دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

0 78

اماكن سياحية في دبي وأجمل المناطق والمزارات السياحية ذات الطراز العتيق والطراز الحديث أيضًا. هي أكثر عوامل الجذب السياحي لمئات الآلاف بل والملايين من السياح. القادمين إلى الإمارات العربية المتحدة ومدينة دبي سنويًا من كل أنحاء العالم. حيث قد عكفت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها في الثلث الأخير من القرن الماضي. على أن تطور جميع قطاعاتها بما فيها القطاع السياحي. وفي هذا الصدد تم تطوير عدد كبير من المناطق الأثرية السياحية وأيضًا بناء عشرات المشروعات السياحية الضخمة بها. وقد تركزت معظم وأهم الأماكن السياحية بالإمارات في مدينة دبي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: اوكرانيا سياحة: أهم المناطق السياحية في أوكرانيا وأفضل أوقات زيارتها

السياحة في دبي

إن مدينة دبي التي تعد أكبر مدن إمارة دبي. هي واحدة من أهم المدن السياحية في دولة الإمارات. حيث تعد مركز استراتيجي سياحي مهم تسعى دولة الإمارات إلى الحفاظ على تدفق العملات الأجنبية إلى أراضيها من خلاله. وذك عبر جذب أكبر عدد ممكن من السياح لا سيما من قارة أوروبا. تقع مدينة دبي تحديدًا على الساحل الشمالي لإمارة دبي وبها نسبة كثافة سكانية مرتفعة. وهي تتميز بالطبيعة الساحرة والشواطئ ذات المياه الزرقاء الصافية المبهرة والطقس المعتدل والمنشآت المعمارية والمراكز الترفيهية الضخمة.

وفي ضوء خطة التنمية السياحية التي وضعتها الإمارات لمدينة دبي. أعلن المجلس الوطني للسياحة والآثار في الإمارات. أن دبي قد تمكنت من جذب حوالي 15.82 مليون سائح خلال عام 2018م. ولا يزال هذا العدد في زيادة ملحوظة. خصوصًا أن دبي أصبحت تجمع بين السياحة الترفيهية عبر ما يوجد بها من مراكز تجارية ومنتزهات وشواطئ. والسياحة الدينية بما تضمه من مساجد أثرية عتيقة. وأيضًا السياحة الرياضية بما تحتضنه من الملاعب الاحترافية والبطولات الرياضية التي تقام على أراضيها سنويًا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات عن السياحة في أوكرانيا وأفضل المدن والأماكن السياحية بها

أفضل اماكن سياحية في دبي

يوجد عدد كبير جدًا من المزارات السياحية المميزة والبارزة في مدينة دبي. الأمر الذي يجعل السياحة في دبي هي حقًا رغبة ملايين السياح حول العالم من العرب والأجانب. وفيما يلي دليل أهم وأفضل أماكن سياحية في دبي:

خور دبي

إن خور دبي Dubai Creek هو الذي يفضل المدنية إلى نصفين ويعتبر من أفضل الاماكن السياحية في دبي؛ الشمالي يعرف بالديرة والجنوبي السياحي يعرف باسم بور دبي. ومنذ آلاف السنين نشأت بعض القرى الصغيرة على جانبي هذا الخور. وهي التي تطورت في عصرنا الحالي إلى أجزاء مدينة دبي. ويضم الخور عدد كبير من المراكب العتيقة الراسية بها منذ عشرات السنين. والعديد من القوارب والمراكب الشراعية والسفن التي يمكن للزوار الاستمتاع بركوبها وقضاء رحلة بحرية مميزة. ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بمشاهدة تحميل وتفريغ البضائع والمعدات من وإلى تلك المراكب ومتن السفن. ولا يقتصر الأمر على ذلك. بل هناك جانب اقتصادي وملاحي أيضًا لهذا الخور. حيث يمكن لتلك المراكب الوصول إلى عدة بلدان بما فيها الكويت والهند وسلطنة عمان وإيران وأيضًا القرن الأفريقي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دبي سياحة أهم أماكن سياحية في دبي رخيصة الشباب والعوائل دليل كامل في 2022

برواز دبي

يعد برواز أو إطار دبي وبالإنجليزية Dubai Frame أحد أجمل المعالم السياحية المميزة في دبي والإمارات بوجهٍ عام. وهو يقع تحديدًا في حديقة زعبيل بدبي. حيث إنه عبارة عن بناء معماري على شكل إطار مستطيل. يأتي بارتفاع يصل إلى 150 متر وعرض يصل إلى 93 متر. ويضم هذا الإطار أيضًا ما يصل إلى 15 ألف مربع من الكسوة الذهبية. حيث تحمل هذه الكسوة الشعار الخاص بشعار مَعْرِض إكسبو دبي. ولقد تم تصميم هذا الإطار بواسطة المهندس المعماري فرناندو دونيس. وتم الاعتماد في بنائه على 2000 طن فولاذ ونحو 2.9 ألف متر مربع من خام الزجاج الرقائقي وقدر كبير من الخرسانة المسلحة. وتم افتتاح إطار دبي للزوار في عام 2018م. ليكون بذلك أكبر إطار للصور على مستوى العالم بِرُمَّته.

أوبرا دبي

إن أوبرا دبي Dubai Opera هي خير شاهد على التنمية الثقافية والفنية في دبي. حيث تقع تلك الأوبرا في قلب المدينة في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بالداون تاون. ولقد تم تصميم أوبرا دبي بشكل فريد غير تقليدي حيث أنها تأتي على شكل مركَب شراعي. وهي تقع على مقربة من نافورة دبي ودبي مول. وقد تم تصميم هيكل الأوبرا بواسطة المهندس المعماري انوس روستوك. وهي تعد مزار سياحي أكثر من رائع لكل متذوقي الجمال والفن. حيث يتم تقديم العروض الخاصة بالشعر والمسرحيات الغنائية والمؤتمرات وبها مسرح يتسع إلى حوالي 200 زائر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن السياحة في دبي وبعض المعلومات التاريخية عن دولة الإمارات

حديقة الفراشات

تقع حديقة دبي للفراشات Dubai Butterfly Garden في منطقة دبي لاند جَنُوب البرشاء 3. وتعد هذه الحديقة التي تقع داخل حديقة دبي المعجزة أفضل اماكن سياحية في دبي رخيصة للعوائل والأطفال. حيث إنها ذات مناظر طبيعية خلابة وتضم أكثر من 15 ألف نوع مختلف من الفراشات. وهي مبنية على مساحة تبلغ 2.6 ألف متر مربع ومقسمة ظاهريًا إلى 9 قبب. وعند زيارة الحديقة يمكن للسياح الاستمتاع بمشاهدة أطوار حياة الحشرات وزيارة متحف الحشرات والفراشات. والتقاط أجمل الصور التذكارية بها.

دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

حديقة سفاري دبي

تعد حديقة سفاري دبي Dubai safari Garden الواقعة في الورقا 5 بدبي هي الاختيار الأمثل لكل محبي مشاهدة الحيوانات النادرة. حيث أنها بمثابة قرية السفاري التي تضم ما يزيد عن 250 نوع مختلف من الحيوانات البرية والصحراوية. ويتم توفير أجواء صحراوية داخل تلك الحديقة للحيوانات لتبدو كما لو كانت قرية سفاري حقيقية. ولقد تم تقسيم حديقة سفاري دبي إلى أكثر من قرية وتسمية كل منها بنوع الحيوانات التي تعيش بها. حيث أصبحت تشمل القرية الأفريقية، القرية الآسيوية، وكذلك القرية العربية. ويمكن للزوار الذهاب في رحلة سفاري عبر الحديقة للاستمتاع بمشاهدة كل هذه الحيوانات على امتداد الحديقة المبنية على مساحة تبلغ حوالي 120 هكتار. وتعد الحديقة من أفضل أماكن سياحية في دبي للعائلات والأطفال.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليل شامل لمعرفة كل المعلومات عن برج التوأم مع بعض الحقائق التاريخية والسياحية

دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

مول الإمارات

يعد مول الإمارات Mall of Emirates من أهم وأكبر متاجر التسوق على مستوى العالم. حيث إنه يضم عدد ضخم من المحلات التجارية. إلى جانب أن المول يقدم منتجات تابعة إلى حوالي 560 علامة تجارية عالمية مرموقة. ومتنوعة بين ماركات الأزياء والإلكترونيات والمفروشات والديكور والرياضة وغيرهم. كما يوجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن ممارستها داخل مول دبي. مثل التزلج على الجليد عبر منتجع سكي دبي للتزلج. وبه سينما والعديد من المناطق الترفيهية والمقاهي والمطاعم الفاخرة. يقع مول دبي في منطقة متميزة على طريق الشيخ زايد وتحديدًا على التقاطع الرابع. ويوجد بجواره بعض الفنادق الراقية ذات الخِدْمَات الفندقية المتقدمة مثل فندق شيراتون وفندق كمبينسكي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هي أفضل فنادق شرم الشيخ؟ دليل شامل للمسافرين في 2022

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يعد بيت الشيخ سعيد آل مكتوم من المزارات السياحية التاريخية في حي الفهيدي بدبي. حيث أن الشيخ سعيد آل مكتوم هو الذي قد حكم دبي في الحِقْبَة الزمنية ما بين عامي 1921م ، 1958م. ويذكر أن تاريخ بناء هذا البيت يعود إلى عام 1896م حيث قد تم بنائه من أجل مراقبة عمليات الشحن من خلاله. ونظرًا إلى أن طراز وتصميم هذا البيت هو تصميم رائع شاهد على العمارة العربية القديمة. فلقد تم إعادة بنائه حاليًا وتحويله إلى متحف ومزار سياحي في دبي. ولقد أشار المجلس الوطني للسياحة والآثار في الإمارات إلى أن بيت الشيخ سعيد الأصلي قد تم هدمه. أما المنزل الحالي فهو نموذج جديد تم بنائه قرب الموقع الأصلي للمنزل. مع الالتزام التام بشكل وتصميم النموذج الأصلي للمنزل بالاعتماد بنسبة كبيرة على الخشب والجبس إلى جانب دمج أبواب خشب الساج به. يضم المتحف حوالي 30 غرفة وبعض الصور والوثائق التي تعرض تاريخ الإمارات في الفترة ما بين عامي 1948 ، 1953م.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تعرف معنا على أهمية غابات الامازون وكل المعلومات التي تخص ذلك

دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

شاطئ جميرا المفتوح

يعد شاطئ جميرا المفتوح JBR Open Beach الواقع في جميرا دبي مارينا. من أهم اماكن سياحية في دبي مجانية. وهو من أكبر شواطئ دبي ذات الطبيعة الخلابة والساحرة والمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة الذهبية والبيضاء. والشمس الساطعة معظم أيام العام. ولقد تم إقامة عدد كبير من الفنادق الكبيرة والضخمة على معظم أجزاء الشاطئ. ولا يزال به جزء كبير من الشواطئ المائية التي يمكن للزوار دخولها والاستمتاع بها بشكل مجاني تمامًا. ويمكن للسياح كذلك القيام بعدد كبير من الأنشطة المائية الممتعة عبر هذا الشاطئ. كما أنه يضم عدد كبير أيضًا من المطاعم والمقاهي. وهذا ما يجعله مزار سياحي مهم ومميز جدًا داخل دبي وفي متناول الجميع.

دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

عين دبي

إن عين دبي Ain Dubai هي أكبر عجلة ترفيهية على مستوى العالم. حيث يصل طولها إلى حوالي 250 متر تقريبًا. وهي تقع على مقربة من نخلة جميرا. ولقد تم تزويد عين دبي بالعديد من الكبسولات الزجاجية التي قد وصل عددها إلى 48 كبسولة لتتسع إلى 12 شخص. وعند النظر من خلال عين دبي. سوف يستمتع الزائر بمشاهدة معظم أجزاء ومعالم مدينة دبي بشكل يجذب الانتباه ويخطف العقل. ولذلك فإنها تعد من أهم  الاماكن والمزارات السياحية الحديثة التي تستحق الزيارة في دبي. والتي يقبل عليها عدد كبير جدًا من السياح سنويًا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كل المعلومات التي تخص معالم البحرين وبعض الحقائق التاريخية عنها

دليلك الكامل لمعرفة اماكن سياحية في دبي للشباب والعائلات والأطفال رخيصة

في الختام يذكر أن اماكن سياحية في دبي لا يمكن حصرها كاملة. نظرًا إلى أن المدينة تضم عشرات الأماكن والمناطق السياحية التاريخية والترفيهية والثقافية. وهناك العديد من العلامات السياحية البارزة في دبي أيضًا لا يمكن إغفالها. مثل برج خليفة. برج العرب، مول دبي، أكواريوم بارك دبي. حديقة زعبيل، نافورة دبي. وكذلك المجمعات الترفيهية والشواطئ والمحميات الطبيعة وغيرهم الكثير.

كتابة: ياسمين السيد
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد