّمها نجد برنامج اللغة الإنجليزية المكثف Intensive English Program وكذلك برنامج اللغة الإنجليزية لمهارات التواصل English for Communication. هذا إلى جانب برنامج اللغة الإنجليزية لمجال الأعمال English for Business and Professional Settings وأخيرًا برامج التحضير لامتحانات IELTS و TOEFL.

كما أن يميز هذا المعهد عن سابقيه هو أنه يقدم دورات في اللغة الماليزية وكذلك اللغة الصينية. هذا إن كنت مهتمًا بهذه اللغات إلى جانب اللغة الإنجليزية. من ناحية أخرى فهو يقدّم دورات اللغة الإنجليزية الأساسية كما أسلفنا الذكر. وهذا هو موقعه الرسمي.

هنا ينتهي مقالنا. أخبرنا في التعليقات عن المعهد الذي أعجبك أكثر وأخبرنا إن كنت تفكّر في دراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا.

ملحوظة هامة: الأسعار والتفاصيل في هذه المقالة قد تتغير بسبب جائحة كوفيد-19، لكنها أدق ما توصل إليه فريق العربي.نت.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد