ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

0 212

أفضل سخان غاز سواء على مستوى العلامة التجارية أو المواصفات وسهولة الاستخدام والسعر. هو أكثر ما يرغب في الاطّلاع عليه ومعرفته جيدًا. أي شخص مقبل على شراء سخان جديد من نوع السخانات التي تعتمد على الغاز في نظام التسخين بها. وعلى الرغم أن السخان الغاز يجد نسبة إقبال من المستهلكين أقل نوعًا ما عن السخان الكهربائي. نظرًا إلى وجود مخاوف من انبعاث غازات من السخان الغاز تؤثر سلبيًا على أهل المنزل. إلا أنه يتمتع ببعض المميزات التي تجعل البعض يفضل اقتنائه. حيث أن السخان الغاز يأتي بأحجام صغيرة. مما يجعل استخدامه وتركيبه في أي مساحة أمرًا سهلًا. كما أن اعتماده على الغاز في التسخين سواء الغاز الطبيعي أو غيره. يجعل تكلفة الاستهلاك الخاصة بهذا السخان منخفضة كثيرًا عند المقارنة مع تكلفة استخدام السخانات الأخرى.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: غسالات توشيبا: المواصفات والمميزات وأهم المعلومات (دليل شراء كامل)

أفضل سخان غاز

السخان الغاز بوجهٍ عام يتميز بقدرته على تسخين المياه بشكل فوري عند المقارنة مع السخانات الأخرى. وهو يتكون أيضًا من عدة مكونات أهمها: الدائرة الكهربائية، دائرة الغاز، طلمبة المياه. إلى جانب احتوائه على أكثر من شعلة للتسخين تشمل: الشعلة الكبيرة، الشعلة الصغيرة. وأيضًا الشعلة الخاصة ببداية عملية الاشتعال. ويكون سخان الغاز أيضًا مزود بحساس أمان وبه سربنتينة للتحكم في درجة الحرارة.

وتتلخص آلية عمل سخان الغاز في البَدْء بفتح صنبور المياه الساخنة. وفتح طلمبة المياه التي يمر من خلال الماء البارد إلى داخل السخان. عند اندفاع المياه عبر الطلمبة يتم هنا دفع إبرة موجودة في نهاية السخان. وتعمل تلك الإبرة على تحريك مفتاح التشغيل الكهربائي داخل السخان. فتبدأ في هذه الأثناء الدائرة الكهربائية في عملها. ويترتب على ما سبق؛ حدوث إشعال ذاتي في الشعلة الأولى الخاصة ببدء الاشتعال. حيث يتم فتح الغاز تلقائيًا من خلال الضاغط الموجود بالسخان. وهنا يحدث التقاء بين هذا الغاز والشعلات الخاصة بالتسخين. فتشتعل الشمعة الكبيرة والصغيرة. ويبدأ تسخين المياه.ومن ثم؛ تبدأ المياه الساخنة في التدفق إلى خارج السخان. ولقد تم تزويد السخانات الغاز الحديثة بحساس أمان يعمل تلقائيًا طوال مدة تشغيل السخان.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول غسالات أريستون 2022.. المواصفات والأسعار وأهم المعلومات

أفضل أنواع سخانات غاز وأسعارها

لقد زاد في الفترة الأخيرة الإقبال على استخدام السخانات الغاز في العديد من الأسواق. ويرجع ذلك إلى أنها ذات تكلفة أقل في استهلاك الطاقة. إضافًة إلى أن الشركات المصنعة؛ أصبحت تهتم كثيرًا بتزويد هذا السخان بحساس أمان قوي. من أجل توفير أعلى درجة حماية للمستخدم. لا سيما أن غياب أنظمة الأمان في هذا السخان تُعد من أكبر أسباب عزوف بعض المستهلكين عن اقتنائه. أما أفضل أنواع وماركات السخان الغاز. فهي تأتي على النحو التالي:

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: الدليل الكامل حول غسالات زانوسي والمواصفات الكاملة لكل إصدار في 2022

سخان مياه غاز من ماري بدون خزان

ينتمي هذا السخان إلى العلامة التجارية ماري Marey ذات المميزات المتعددة. وهو يُساعد على تسخين المياه بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى التوصيل الكهربائي ولا يتأثر إذًا بانقطاع الكهرباء. ويوفر نحو 60% من استهلاك الطاقة. علاوة على أنه مقاوم للصدأ وتبلغ سعته حوالي 10 لتر. كما يتميز سخان ماري بأنه سهل التركيب وبه حساس أمان. كما أنه مقدم بتصميم مدمج مما يسهل إمكانية استخدامه في أي مكان. يعمل السخان بضغط مياه منخفض وهو مقاوم لتسريب المياه.

يتوفر سخان غاز ماري باللون الأبيض. ويزن نحو 21 رطلًا. وأبعاده هي: 17.5 x 34.5 x 59.9 سم، وهو متوفر على موقع أمازون الإلكتروني بسعر 1441 ريال سعودي. ويُمكن الحصول عليه  عبر الإنترنت “من هنــا

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل غسالة ملابس في السوق 2022.. تعرف على جميع المواصفات والمميزات والعيوب‏

سخان مياه غاز محمول من غازلاند

إن سخان مياه غاز المحمول مقدم من العلامة التجارية غازلاند Gasland. وهو يعتمد على غاز البروبان في عملية التسخين. وتصل سَعَة هذا السخان إلى حوالي 8 لتر. وهو ذو حجم وأبعاد وهيكل صغير وخفيف الوزن. مما يجعله سهل النقل والحركة من مكان إلى آخر. كما يتميز سخان غازلاند بأنه يوفر الطاقة بنسبة تبلغ حوالي 11%. وهو مزود بنظام أمان مُعتمد ومتوافق مع معايير الجودة والأمان الأمريكية والكندية. حيث أنه معتمد من CSA. كما أنه يوفر الحماية من درجات حرارة المياه التي تتجاوز 150 حرارتها أكثر من درجة فهرنهايت. ويقوم بفصل إمداد الغاز إليه بشكل تلقائي عند حدوث أي لهب أو اشتعال شديد غير متوقع. يمكن الحصول على مياه ساخنة بشكل فوري عبر سخان غازلاند. حيث أنه يعمل بقدرة قصوى تبلغ 55000 بت لكل ساعة. وهو يتوفر باللون الأبيض ويعمل بضغط يبلغ 10 باسكال /إنش مربع.

يبلغ سعر هذا السخان في سوق الأجهزة الكهربائية بالسُّعُودية حوالي 1108 ريال سعودي. ويمكن الحصول عليه من متجر أمازون عبر الإنترنت “من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي أفضل غسالة صحون من حيث السعر والمواصفات والعمر وكيف تختار بنفسك

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

سخان ماء بدون خزان إتش أي

ينتمي هذا السخان إلى سلسلة إتش أي التابعة إلى العلامة التجارية ريناي Rinnai. ومصدر الطاقة والتسخين الأساسي به هو الغاز الطبيعي. وهو يتميز بأنه من السخانات عالية الكفاءة وجودة الصناعة. ويساعد على تسخين المياه بشكل فوري يصل إلى 5.3 جالون لكل دقيقة.

يحتوي السخان على مؤقت ويبلغ وزنه حوالي 15 كيلو جرام فقط. ويتوفر باللون الأبيض كما أنه متاح للاستخدام الخارجي فقط ويمكن الحصول على سخان ريناي إتش أي عبر متجر أمازون أون لاين “من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: بوتاجاز فريش 2022 — المميزات والعيوب لأهم الإصدارات في السوق

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

سخان غاز فوغاتي بدون خزان

ينتمي هذا السخان إلى العلامة التجاري فوغاتي FOGATTI المعروفة بمدى جودة منتجاتها. وهو يعمل بالاعتماد على غاز البروبان في آلية التسخين. وتبلغ سعته حوالي 1.58 جالون مياه. وهو ذو تصميم خفيف ومدمج حيث يبلغ وزنه نحو 15 رطل فقط. ويتميز السخان بأنه سهل الاستخدام والتركيب. كما أنه يعتمد على بطاريات دي سيل حيث أنه يأتي بدون خزان. وهو حاصل على علامة الجودة والتوافق مع معايير السلامة والأمان في الولايات المتحدة الأمريكية CSA. ومزود بخاصية الفصل التلقائي. وبه 2 نظام تسخين ومقبض علوي لتسهيل التركيب في أي مكان.

السخان متوفر باللون الأبيض وبسعر يبلغ حوالي 1017 ريال سعودي، ويمكن اقتنائه عن طريق متجر أمازون من خلال الإنترنت “من هنــا

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

سخان مياه غاز بدون خزان من بيفور

ينتمي هذا السخان إلى العلامة التجارية بيفور Pevor المرموقة. لذلك فهو يُعد من أفضل أنواع خزانات المياه الغاز عالية الكفاءة. وهو يعتمد على غاز البروبان البترولي المسال في عملية التسخين.

تبلغ سَعَة هذا السخان حوالي 18 لتر. ويمكن الاعتماد عليه في الحصول على المياه الساخنة لأي غرض بشكل فوري وسريع للغاية. ويتوفر هذا السخان بسعر يبلغ حوالي 1092 ريال سعودي باللون الأبيض. كما يُمكن الحصول عليه عن طريق متجر أمازون الإلكتروني مباشرةً “من هنــا

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: بوتاجاز يونيفرسال: دليلك الكامل حول المواصفات والأسعار والموديلات

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

سخان مياه غاز طبيعي AO سميث

هذا السخان مقدم من العلامة التجارية إيه أو سميث AO Smith ويتمتع بمواصفات ممتازة وكفاءة عالية. حيث إنه يُساعد على تسخين المياه بشكل فوي مذهل. ويساعد على توفير الطاقة الكهربائية بنسبة مرتفعة. وهو ذات درجة جودة فائقة مما يجعله من أغلى سخانات الغاز في الأسواق. يتوفر السخان بسعة كبيرة وأبعاد صغيرة الحجم. حتى يمكن استخدامه في أي مكان. يعمل السخان بالغاز الطبيعي بدون خزان حيث يعتمد على البطاريات. وهو أيضًا يتميز بفترة عمر افتراضي طويلة جدًا وسرعة غير عادية في تسخين المياه. فضلًا عن أنه مقاوم للصدأ وعوامل التلف. ولا ينبعث منه أبخرة ضارة.

ويتميز سخان AO سميث بشكل جذاب وانسيابي كما أنه متوفر باللون الأبيض. أما سعر السخان فهو يبلغ حوالي 4537 ريال سعودي. وهذا يعكس مستوى جودة وكفاءة هذا السخان. ويمكن اقتناء سخان إيه أو سميث من خلال موقع أمازون عبر الإنترنت أون لاين “من هنــا

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

سخان مياه غاز كامبلوكس

إن سخان مياه كامبلوكس Camplux الذي يعمل بالغاز هو سخان مياه محمول معد للاستخدام الخارجي. وهو يتبع العلامة التجارية كامب لوكس انجوي أوت دور لايف. كما أنه يعمل بدون خزان ويعمل بكفاءة تصل إلى 1.3 إلى جالون في الدقيقة. يُساعد على تسخين المياه بشكل سريع. كما أنه يفصل تلقائيًا إذا تجاوزت درجة الحرارة أكثر من 176 درجة فهرنهايت. يتميز السخان بالحجم الصغير والوزن الخفيف الذي يبلغ حوالي 10 رطل فقط. لذلك يمكن اصطحابه في السيارة وفي الرِّحْلات الترفيهية وفي أي مكان بسهولة.

يتوفر سخان كامب لوكس باللون الأبيض. ويساعد على توفير الطاقة بنسبة تصل إلى 11.3%. ويُذكر أنه متوافق عن كافة معايير السلامة والأمان العالمية. ويبلغ سعر السخان في سوق الأجهزة الكهربائية بالمملكة العربية السُّعُودية حوالي 903 ريال سعودي. ويمكن الولوج إلى موقع أمازون من أجل اقتناء هذا السخان أونلاين “من هنـــا

ما هو أفضل سخان غاز متاح حاليًا في الأسواق وما هي أهم العناصر التي يجب عليك الانتباه إليها

ختاما يذكر أنه من الضروري عند اختيار أفضل سخان غاز التعرف على كافة مواصفاته. ومعايير الأمان المتوفرة به قبل اتخاذ القرار النهائي بشرائه. وتحديد مكان التركيب والاستخدام أيضًا وغيرها من العوامل التي تساعد على اقتناء سخان المياه المناسب لطبيعة استخدام المستهلك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل لاختيار أفضل سخان كهرباء من حيث السعر والمواصفات والأداء

كتابة: ياسمين السيد
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد