إليك برنامج تنزيل الأشهر Internet Download Manager – الدليل الكامل في 2022

0 95

برنامج تنزيل هذا يساعدك على إدارة التنزيلات الخاص بك كما يمكنه حفظ التنزيلات وجدولة التنزيلات، يمكنه استئناف التنزيلات ويمكنه توفير العديد من الميزات أثناء تنزيل أي ملف من الإنترنت، كونه أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي، في هذه المقالة سنتعرف على كل شيء يخص هذا البرنامج.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل برامج الكمبيوتر والهواتف الذكية وكافة المعلومات عنها

أهم ميزات برنامج تنزيل IDM

تسريع التنزيلات من المواقع المشهورة

هو برنامج قوي يستخدم لتسريع تنزيلات الفيديو. باستخدام برنامج التنزيل هذا، يمكنك تسريع التنزيلات بما يصل إلى 5 مرات على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز. علاوة على ذلك، تتيح لك الأداة استئناف التنزيلات المعطلة وجدولتها، مما يتيح لك توفير قدر كبير من الوقت في محاولة إعادة تشغيل العملية ويعتبر أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي. يتميز البرنامج بخدمة بـ “Site Grabber” وهي أداة مساعدة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز. يسمح لك بتنزيل جميع الصور على موقع الويب. وبالمثل، يمكنك استخدام IDM لتنزيل مقاطع الفيديو من يوتيوب ومواقع البث الشهيرة الأخرى. تشمل الميزات البارزة الأخرى مسرع التنزيل وتجزئة الملفات الديناميكية والإعدادات القابلة للتغيير.

اقرأ أيضاً: شطرنج اون لاين: تعرف على أفضل التطبيقات المتاحة وأهم المعلومات عن كيفية التحميل

إعادة تشغيل التنزيلات المعطلة والمتوقفة

هو برنامج بسيط ولكنه قوي مصمم لتسريع تنزيلات الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن استخدام هذا البرنامج لتنزيل مقاطع الفيديو من مواقع البث الشهيرة. إلى جانب ذلك، يمكن استخدام IDM لاستئناف التنزيلات وجدولتها في غضون بضع نقرات.

نظرًا لأن الأداة تأتي مع وحدة استرداد الأخطاء، يمكنك إعادة تشغيل التنزيلات المعطلة أو المتقطعة دون عناء. قد يكون سبب ذلك هو فقدان الاتصال أو مشاكل الشبكة أو إيقاف تشغيل النظام أو انقطاع التيار الكهربائي. والأهم من ذلك، أن هذا يأتي بواجهة سهلة الاستخدام، مما يسمح لك باستخدامه دون أي مهارات تقنية.

فأنت حر في اختيار أي من الخيارين اللذين تريدهما، الخيار الأول هو تنزيل العديد من الملفات في نفس الوقت بحيث تشترك في إجمالي سرعة التنزيل فيما بينها، من ناحية أخرى، بعد تنزيل أحدث نسخة من البرنامج، يمكنك اختيار التنزيل الفردي بالترتيب بحيث يتم إعطاء أولوية التنزيل للملفات المضافة إلى القائمة أول مرة وفي هذه الحالة سيبدأ تنزيل الملف الذي يليه تلقائيا بمجرد اكتمال عملية التنزيل الأولى أو السابقة.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل موقع زيادة عدد متابعين انستقرام بطريقة شرعية في 2022

تسريع عملية التنزيل

بينما تركز معظم البرامج الشائعة على تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب فقط، يأتي IDM مزودًا بمسرع منطقي يسمح بتجزئة الملفات الديناميكية. لا يساعد ذلك في تنزيل مقاطع الفيديو فحسب، بل يساعد أيضًا في تنظيمها بكفاءة. من أجل تسريع عملية التنزيل، يستخدم وحدة تنزيل متعددة الأجزاء.

على عكس الأدوات الأخرى المماثلة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، يقوم هذا البرنامج بتقسيم الملفات طوال عملية التنزيل. يقوم بتعيين كل ملف إلى فئة مختلفة. يساعدك هذا في فرز قائمة طويلة من التنزيلات في غضون ثوانٍ. زيادة على ذلك، فإنه يعيد استخدام اتصالات الخادم للحصول على أداء أفضل.

باستخدام أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي، يمكنك تنزيل ملفات الفيديو كبيرة الحجم في غضون ثوانٍ. في الحقيقة، يستغرق تنزيل الملفات المتوسطة أو الصغيرة بضع ثوانٍ فقط. عند النقر فوق “تنزيل”، يتم عرض رسالة لتقديم تحديثات حول العملية. يمكنك إما العودة إلى متصفح الويب للبحث عن المزيد من مقاطع الفيديو أو اختيار تشغيل الفيديو بعد اكتمال العملية.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحميل GB WhatsApp والفرق بينه وبين النسخة العادية

يخدم برنامج تنزيل IDM عدة خوادم بروكسي

أفضل جزء في استخدام IDM هو أنه يدعم خوادم بروكسي متعددة وبروتوكولات FTP وHTTP ومعالجة محتوى الصوت والفيديو وملفات تعريف الارتباط وعمليات إعادة التوجيه وجدران الحماية. لذلك، يتكامل IDM جيدًا مع مجموعة واسعة من متصفحات الإنترنت، بما في ذلك غوغل كروم، موزيلا فايرفوكس وأوبرا والمزيد. بمجرد تنزيل IDM بنجاح، فإنه يسمح لك إما باستخدام سطر الأوامر لاستيراد الملفات من مجلدات المصدر أو سحب وإفلات كل ملف يدويًا.

تنظيم التنزيلات

يتيح لك هذا البرنامج تنظيم الملفات. بمجرد تنزيل ملف، يمكنك تعيين دليل الإخراج والفئة والأشياء الأخرى ذات الصلة. يتميز هذا البرنامج بمجموعة كبيرة من الإعدادات المسبقة، مثل المستندات العامة ومقاطع الفيديو والموسيقى والمزيد. مع خيارات التخصيص المتعددة، لا داعي للقلق بشأن أي قيود.

يتيح لك التطبيق تصنيف الملفات حسب تاريخ الإنشاء وحجم الملف والمعلومات الأخرى. وبناء على ذلك، لا تحتاج إلى استعراض قوائم طويلة من التنزيلات للعثور على ملف معين. باستخدام العديد من المرشحات، يمكنك الوصول بسهولة إلى الملف في غضون ثوانٍ. هناك أيضًا العديد من عمليات ما بعد المعالجة، مثل جدولة عمليات التنزيل وإيقاف تشغيل الكمبيوتر عند اكتمال العملية.

إذا كنت ترغب في استخدام IDM في إعدادات على شكل نظام الشركات، فإنه يأتي جنبًا إلى جنب مع إمكانيات المزامنة الخاصة به. يمكنك استخدام ميزات البرنامج لوضع إعدادات وقت مماثلة لتنزيلات متعددة. يساعدك هذا في الاحتفاظ بمستندات مساحة العمل المهمة والسرية في مجلدات مصنفة بشكل صحيح دون بدء عملية التنزيل يدويًا.

اقرأ أيضاً: دليل كامل لكيفية تنزيل سناب شات للأندرويد والآيفون والويندوز

سهولة الاستخدام والسرعة وميزات متقدمة

يعتبر (IDM) أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي يستخدمه الكثير من الأشخاص لسهولة الاستخدام والسرعة، تقدم هذه الأداة المساعدة مجموعة واسعة من الميزات المتقدمة. تتضمن بعض الميزات شائعة الاستخدام جدول المحترفين، والدعم متعدد اللغات، ومعاينة ZIP، وفئات التنزيل، والأصوات الخاصة بالأحداث، ودعم HTTPS، والبرامج التعليمية، ومعالجة قائمة الانتظار.

على عكس البرامج المماثلة الأخرى، يأتي IDM مزودًا بمسرع تنزيل مضمن، وحماية من الفيروسات، وتنزيل تدريجي، وما إلى ذلك، دون أدنى شك، يعد هذا أحد أكثر الأدوات المساعدة فعالية لتنزيل الفيديو. أفضل جزء هو أنه يمكن إدارة الملفات من جميع الأحجام دون انقطاع أو تأخير.

كما ذكرنا سابقًا، يتكامل برنامج تنزيل هذا جيدًا مع العديد من متصفحات الويب. لذلك، يمكنه اكتشاف الملفات القابلة للتنزيل على الفور على صفحات ويب متعددة. هذه لا تشمل فقط مقاطع الفيديو ولكن الصور أيضًا، بمجرد تحديد الملفات، يقوم التطبيق بإدراج زر “تنزيل” على صفحة الويب. ما عليك سوى النقر فوق هذا الزر لبدء عملية التنزيل.

على مر السنين، أنشأ مطورو IDM مجتمعًا قويًا، مما يتيح لك طلب المساعدة في المشكلات والاستفسارات مما جعله أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي. يوجد أيضًا قسم تعليمي يشرح كل شيء بشكل تفصيلي. بينما تبدو واجهة البرنامج قديمة، إلا أنها تتيح لك التنقل عبر الميزات والوظائف بسهولة.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لتحميل Anime Slayer وكل المعلومات عن المميزات التي يقدمها التطبيق

برنامج تنزيل سهل الاستخدام للتنظيم والفرز

باستخدام هذا البرنامج يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من الميزات والوظائف لتنظيم وتسريع تنزيلات الملفات. نظرًا لأنه يتيح لك تصنيف الملفات بشكل صحيح، يمكنك بسهولة فرز جميع تنزيلات الفيديو على ويندوز 10. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك الواجهة البسيطة استكشاف ميزات متعددة وإعدادات وتفضيلات قابلة للتخصيص. بالمقارنة مع برامج تنزيل الفيديو الأخرى، يعد أحدث إصدار من IDM اختيارًا ممتازا.

الحماية من الفيروسات

يتضمن البرنامج مكافحة فيروسات من صنع الشركة نفسها ويتم من خلالها فحص جميع الملفات قبل الشروع في تنزيلها لضمان سلامة جهازك عبر كشف الملفات المصابة.

وهذا يضمن أن الملفات المحملة بالفيروسات لا تصل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر برنامج تنزيل هذا. كما أنه قادر على اكتشاف جميع أنواع الفيروسات وإذا ما تم الكشف عن ملف مصاب فغن عملية التنزيل لا تبدأ أو تبقى معلقة حتى يراه المستخدم ويحدد موقفه عليه.

اقرأ أيضاً: إليك أسهل طريقة لتحميل بوربوينت على الحاسوب وكافة المميزات والعيوب في 2022

إيجابيات برنامج تنزيل Internet Download Manager (IDM)

  • سيتم تثبيت ملحقات IDM تلقائيًا ودمجها في المستعرض عند تثبيته، وتساعد هذه المكونات الإضافية في إظهار نافذة التنزيل الآن المنبثقة كلما عثرت على أي ملف وسائط يتم تشغيله في متصفح الويب، لذلك، يمكنك تنزيل مقاطع فيديو يوتيوب أثناء مشاهدتها دون تثبيت بشكل منفصل عن أي برنامج تنزيل يوتيوب بدون صعوبة.
  • يقسم IDM التنزيلات إلى تدفقات متعددة للتنزيل بشكل أسرع، ويقدم تنزيلات مجمعة، ويقدم مهام تنزيل الاستيراد / التصدير، ويوفر التحديث التلقائي / اليدوي لعنوان التنزيل، ولديه قوائم انتظار متعددة، ولديه قائمة تنزيلات حديثة للوصول بسهولة إلى الدلائل.
  • يوفر IDM تنزيل الفيديو من مواقع الفيديو، وله تجزئة ديناميكية طوال عملية التنزيل، ولديه العديد من البروتوكولات مثل HTTP وFTP وHTTPS وMMS وISAMicrosoft، ولديه بروتوكولات المصادقة مثل Basic وNegotiate وNTLM وKerberos التي تسمح بالتخزين والمصادقة التلقائية لأسماء المستخدمين وكلمات المرور.
  • يدعم البرنامج متصفحات الويب التالية: إنترنت إكسبلورر، أوبرا، فلوك، غوغل كروم، نتسكيب نافيجيتور، أبل سفاري وموزيلا فايرفوكس والعديد من المستعرضات الأخرى، يمكنك سحب الملفات وإفلاتها، إذا كنت ترغب في تنزيل الملفات الكبيرة، يمكنها تحمل واستئناف التنزيلات المعطلة والمتقطعة بسبب أخطاء الاتصال أو الإغلاق غير المتوقع.
  • يمكن لـ IDM تنزيل مقاطع من يوتيوب وأيضًا من مواقع أخرى، ولديه واجهة سهلة الاستخدام وبسيطة، ويمكنه جدولة التنزيلات، ويحافظ على سرعة ثابتة طوال الوقت، ولديه إمكانات استئناف وإيقاف التنزيلات مؤقتًا واستئنافها، كما أنه يحتوي على العديد من الميزات مثل كمعاينة Zip، جدول، إلخ لأنه برنامج مدفوع.
  • يمكنك زيادة سرعات التنزيل حتى 5 مرات، ويمكنه استئناف التنزيلات وجدولتها، ويأتي مع واجهة مستخدم رسومية بسيطة تجعل IDM سهل الاستخدام، ويدعم الخوادم الوكيلة، وبروتوكولات FTP وHTTP، وجدران الحماية، وعمليات إعادة التوجيه وملفات تعريف الارتباط والتفويض وصوت MP3 ومعالجة محتوى فيديو MPEG.

فهذه الإيجابيات جعلت منه أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل لتحميل جوجل ايرث للكمبيوتر وكافة المعلومات حول ذلك في 2022

عيوب برنامج تنزيل Internet Download Manager (IDM)

  • يعاني البرنامج أحياناًَ من أخطاء في التكامل مع متصفح غوغل كروم في الإصدارات السابقة (تم الإصلاح الآن).
  • ليس مجانيًا بشكل كامل ويجب عليك الدفع بعد انتهاء الفترة التجريبية، ولكن هناك الكثير من التسريبات المتاحة على الويب.
  • لا يعمل مع كل مستخدم، يعتمد على كيفية ضبط المتصفح، ويعتمد على تجربة المستخدم.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام الموضوع الذي يتحدث عن برنامج مميز في عالم الإنترنت والكمبيوترات في المجتمع، وبناءً على هذه المقالة استطعنا استيفاء كل شيء يخص برنامج تنزيل الملفات والفيديوهات من ميزات وإيجابيات وعيوب، وقدرته الكبيرة على تسهيل عملية التنزيل. فهو أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي ويمكنكم تحميل برنامج تنزيل من خلال الرابط.

Eagleget أفضل برنامج تنزيل بديل لـ İDM على الحاسب الشخصي

هو برنامج تنزيل فيديو مجاني وقوي متعدد الإمكانات وله شهرة لا تقل عن باقي البرامج والتي تؤدي نفس الوظيفة ويعتبر وبديل مناسب لـ İDM، وهو يدعم بروتوكولات HTTP وHTTPS وFTP وMMS وRTSP.

أهم ميزات برنامج تنزيل Eagleget

  • يمكن دمج التطبيق في كروم، فايرفوكس وأوبرا.
  • يستخدم تقنية المعالجة المتعددة لزيادة سرعة التنزيل.
  • يسمح للمستخدمين بتنزيل الملفات من أي موقع ويب، والحصول على روابط من صفحات وسائط مختلفة.
  • يحتوي أيضاً على مضاد فيروسات مضمن مع البرنامج للحفاظ على حالة جهاز محمية من خلال ماسح الفيروسات المدمج.
  • بفضل مساعدته، يمكنك الاستمتاع بوظائفه المتطورة والوصول بسرعة وسهولة إلى الملفات التي تم تنزيلها.
  • يحتوي على برنامج استنساخ فيديو خالٍ من الإعلانات.
  • برنامج تنزيل مجاني يدعم التحديث التلقائي لروابط التنزيل منتهية الصلاحية.
  • بالمقارنة مع تنزيلات المتصفح، تعمل هذه الأداة على زيادة السرعة الإجمالية بمقدار ستة أضعاف ونظرًا لأن البرنامج يقسم الملف، فإنك تنوي تنزيله إلى عدة أجزاء أصغر ثم البدء في تنزيل كل ملف في وقت واحد ثم يقوم بتوصيل جميع الأجزاء وحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبهذا نعتبره أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي.

يمكنك تنزيل البرنامج من خلال الرابط

 إليك برنامج تنزيل الأشهر Internet Download Manager - الدليل الكامل في 2022

أفضل برنامج تنزيل للهواتف الذكية Advanced Download Manager

هذا التطبيق يشبه IDM على الكمبيوتر حيث يتضمن مجموعة كبيرة من الميزات التي نذكرها في الأسفل والتي تساعدك على التنزيل من الإنترنت بسهولة ويعد هو أسرع برنامج تنزيل لنظام أندرويد وهو في الأساس أحد أسرع برامج التنزيل التي تهدف إلى تزويد المستخدم بما يصل إلى 500x أسرع من التنزيل العادي. ويعمل التطبيق على حوالي 99٪ من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد ويدعم أيضا جميع التنسيقات مما يجعلك تتمكن بسهولة من تنزيل أي ملف على الإنترنت.

ومن أهم مميزات برنامج تنزيل:

  • دعم تنزيل التورنت، لذلك لا يتعين عليك البحث عن أداة تنزيل تورنت إضافية.
  • أفضل ميزة هي أنه لا يعمل في الخلفية إذا لم يكن هناك شيء لتنزيله، وسيتوقف عن العمل وسيوفر بطارية هاتفك بكفاءة.
  • يقسم ملفًا واحدًا يصل إلى 32 جزءًا مختلفًا لتسريع التنزيل.
  • يمكنه تشغيل ما يصل إلى 5 تنزيلات في المرة الواحدة.
  • كما يمكنك استخدام خيار الإيقاف المؤقت والاستئناف حتى لا تقلق بشأن فقد اتصالك بالإنترنت.
  • من خلال دعم التورنت، يمكن للمستخدمين بسهولة تنزيل ملفات التورنت عبر ملف تورنت مما يجعلها مريحة.

لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج تنزيل لأندرويد، فسيكون هذا هو خيارك الأفضل! فلا تتردد في الحصول عليه حيث يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط.

هنا نكون قد وصلنا إلى ختام الموضوع الذي يتحدث عن أفضل برنامج تنزيل على الحاسب الشخصي وأفضل برنامج تنزيل للهواتف الذكية فهي برامج مميزة في عالم الإنترنت والكمبيوترات في المجتمع والهواتف الذكية، وبناءً على هذه المقالة استطعنا استيفاء كل شيء يخص البرامج.

اقرأ أيضاً: إليك أفضل طريقة تحميل Picsart للأندرويد وiOS والكمبيوتر

كتابة: محمود علي
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد