ميتسوبيشي لانسر 2022 تعود بمواصفات مذهلة بعد توقف الإنتاج ثلاث سنوات

0 841

‏تعتبر سيارة ميتسوبيشي لانسر من أهم السيارات اليابانية، التي تمكنت من اجتياح الأسواق المحلية والعالمية. نظراً لأنها تتسم بقوة التحمل والاعتمادية، ولذلك يسعى إلى اقتنائها عدد كبير من المستهلكين وعشاق السيارات. ولذلك فإننا من خلال هذا المقال نقدم لكم جميع المعلومات حول سيارات ميتسوبيشي لانسر، بمختلف الموديلات الخاصة بها، بكافة العيوب والمميزات والمواصفات. حتى تتمكن من جمع كافة المعلومات حول السيارة، للتعرف على مدى مناسبتها لاحتياجاتكم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: سوزوكي ارتيجا 2022.. الدليل الشامل حول المواصفات والمميزات والعيوب

‏‏إن شركة ميتسوبيشي من الشركات الرائدة في صناعة السيارات اليابانية في السوق المصري. والتي تمكنت من الاستحواذ على ثقة المستهلكين بشكل كبير للغاية، نظراً لأنها تعمل على إنتاج السيارات منذ عام 1973، حتى توقفت عن الإنتاج في سنة 2017. ولكن بعدها عادت لإصدار النسخة الجديدة من ميتسوبيشي لانسر في سنة 2020. والتي كانت انطلاقة قوية لها مرة ثانية، لتنتشر بشكل كبير وتمد المستهلكين بإصدار قوي من ميتسوبيشي لانسر موديل 2020. نظراً لأنها تتمتع بجمهور كبير للغاية، وتمكنت هذه السيارة من منافسة مجموعة قوية من السيارات الأخرى، وعلى رأسها النترا، وأوبل استرا، وكيا سيراتو.

ميتسوبيشي لانسر

‏هناك مجموعة متعددة من موديلات سيارة ميتسوبيشي لانسر، ومن أهمها بومة وكريستالة وشارك. مع العلم أن هذه المسميات تم إطلاقها من قبل المستهلكين في الأسواق. ‏كل منها يتميز بعدد من المواصفات والسمات، والتي سوف نذكرها بالتفصيل في هذا المقال:

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: مواصفات ومميزات وخصائص سيارات ام جي ZS والفئات المختلفة لها في عام 2022

‏ميتسوبيشي لانسر 2020

‏إن الموديل الجديد من ميتسوبيشي لانسر تم تصميمه بشكل عصري للغاية، يزداد حجمها من العرض والطول. وتتمتع بشبكة صغيرة للتهوية مصنوعة من الكروم الأسود، موضوعة في المنتصف علامة السيارة التجارية. مع العلم أنه في الجانبين موجود المصابيح الأمامية المصنوعة من الليد، وفي الأسفل يكون المصباح الأمامي المصنوع من لون السيارة نفسه. مع العلم أن التصميم الداخلي لهذه السيارة تم الاعتماد على البساطة فيه نظراً لأنه يحتوي على خمسة مقاعد مصنوعة من القماش.

هناك فئة أخرى تصنع المقاعد فيها من الجلد، أما عن المقاعد الأمامية فإنها تحتوي على مخارج للتدفئة. ومن الجدير بالذكر أنه بعد تعديل أبعاد السيارة وكبر حجمها، نجد أن المقاعد الخلفية والأمامية تعتبر مريحة للغاية. إلا أنه يعيب عليها صناعة التابلوه الأمامي من المواد البلاستيكية الصلبة والمواد الرديئة.

‏سيارة ميتسوبيشي لانسر شارك

إن تصمم سيارة متسوبيشي لانسر شارك يتميز بمجموعة كبيرة للغاية من المميزات. ومن بينها أنها من أهم السيارات اليابانية السيدان، بقوة 150 حصان، ٢٠٠٠ سي سي، عزم الدوران الخاص بها 198 نيوتن/ متر. بالإضافة إلى أنها تتضمن على مجموعة كبيرة من وسائل الأمان، ومن أهمها مساعد الفرامل والوسائد الهوائية ونظام التحكم الديناميكي الذي يحافظ على ثبات السيارة مع السرعات العالية. بالإضافة إلى حامل الأكواب ونظام توزيع الفرامل الإلكتروني، ومسند الذراع في المقعد الأمامي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: مواصفات ومميزات سيارة نيسان صني وخصائصها وأسعارها والفئات المختلفة لها في 2022

بالإضافة إلى أن المقاعد الموجودة في السيارة مصنوعة من القماش، وتحتوي على مصابيح ضبابية، ومصابيح تساعد على قراءة الخرائط والمصابيح الأمامية من الهالوجين. بالإضافة إلى  مؤشرات للفرامل ونوافذ كهربائية في الأمام والخلف، ومشغل الأسطوانات، وإمكانية الاتصال بالـ Bluetooth، ومكيف الهواء اليدوي.

‏مواصفات ميتسوبيشي لانسر شارك

إن سيارة ميتسوبيشي لانسر شارك تتسم بقوة محرك 150 حصان، بما يعادل 2000 سي سي أو 2 لتر، وعزم الدوران الخاص بهذه السيارة 198 نيوتن/ متر. بالإضافة إلى أنها 4 سلندر بنظام الدفع الأمامي، وناقل الحركة الخاص بها أوتوماتيكياً، وتتضمن على خزان الوقود لحوالي 59 لتر. بالإضافة إلى أن السرعة القصوى في هذه السيارة تصل إلى 198 كيلومتر/ ساعة، وهي تعتبر اقتصادية في استهلاك الوقود، نظراً لأنها تحتاج إلى 8.2 لتر لكل 100 كيلو متر. تحتوي هذه السيارة على خمسة مقاعد، وتحتاج إلى 10.5 ثانية حتى تصل من الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر.

تبلغ أبعاد هذه السيارة 457 سم طول، و176 سم عرض، أما عن ارتفاعها يبلغ 150 سم، يبلغ ارتفاع العجلات 263.15 سم. أما الشنطة الخلفية فإنها تتسع لتخزين 344 لتر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كافة المعلومات التي تحتاجها عن شركة سوزوكي اليابانية لتصنيع السيارات

ميتسوبيشي لانسر 2022 تعود بمواصفات مذهلة بعد توقف الإنتاج ثلاث سنوات

‏مميزات الأمان في ميتسوبيشي لانسر شارك

‏هناك عدد كبير للغاية من وسائل الأمن والسلامة المدرجة في سيارة ميتسوبيشي لانسر شارك، ومن أهمها إمكانية توزيع الفرامل إلكترونياً. وتحتوي على مساعد الفرامل المانع للانغلاق، بالإضافة إلى الوسائد الهوائية في المقاعد الأمامية. وإمكانية التحكم في ثبات السيارة ديناميكياً، ومانع الحركة، والتحكم في قوة الدفع. بالإضافة إلى عرض مستوى ضغط الإطارات، ونظام أمان يساعد في تثبيت مقاعد الأطفال، بالإضافة إلى أن مشدة الحزام الواقي موجود في الكراسي الأمامية فقط.

‏المميزات الداخلية في ميتسوبيشي لانسر شارك

‏من أهم المواصفات الداخلية الموجودة في سيارة متسوبيشي لانسر شارك، هي إمكانية تعديل طارة القيادة، بالإضافة إلى النوافذ الكهربائية، والقفل المركزي، وحامل الأكواب، ومسند الذراع في المقاعد الأمامية. ومنفذ لتوصيل بالطاقة، مع إمكانية التعديل من المقاعد بالصورة يدوية، وإمكانية قياس عدد الكيلومترات المتبقية، بناءً على كمية الوقود الموجودة في السيارة. بالإضافة إلى جهاز يعمل على قياس عدد الكيلومترات التي قامت السيارة بسيرها. مع العلم أن مقاعد السيارة مصنوعة من القماش، وتتضمن على المصابيح التي تساعد على قراءة الخرائط.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: اوبل استرا: المواصفات، والمميزات، والأسعار، والمعلومات حول الفئات المختلفة (دليل كامل)

‏المميزات الخارجية في ميتشوبيشي لانسر شارك

‏أما عن المواصفات الخارجية في ميتسوبيشي لانسر شارك، فإن العجلات تتسم بأنها مصنوعة من الحديد، ومزيل الضباب الموجود على النافذة الخلفية. بالإضافة إلى مؤشر يعمل أثناء استخدام الفرامل، والمصابيح الضبابية الخلفية. بالإضافة إلى النوافذ الكهربائية التي تعمل في الأمام والخلف والمرايا الجانبية الإلكترونية.

‏سيارة متسوبيشي لانسر GLX بومة

تم إطلاق اسم بومة على سيارة ميتسوبيشي لانسر في السوق المصري، وهي تتسم بأنها من أهم السيارات الاقتصادية والاعتمادية التي نالت على إعجاب عدد كبير للغاية من مستخدميها. نظراً لأنها مرتفعة بالشكل الذي يتناسب مع الطرق الغير ممهدة المليئة بالمطبات الموجودة في الشوارع المصرية. ولذلك فإنها حجزت على إرضاء جميع العملاء الذين قاموا بتجربتها. تتمتع هذه السيارة بثبات عالي للغاية، وخصوصاً مع السرعة العالية. بالإضافة إلى الفرامل التي تساعد في الثبات العالي أثناء المناورات والمنعطفات.

‏تقدم سيارة ميتسوبيشي لانسر بومة مزيج من السيارات العائلية الثابتة والمريحة والسيارات الرياضية بنظام الدفع الأمامي للمستخدم. كما أنها اقتصادية في استخدام الوقود ويرشحها عدد كبير من الأفراد، بناءً على مستواها المتميز بصورة عامة، من السعر المناسب وإمكانية توفر قطع الغيار والخامات العالية والصناعة المتينة والراحة أثناء عملية القيادة. أما الأفراد الذين لا يرشحون هذه السيارة؛ ستكون حجتهم التصميم الذي أصبح تقليدي، والذي يستمر منذ بداية إنتاجها في سنة 2003 وحتى سنة 2015.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: شيفروليه اوبترا: المواصفات، والمميزات، والأسعار، والمعلومات حول الفئات المختلفة

ميتسوبيشي لانسر 2022 تعود بمواصفات مذهلة بعد توقف الإنتاج ثلاث سنوات

‏مواصفات سيارة متسوبيشي لانسر بومة

إن ميتسوبيشي لانسر بومة متوفرة في السوق بنوعين، فإن الأول بسعة 1600 سي سي قوة 105 حصان. أما عن الآخر سعة 1300 سي سي، قوة 88 حصان. ‏أما عن خزان الوقود الموجود في هذه السيارة فإنه يتسع لـ 50 لتر من الوقود. مع العلم أن السيارة تعمل على استهلاك 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلو متر. ولذلك فإنها تصنف من أهم السيارات اليابانية الاقتصادية الخفيفة، التي تقوم بالأداء المتميز في ناقل الحركة اليدوي الأوتوماتيكي. مع العلم أن هذه السيارة أربعة سلندر، وعزم الدوران الخاص بها 198 نيوتن/ متر، وتبلغ السرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها السيارة حوالي 198 كيلومتر/ ساعة.

‏عوامل الأمان في ميتسوبيشي لانسر بومة

‏تتضمن سيارة متسوبيشي لانسر بومة على عدد كبير من عوامل الحماية والأمان، والتي تتمثل في مرونة وحساسية الفرامل، لأقل ضغط عليها. كما أنها تتمتع بتقنية مانع لانغلاق الفرامل، ومساعد الفرامل. بالإضافة إلى الوسادة الهوائية في مقعد السائق، والتوزيع التلقائي لقوة المكابح. وتم تصنيع هذه السيارة لمقاومة الصدمات في الجزء الأمامي منها، حتى تتحمل أقوى الصدمات التي تتعرض لها. بالإضافة إلى إدراج تقنية حديثة للغاية وقت تصنيع هذه السيارة، وهي منع الحركة خلال توقف السيارة حتى تحميها من السرقة.

‏المواصفات الداخلية في ميتسوبيشي لانسر بومة

‏تتضمن ميتسوبيشي لانسر بومة على مجموعة كبيرة من المميزات الداخلية فيها، والتي تتمثل في الإطارات المعدنية بحجم 16 بوصة. أما عن الشبابيك الخلفية والأمامية، فإنها تعمل بطريقة إلكترونية في الفتح والقفل، ومزودة بخاصية مضادة للضباب. بالإضافة إلى أن المصابيح الموجودة في السيارة قوية للغاية، بتقنية الليد التي توفر مجال رؤية واسعة للغاية أمام السائق. وتعمل على توفير الرؤية المميزة خلال أصعب الأجواء، نظراً لأنها مصابيح ضبابية. وتم إدراج واقي الصدمات في الجزء الأمامي من السيارة يعمل على امتصاص أصعب الصدمات. وكشاف في الداخل لقراءة الخرائط، وحامل الأكواب، والمرايا الإلكترونية في الجانبين. والتي تعتبر عملية وجذابة للغاية، والتي تمكن السائق من رؤية زاوية كبيرة للغاية للطريق الخلفي. ومسند الذراع الخاص بكرسي السائق، بالإضافة إلى إمكانية القفل المركزي.

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

‏المواصفات الترفيهية في ميتسوبيشي لانسر بومة

‏هناك مجموعة كبيرة من الرفاهيات التي تم إدراجها في هذه السيارة. ومن أهمها مشغل أسطوانات بصيغة MP3، والراديو الذي يمكنه الاتصال بالقمر الصناعي. بالإضافة إلى عداد المسافة ومشغل الأسطوانات والتكييف اليدوي. مع العلم أنه من الممكن العمل على فتح السيارة بطريقة إلكترونية من خلال البصمة بدون المفتاح. ويبلغ سعر هذه السيارة في السوق المصري حوالي 131 ألف جنيه، متوفرة لدى مجموعة كبيرة من أشهر المعارض الموجودة في مصر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته حول سيارة تويوتا كورولا ومواصفاتها التقنية (دليل كامل)

‏تتميز المقصورة الداخلية في السيارة بأنها واسعة ومريحة للغاية، عند مقارنتها بالسيارات الأخرى. ولكن يعيب عليها أن بعض الأنواع الموجودة من هذه السيارة من الصعب التعامل معها بصورة سلسة. ولا تتضمن السيارة على إضاءة للمقصورة الداخلية، وتتضمن الشاشة الأمامية للسائق على لمبة حزام الأمان، ولكنها غير مفعلة. كما يعيب عليها أيضاً ارتفاع أسعار قطع الغيار بشكل قليل.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد