افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

0 241

افضل ماكينة حلاقة حتى يتم الحصول عليها بشكل صحيح، لا بد من اختيارها وفق مجموعة من المعايير الخاصة. والتي تناسب طبيعة استخدام كل فرد لها. حيث يوجد بطبيعة الحال عدد لا حصر له من أنواع وماركات وتصاميم ماكينات الحلاقة سواء العادية أو الكهربائية. ولكن لا بد من التدقيق لاختيار أفضلهم. ويذكر أن جميع أنواع ماكينات الحلاقة الكهربائية المطروحة حاليًا في الأسواق. تعمل بنفس الآلية. ولكنها تختلف فيما بينها في نِقَاط محددة. مثل: عدد الشفرات الموجودة بها وشكل التصميم. وطريقة قص الشعر بها والحجم والوزن. كما يُوجد نوعين أساسيين من نماذج ماكينات الحلاقة الكهربية. هي: الماكينة ذات الشفرات الدوارة Rotary Shaver والأخرى ذات الشفرات المستطيلة Foil Shaver. وعدد لا حصر له من العلامات التجارية. سوف يتم استعراض مواصفات بعض منها لاحقًا بالتفصيل.

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: ما هو افضل ميكرويف يمكنك شراؤه حاليًا وأهم النصائح والمعايير الواجب اتباعها عند الشراء

كيف تختار افضل ماكينة حلاقة

هناك مجموعة من المعايير والمواصفات والنقاط الأساسية التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل اختيار أفضل ماكينة حلاقة بشكل صحيح، وهي تشمل ما يلي:

خاصية مقاومة المياه

تتوفر خاصية مقاومة المياه في بعض أنواع ماكينات الحلاقة. لذلك يجب التأكد هل الماكينة متاحة للاستخدام في الحلاقة سواء في الوضع الجاف والوضع الرطب أيضًا أم لا.

توفر سائل التنظيف

هناك سائل تنظيف خاص بكل ماكينة حلاقة. نظرًا إلى أن التنظيف بوسائل ومساحيق التنظيف العادية. ربما يؤدي إلى تلفها. لذلك؛ ينبغي التأكد أن علبة الماكينة تحتوي على عُبْوَة سائل التنظيف قبل الشراء.

تحديد الحجم والشكل المناسب

إن تحديد الحجم وأيضًا الشكل المناسب لماكينة الحلاقة؛ يعتمد بنسبة 100% على طبيعة الاستخدام. ولكن بوجهٍ عام يكون من الأفضل اقتناء ماكينة الحلاقة ذات الحجم المتوسط. لكي تكون سهلة في الاستخدام.

عدد رؤوس المكينة وعدد الشفرات

لا بُد من التأكد من عدد الرؤوس Heads الموجودة في ماكينة الحلاقة. حيث أنه كلما زاد عدد هذه الرؤوس. كلما ذات وظائف واستخدامات هذه الماكينة. وعلى سبيل المثال؛ ينبغي ألا يقل عدد الرؤوس في أي ماكينة حلاقة عن خمس رؤوس. كما يجب أن تحتوي ماكينة الحلاقة على عدد مناسب من الشفرات. وأن تعمل تلك الشفرات وفق التقنيات الحديثة مثل تقنية V-Track وكذلك تقنية رفع وقص الشعر Lift & Cut.

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: ما هي أفضل دفاية كهربائية متاحة حاليًا وما هي أهم المواصفات الواجب البحث عنها

الإكسسوارات المرفقة مع الماكينة

بعض ماكينات الحلاقة الحديث. تكون مزودة بالعديد من الأجزاء الإضافية الخارجية والإكسسوارات التي يمكن تركيبها في الماكينة. من أجل الحصول على المزيد من الوظائف. حيث ـ على سبيل المثال ـ يوجد قطعة إضافية لإزالة شعر الشارب. وأخرى للتخلص من الشعر الزائد بين الحاجبين. وهكذا.

تردد وعدد اهتزازات ماكينة الحلاقة

قبل شراء ماكينة الحلاقة. ينبغي قراءة المواصفات الموجودة على الغلاف الخارجي لها جيدًا. ومن ضمن هذه المواصفات معرفة عدد اهتزازات ماكينة الحلاقة. والتي ينبغي أن تكون كبيرة قدر الإمكان. لأنه كلما زاد عدد الاهتزازات كلما كان أداء الماكينة أسرع وأفضل وأكثر مثالية.

سرعة شحن الماكينة

المدة المستغرقة لشحن ماكينة الحلاقة من المواصفات المهمة في أي ماكينة. حيث أن بعض الماكينات خصوصًا الحديثة. تقدم ساعة واحدة من الاستخدام عند شحنها بشكل كامل. وبوجهٍ عام يجب اقتناء ماكينة الحلاقة التي تتمتع بسرعة إعادة الشحن.

وزن ماكينة الحلاقة

من الضروري أن يتم اختيار ماكينة حلاقة ذات مواصفات متقدمة وذات وزن خفيف في نفس الوقت. حتي يسهل حملها واستخدامها دون معوقات. خصوصًا عند الرغبة في اصطحاب ماكينة الحلاقة إلى أي مكان. كما هو الحال في حالة الأشخاص كثيري السفر أو ما إلى ذلك.

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: دليلك حول أفضل دفاية زيت متاحة في الأسواق حاليًا وأهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها

أفضل أنواع ماكينة حلاقة وأسعارها

لقد قامت العديد من الشركات والعلامات التجارية بتقديم الكثير من أنواع وتصاميم ماكينات ذات المواصفات والإمكانيات والأسعار المتباينة. ومن أفضل ماكينات الحلاقة المتوفرة بالأسواق العربية. ما يلي:

ماكينة حلاقة كهربائية 3 في 1 من بريتك

تنتمي الماكينة الكهربائية 3 × 1 إلى العلامة التجارية بريتك Pritech. وهي تأتي بمواصفات حديثة مهمة مثل إمكانية الحلاقة الرطبة والجافة. والحلاقة اللاسلكية من أجل تشذيب شعر اللحية والشارب. وهي تحتوي على بطارية ويأتي معها كابل USB لشحن البطارية. كما أنها مزودة بثلاثة رؤوس دائرية Rotary قابلة للفك والتركيب. كما أنها تميز بخاصية الشحن السريع؛ حيث يمكن تشغيلها لمدة 120 دقيقة عند شحنها لمدة ساعة واحدة فقط. وهي أيضًا سهلة التنظيف ومتوفرة باللون الأسود. وتحتوي على أربعة مؤشرات إضاءة ليد LED. أحد هذه المؤشرات خاص بالوقت المتبقي للحلاقة. وآخر خاص بعلامة الشحن. ومؤشر إيقاف التشغيل وأيضًا مؤشر لينبه المستخدم بضرورة تنظيف الماكينة. تتوفر ماكينة بيوتيك 3 رؤوس باللون الأسود ووزنها لا يزيد عن 120 جرام. كما أنها تتوفر بسعر 65 ريال سعودي.

ويمكن الحصول عليها من خلال متجر أمازون من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: أفضل دفايات متاحة حاليًا من حيث الجودة والسعر والعمر الافتراضي والخصائص التي تقدمها

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

ماكينة الحلاقة 5 × 1 من فايلور

الماكينة 5 × 1 هي ماكينة متعددة الوظائف خاصة بالرجال. وتنتمي إلى العلامة التجارية المرموقة فايلور Faylor. وهي مصنوعة من مادة ستانلس ستيل المقاومة للصدأ. وهي تساعد على تشذيب شعر اللحية والشارب والجسم. كما أنها تعد ماكينة احترافي وسهلة الاستخدام ومثالية للاستخدام المنزلي. وهي أيضًا مزودة ببطارية ليثيوم أيون وكابل USB سريع الشحن. حيث أنها تعمل لمدة 90 دقيقة كاملة عند شحنها لمدة ساعة ونصف. وهي من ماكينات سهلة التنظيف والمقاومة للماء. ويمكن استخدامها للحلاقة الرطبة والجافة. وتتوفر باللون الأسود والأزرق. وتعمل الماكينة بقدر كهربائية تبلغ 5 واط وجهد كهربائي 220 فولت. أما سعر ماكينة فايلور؛ فهو يبلغ 137 ريال سعودي.

كما يمكن الحصول على الماكينة عن طريق الإنترنت وموقع أمازون الإلكتروني من هنــا

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

ماكينة الحلاقة للرجال من براون

هي ماكينة للرجال لحلاقة اللحية والشارب. ومقدمة من العلامة التجارية المشهورة والغنية عن التعريف براون BRAUN. وهي ماكينة لاسلكية تعمل بالشحن الكهربائي عبر كابل USB للبطارية. كما أنها ذات درجة حدة ومتانة كبيرة وكفاءة عالية في الاستخدام. وتساعد الشفرات الموجودة بها على تشذيب اللحية بشكل متساوي. وهي تعتمد على التقنيات الألمانية الحديثة وتأتي بتصميم مريح وسهل الاستخدام. تتوفر ماكينة براون للرجال باللونين الأبيض والأخضر. وتبلغ أبعادها 45 × 11 × 32 سم. أما الوزن فهو يبلغ حوالي 320 جرام. ويبلغ سعر ماكينة براون على متجر أمازون حوالي 105 ريال سعودي.

ويمكن شرائها من المتجر مباشرةً من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: آلة القهوة: ما هي وكيف يتم استخدامها وما هي أهم المعلومات حولها

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

ماكينة حلاقة مالتي جروم سيريز 7000

إن ماكينة مالتي جروم سيريز 7000 تتبع العلامة التجارية فيليبس PHILIPS المشهورة بجودة منتجاتها. وهي تحتوي على عدد كبير من الأدوات من أجل حلاقة وتشذيب الوجه والجسد والشعر. وبها عدد ثمانية أمشاط للتشذيب الاحترافي أيضًا. وهي قابلة للاستخدام عند الاستحمام. حيث تتوفر بها خاصية الحلاقة الرطبة والجافة. وتتوفر بها شاشة عرض رقمية. وبها مؤشر خاص بالشحن وآخر خاص بانخفاض طاقة البطارية. عند شحن البطارية بالكامل. يمكن استخدامها لمدة 120 دقيقة متواصلة. ونوع الرأس الموجودة في الماكينة من النوع التقليدي المستطيل Foil Shaver. وهي مصنوعة من المعدة وتأتي باللون الأسود والفضي. كما يبلغ وزنها حوالي 300 جرام. يبلغ سعر ماكينة فيليبس مالتيجروم سيرسز 7000 حوالي 240 ريال سعودي في الأسواق السُّعُودية.

ويمكن الحصول عليها عبر متجر أمازون الإلكتروني من هنـا

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: أفضل ماكينة قهوة متاحة حاليًا من حيث السعر والمواصفات والأداء (دليل كامل 2022)

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

ماكينة حلاقة لاسلكية Wahl

تعد ماكينة WAHL من الماكينات التي تنتمي إلى العلامة التجارية الصينية واهل. وهي سهلة الاستخدام بنظام اللاسلكي وقابلة لإعادة الشحن. حيث تعمل بالبطارية. الماكينة مصنوعة من البلاستيك ومتوفرة باللون الأسود. وتحتوي على شفرة واحدة من نوع Rotary Shaver. كما تزن حوالي 90 جرام فقط. مما يجعلها سهلة الاستخدام والنقل ويمكن أيضًا اصطحابها في السفر بسهولة. تقدم الماكينة من واهل إمكانية الحلاقة الرطبة والجافة. وهي سهلة التنظيف تمامًا. وتساعد في الحصول على حلاقة سريعة ومثالية في وقت قصير. يبلغ سعر ماكينة واهل WAHL في المملكة العربية السعودية ما يتراوح بين 70 إلى 100 ريال سعودي.

كما يمكن الحصول عليها أونلاين عبر متجر أمازون السُّعُودية من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

ماكينة الحلاقة جيباس للرجال

تنتمي هذه الماكينة إلى العلامة التجارية المعروفة بجودة الصناعة جيباس Geepas. وتحتوي المكانية على عدد 2 من الرؤوس. كما تحتوي على بطارية قابلة لإعادة الشحن. ويمكن استخدام جيباس في الحلاقة الجافة والرطبة. ونوع الرؤوس بها مستطيل Foil Shavers. يبلغ وزن هذه الماكينة حوالي 0.49 رطلًا وتتوفر باللون الأسود. كما أنها تتوفر بسعر يبلغ حوالي 61 ريال سعودي. ويمكن الذَّهاب إلى رابط الحصول على ماكينة جيباس من متجر أمازون عبر الإنترنت من هنــا

افضل ماكينة حلاقة من حيث الخصائص والمواصفات والقدرة على التحمل

كما يمكنك أن تقرأ ايضًا: دليلك الكامل لاختيار أفضل سخان كهرباء من حيث السعر والمواصفات والأداء

وأخيرًا؛ يُذكر أن اختيار ماكينة حلاقة يعتمد على طبيعة استخدام كل شخص لها. حيث أن بعض الأفراد يفضلون اقتناء الماكينة ذات الشفرات المستطيلة. في حين أن البعض الآخر يفضل الشفرات الدائرية. وكذلك يفضل البعض الماكينات الصغيرة وآخرين يفضلون الماكينات كبيرة الحجم وهكذا. لذلك يجب تحديد جميع المواصفات التي يرغب بها المستخدم أولًا جيدًا قبل الشراء.

كتابة: ياسمين السيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد