ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

0 88

عملية تقشير الوجه لها العديد من الفوائد، ذلك حيث تعتبر أحد الوسائل لحل مشاكل البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور والتجاعيد. على سبيل المثال تقشير الوجه هو عبارة عن إزالة الطبقات السطحية من البشرة التي تحتوي على خلايا الجلد الميتة. بالإضافة إلى ذلك قد يساهم تقشير الوجه في زيادة رطوبة ونضارة البشرة بشكل ملحوظ. كما أشارت الأطباء ومتخصصين التجميل أن استخدام كريم تقشير البشرة بشكل منتظم هو أحد وسائل تعزيز صحة البشرة. تابع معنا هذا المقال لتتعرف على فوائد عملية تقشير البشرة وكيف تختار أفضل كريم تقشير الوجه.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: غسول البشرة الدهنية: ما هو وما هي استخداماته وكيف تختار أفضل منتج متوفر

فوائد تقشير الوجه

أشارت الدراسات أن عملية تقشير الوجه لها العديد من الفوائد لصحة البشرة، ذلك حيث تساعد في التخلص من البكتيريا المتراكمة في الخلايا مما يزيد من نضارة وتفتح البشرة. على سبيل المثال هي تخلص البشرة من الجذور الحرة التي قد تكون سبب لحب الشباب أو التصبغات الجلدية. على هذا النحو هي تقلل من ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة مثل خطوط الوجه وغيرها. علاوة على ذلك تتم عملية تقشير البشرة باستخدام مضادات الأكسدة التي تحفز إنتاج الكولاجين وهو ما يساهم في تعزيز صحة البشرة بشكل ملحوظ. كما ينصح الأطباء بأهمية عملية تقشير الوجه حيث تزيد من قدرة الجسم امتصاص المرطبات والمواد المغذية للبشرة. في نفس السياق هي تساعد في علاج مشاكل البشرة مثل البثور والحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء. بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد الخلايا الجلدية وإزالة الأوساخ من المسام المسدودة. كما أشارت الدراسات أن عملية التقشير تساهم في امتصاص الدهون الزائدة في البشرة دون التسبب في جفافها.

كريم تقشير الوجه

يبحث العديد من الأشخاص وبشكل خاص النساء على كريم تقشير للوجه يتناسب مع طبيعة بشرتهم ويساعدهم في التخلص من شوائب البشرة وخلايا الجلد الميتة. ذلك حيث أشارت الدراسات أن استخدام كريم تقشير الوجه بشكل مستمر قد يساهم في تعزيز صحة البشرة ويقضي على البقع الداكنة والتصبغات. بالإضافة إلى تقليل البثور والحبوب والرؤوس البيضاء والسوداء. وسنعرض لكم أفضل كريم تقشير الوجه الموجودة على منصة أمازون.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كل ما تحتاجين معرفته حول الهالات السوداء وكيفية علاجها وما هي أعراضها وكيفية تجنبها

كريم نيتروجينا لتقشير الوجه

يعتبر كريم نيتروجينا أحد المنتجات التي تعمل على تقشير الوجه بدون أن علامات لجفاف البشرة. كما يزيد من إشراق البشرة حيث يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يساعد على تنظيف عميق للبشرة من الداخل، إزالة الأوساخ التي تسد المسام. علاوة على ذلك قد يساهم في في تفتيح المسام وازالة آثار المكياج والدهون المتراكمة في المسام.

ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

 كريم ستيفز لتقشير الوجه وتنشيط البشرة

يعتبر أحد أهم كريمات تقشير الوجه حيث يحتوي على كميات كبيرة من القهوة وجوز الهند المغذيات للبشرة. قد يساهم الكريم في تعزيز صحة البشرة وزيادة نضارتها بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ضمان تنظيف عميق للبشرة. كما يساعد في إزالة كل الشوائب العالقة في المسام فتح المسام مرة أخرى. علاوة على ذلك قد تساعد القهوة وزيت الصبار من تنشيط البشرة وزيادة رطوبتها، ذلك حيث تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة التي تنعش البشرة وتزيد من مرونتها.

ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

كريم ماسك تقشير الوجه من بوبانا

يمكن استخدام الكريم سواء لأصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة. يساعد الكريم على إزالة الحبوب السوداء والبيضاء من البشرة، بجانب ذلك يساهم مستخلص الفحم من التخلص من البكتيريا والدهون الزائدة مما يقلل ظهور حبوب الشباب. علاوة على ذلك قد يساعد في تنظيم الإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة وعلاج البثور. يتم استخدامه من خلال وضع طبقة رقيقة من القناع على الوجه ويتم تركه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطف الوجه بالماء الدافئ.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: حب الشباب: أسباب الإصابة به وأعراضه وكيفية علاجه بفعالية في 2022

ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

كريم سكراب الذهب من بوبانا لتقشير الوجه

يساعد كريم على تحفيز الجسم لانتاج الكولاجين مما يساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا الجلدية. كما يزيد من حيوية البشرة ونضارتها وتقشير الوجه بدون أي أضرار نهائياً. يتكون الكريم من حبيبات دائرية لطيفة على البشرة وتزيد من مرونتها ونضارتها. يمكنك استخدام الكريم بوضعه على الوجه بطريقة دائرية ثم فركة جيداً للتخلص من الجلد الميت. كما ينصح باستخدامه مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل نتائج.

ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

كريم أفكار ديو لتقشير الوجه

هو أحد مستحضرات تجميل الفرنسية التي أثبتت فاعلية كبيرة في العناية بالبشرة و تقشيرها، بجانب علاج حب الشباب والتصبغات الجلدية والمناطق الداكنة. بالإضافة إلى ذلك قد يساعد أيضاً في فتح مسام البشرة مما يزيد من إشراقها ونضارتها. كما يحتوي الكريم على المستخلصات التي تناسب البشرة الدهنية وتعالج الدهون الزائدة التي تسد الخلايا

ما هو أفضل كريم تقشير الوجه وما هي فوائده للإستخدام اليومي في 2022

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تفتيح البشرة وأهم مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية لذلك

طرق طبيعية لعمل كريم تقشير للوجه

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام المواد الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة علاوة على استخدام كريمات تقشير الوجه التي قد يدخل في تصنيعها المواد الكيميائية. كما أشارت الدراسات أن استخدام الطرق المنزلية والمواد الغذائية لا يسبب أي مشاكل صحية للبشرة وليس له أي آثار جانبية.

الحليب والعسل

يمكنك عمل كريم تقشير الوجه الخاص بك من استخدام خليط العسل والحليب، ذلك حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي ستساعد على تحسين البشرة بشكل ملحوظ. يتم خلط العسل والحليب معاً ويفضل استخدام كميات متساوية، بعد ذلك يتم استخدام الخليط ووضعه على البشرة لفترة قد تصل إلى 20 دقيقة. كما يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم وستلاحظ فرق كبير في تحسن حالة البشرة وزيادة نضارتها ورطوبتها.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: عين السمكة: ما هي؟ وما هي أعراضها؟ وكيفية علاجها بشكل نهائي — دليلك الكامل 2022

الموز

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمواد الغذائية التي أثبتت فاعليتها في تعزيز صحة البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة. لذلك يمكن استخدام حبة من الموز وأضف إلى نصف كوب من القشطة. بعد ذلك قم بوضعه على وجهك لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ. كما ينصح باستخدام هذا الكريم مرتان في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الخيار

ينصح الأطباء بأهمية استخدام الخيار في الوصفات الطبيعية حيث يحتوي على فيتامين ومضادات الأكسدة. بالإضافة إلى ذلك يساعد الخيار على ترطيب الوجه وازالة الحبوب و الشوائب من المسام وتنظيفها. لذلك يمكن استخدام الخيار لعمل كريم تقشير الوجه بإضافة الحليب أو الزبادي ويتم وضعه على الوجه لمدة 5 دقائق وستلاحظ الفرق. وفي بعض الأحيان ينصح باستخدام الخيار وحيداً ووضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول كيفية تنظيف البشرة بجميع أنواعها بأكثر من طريقة

القهوة وزيت الزيتون والسكر

يتم استخدام القهوة حيث إنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة. بالإضافة إلى ذلك قد تساعد في تجديد الخلايا الجلدية. كما ينصح الأطباء ومتخصصين التجميل بأهمية استخدام زيت الزيتون حيث يساهم في ترطيب خلايا البشرة وزيادة نضارتها بشكل ملحوظ. لذلك يتم استخدام نصف كوب من القهوة ثم إضافة ربع كوب من السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون. بجانب ذلك قد ينصح الأطباء بإضافة كبسولات من فيتامين إي الذي يساهم في تعزيز صحة البشرة. بالنسبة لطريقة التحضير ستكون بوضع المكونات معاً، بعد ذلك يوزع المخلوط على الوجه وينصح بغسل الوجه جيداً قبلها. يتم وضع المخلوط على الوجه بشكل دائري ثم تركه على الوجه لمدة تصل إلى 10 دقائق. بعد ذلك يمكن غسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن تكرار تلك الوصف مرتين أسبوعيا أو ثلاثة لضمان أفضل النتائج. يمكن للوصفة أن تكون بديلة لاستخدام كريم تقشير الوجه.

اضرار كريم تقشير الوجه

يعتبر الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل مثل كريم تقشير الوجه أحد العوامل التي تسبب مشاكل في البشرة. على الرغم من فوائد عملية التقشير إلا أنها قد تسبب بعض الأضرار مثل تهيجات في البشرة والاحمرار والتورم. بالإضافة إلى ذلك قد تكون سبب ظهور حبوب الوجه والبثور البيضاء بشكل خاص. علاوة على ذلك أشارت الدراسات أن الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل قد يسبب خلل في المادة المسؤولة عن تصبغ البشرة وبالتالي قد يتغير لون الجلد. في نفس السياق في بعض المستحضرات يتم استخدام الأكسجين بكميات كبيرة وهو ما قد يسبب مشاكل كبيرة للبشرة. وينصح الأطباء بالابتعاد عن مستحضرات التجميل واي كريم تقشير للوجه يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيميائية.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: كل ما تحتاج معرفته حول تساقط الشعر وأسبابه وكيفية علاجه والوقاية منه

الآثار الجانبية لاستخدام كريم تقشير الوجه

على الرغم من الفوائد العديدة كريمات تقشير الوجه، إلا أن قد تظهر بعض الآثار الجانبية من استخدام تلك الكريمات. على سبيل المثال قد تظهر بعض الالتهابات على البشرة والشعور بالحكة وفي بعض الأحيان قد تصل إلى الاحمرار. لكن سبب تلك الآثار الجانبية هي غالباً علاماء بناء خلايا جلدية جديدة. كما أشارت الدراسات أن الخلايا الجلدية الجديدة قد تحتاج إلى فترة من تجنب أشعة الشمس. في نفس السياق يفضل ارتداء واقي الشمس حيث إن تلك الخلايا الجديدة تتحسس بصورة كبيرة من أشعة الشمس.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: الصلع الوراثي: ما هو؟ وكيفية علاجه؟ وما هي عمليات زراعة الشعر؟ (دليل كامل)

الخلاصة

ينصح الأطباء بأهمية استخدام كريم تقشير الوجه حيث يساهم في تعزيز صحة البشرة. في نفس السياق يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والجراثيم والشوائب التي تسد المسام. كما يساعد في القضاء على حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء التي قد تزعج العديد من الأشخاص. كما أشارت الدراسات إلى إمكانية عمل كريم تقشير الوجه الخاص بك في المنزل باستخدام المكونات الطبيعية مثل القهوة وزيت الزيتون والحليب والعسل. ولا ينصح بالإفراط في استخدام كريمات تقشير الوجه، ذلك حيث قد تؤدي إلى بعض الأضرار للبشرة مثل التورمات والاحمرار واحيانا الطفح الجلدي.

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: أحمد عمرو
المصادر: 1 / 2 / 3 / 4
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد