ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

0 78

‏يعتبر الديب فريزر من أكثر الأجهزة المنزلية التي تحتاج إليها المرأة للعمل على تخزين الطعام لأوقات طويلة للغاية، والحفاظ عليه صحي ولذيذ. ويعتبر من أهم الأنواع الموجودة ديب فريزر كريازي الذي له مجموعة كبيرة من المميزات. فضلاً عن توفرها بعدد كبير من الأنواع والأشكال التي تجعل أمامكم اختيارات متعددة من حيث السعة والأسعار والأشكال، فهو موجود من النوع الأفقي والنوع الرأسي، وحتى تتمكن من اختيار النوع الأفضل لديكم. نقدم لكم كافة المميزات والمعلومات حول ديب فريزر كريازي، بالإضافة إلى أبرز الأعطال الموجودة والتي تواجه المستخدم فيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كيف ولماذا تقوم بتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك؟ وما الذي تحتاج لفعله؟

‏مميزات ديب فريزر كريازي

‏يحتوي ديب فريزر كريازي على مجموعة كبيرة من المميزات، التي تمكنه من جذب المستخدمين بشكل كبير للغاية، والتي تتمثل في ما يلي:

‏توفير الكهرباء

‏إن من أهم المميزات التي يقدمها ديب فريزر كريازي للمستخدم هو أنه يعمل على توفير الكهرباء بشكل كبير للغاية. نظراً لتصميمه بصورة سميكة مما يمنع من تأثير درجة الحرارة المحيطة على درجة حرارة الديب فريزر من الداخل. كما يعمل على الحفاظ على درجة التجميد بأعلى قدر ممكن لأوقات طويلة، حتى أنه يحافظ على درجات الحرارة بعد انقطاع التيار الكهربائي. مما يضمن لكم عدم تفكك الأطعمة ‏والاحتفاظ بمذاقها أطول وقت ممكن، وذلك الأمر تم تأكيده من عدد كبير للغاية من المستخدمين لذلك النوع من الديب فريزر.

‏تصميم أنيق ومميز

‏من أهم المميزات التي يقدمها ديب فريزر كريازي أنه يقدم مجموعة متعددة من التصميمات الرائعة والأنيقة، التي تتناسب مع أغلب المساحات والديكورات المتعددة.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هو أفضل سكانر من حيث الخصائص والسعر (دليلك للشراء)

‏المروحة الداخلية

‏يتضمن ديب فريزر كريازي على مروحة داخلية في أغلب الأنواع، التي تساعد في توزيع الهواء البارد بصورة متساوية في كافة أجزاء الديب فريزر. وعندما يتم فتح الباب تتوقف عن العمل بطريقة تلقائية للعمل على توفير الكهرباء. نظراً لأن وظيفتها تفقد قيمتها عند فتح باب الفريزر، وتعمل على استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة للغاية.

‏مؤشر درجات الحرارة المنفرد

‏هناك بعض الإصدارات من ديب فريزر كريازي التي تتسم بقدر عالي من الرفاهية. ولكنها تعتبر هامة للغاية، ومن بينها مؤشر درجات الحرارة الموجود على الأدراج بصورة منفصلة. والذي يوضح لكم أقصى سعة يمكن أن يتضمن عليها ذلك الدرج. بالإضافة إلى درجة التجميد والفترة القصوى التي يحتاج إليها لتخزين ذلك النوع من الأطعمة. كما أن ذلك النوع من ديب فريزر كريازي يحتوي على شاشة لمس ذكية في الباب من الخارج، حتى يساعد في التحكم بدرجات الحرارة المطلوبة، وفي حالة نسيان الباب مفتوح فإنه يصدر جرس إنذار لتنبيه المستخدم.

‏التجميد السريع

‏من أهم المميزات التي يتضمن عليها ديب فريزر كريازي، أنه يعمل على تجميد الطعام بشكل سريع للغاية، وهو من الخواص الهامة جداً لأنه يساعد في تجميد الطعام بشكل مثالي في 30 دقيقة فقط، والذي يمكن أن يرجع له الأفراد في المواسم وعلى رأسها ذبح عيد الأضحى، ولكن لا ينصح بالاعتماد عليه لأوقات طويلة أو بصورة مستمرة، حتى لا يعمل على التحميل على الموتور بصورة كبيرة جداً والذي يعمل على التقليل من عمره.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كيفية تحويل وورد إلى بي دي اف Word to PDF وما هي أفضل المواقع لفعل ذلك

‏قوة الموتور

‏من أهم المميزات التي تجعل اختيار ديب فريزر كريازي من أولويات المستخدمين، هو أنه يتميز بموتر ذو كفاءة عالية للغاية، يمكنه من العمل تحت أعلى درجات الحرارة نتيجة لضغط الفريون الذي يمكنه من التحميل أو العمل بكفاءة كبيرة في هذه الظروف، في حالة الإقامة بالأماكن التي تتسم بدرجة الحرارة العالية مثل منطقة الصعيد والجنوب؛ فإن ديب فريزر كريازي مميز للغاية للاقتناء، نظراً لأنه يتحمل هذه الظروف.

‏عيوب ديب فريزر كريازي

‏على الرغم من المميزات الكبيرة التي ذكرناها حول ديب فريزر كريازي، إلا أنه مثل بقية الأجهزة يتضمن على مجموعة من العيوب التي يجب علينا التعرف عليها، لتجنب الوقوع فيها والحفاظ على عمره لأطول فترة ممكنة، والتي تتمثل في ما يلي:

‏الحاجز المطاطي

‏إن الحاجز المطاطي الذي يفصل بين جسم الديب فريزر والباب حصل على مجموعة من الشكاوى من قبل المستخدمين، نظراً لأنه يتلف بصورة سريعة للغاية، ومن أهم الوظائف التي يقوم بها هو حجز الهواء البارد من التسرب إلى خارج الديب فريزر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هي ريادة الأعمال؟ وما المقصود بهذا المصطلح؟ وكيف تصبح رائد

‏ارتفاع صوت الموتور

عند مقارنة ديب فريزر كريازي مع بقية الأجهزة الأخرى، فإنه يعيب عليه ارتفاع صوت الموتور الخاص به، مما ينتج عنه إزعاج شديد في حالة الاحتفاظ به بأحد الغرف بعيداً عن المطبخ أو اقتراب المطبخ من غرف النوم.

‏فترة الضمان

‏من أبرز العيوب التي تؤخذ على ديب فريزر كريازي. فإن هناك العديد من الإصدارات التي تتوفر بالأسواق لا تتعدى فترة الضمان الخاصة بها خمسة سنوات. والتي تعتبر فترة قصيرة للغاية عند مقارنتها ببعض الأنواع الأخرى التي تمنح المستخدم ضمان 10 سنوات.

‏ارتفاع السعر

إن ديب فريزر كريازي سعره مرتفع بعض الشيء عند مقارنته مع مجموعة من الأجهزة الأخرى، التي تتضمن على نفس المميزات الموجودة فيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول أفضل سماعات ايربودز (لاسلكية) وكيف تختار أفضل سماعة مناسبة لاستخدامك

‏خدمات ما بعد البيع

هناك العديد من الآراء المتضاربة حول خدمة ما بعد البيع، فهناك مجموعة من المستخدمين الذين قاموا بالاستياء منها كثيراً وتقدموا بالعديد من الشكاوى نحوها. وهناك من كان راضي بالمستوى التي حصل عليها من خلالها، إلا أن التقييم العام متوسط تقريباً لها بالمجمل.

‏أسعار ‏ومواصفات ديب فريزر كريازي

‏هناك مجموعة متعددة من الموديلات، ولكل منهم مواصفات محددة وأسعار مختلفة، وتتمثل الأنواع في ما يلي:

‏ديب فريزر كريازي 210 لتر 4 درج

‏يتسم ديب فريزر كريازي 4 درج بسعة 210 لتر، بالإضافة إلى ارتفاع ‏124 سم وعمق ‏67 سنتيمتر والعرض 62 سنتيمتر، بالإضافة إلى أنه يعمل على استهلاك طاقة تصل إلى 36 كيلو وات/ الساعة في الشهر، وهو مزود الطاقة الخاص به هو 220 فولت، بالإضافة إلى أنه مصنوع بالكامل من الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ ويعمل على توفير الطاقة. بالإضافة إلى أنه يتضمن على مؤشر منفرد عند كل درج، ومروحة لتوزيع البرودة تتوقف تلقائياً عند فتح الباب، وهو بخاصية النو فروست، متوفر باللون الفضي ويبلغ سعره في مصر 6470 جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

‏ديب فريزر كريازي 230 لتر 5 درج

‏أما عن ذلك النوع من ديب فريزر كريازي فتتمثل أبعاده في ارتفاع 144 سنتيمتر وعمق 67 سنتيمتر وعرضه 62 ستيمتر، بالإضافة إلى شاشة رقمية و5 أدراج، وتبلغ سعته الكلية 230 لتر، مع إمكانية إذابة الثلج المتكون عليه بصورة أوتوماتيكية، وتقنية التجميد السريع. بالإضافة إلى مروحة لتوزيع البرودة على جميع المكونات تفصل بصورة أوتوماتيكية عند فتح الباب. وهو متوفر باللون الفضي والأدراج الشفافة، ويبلغ سعره في مصر 7200 جنيه.

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

‏ديب فريزر كريازي 250 لتر 6 درج

‏يتميز ذلك النوع من أنواع ديب فريزر كريازي بسعة 250 لتر موزعة على ستة أدراج، ويبلغ ارتفاعه 164 سنتيمتر وعمق 67 سنتيمتر وعرض 62 سنتيمتر. كما يعمل على تذويب الثلج بصورة أوتوماتيكية مع خاصية التجميد السريع، ومزود بشاشة رقمية للتحكم في درجات الحرارة. علاوة على ومروحة لتوزيع البرودة تعمل على الفصل تلقائياً عند فتح الباب، ومتوفر باللون الفضي والأدراج الشفافة، ويبلغ سعره في مصر 8125 جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل شاشة تلفاز يمكنك شراؤها في عام 2022 (دليل كامل)

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

‏ديب فريزر كريازي 220 لتر أفقي

‏تتمثل أبعاد ذلك النوع من ديب فريزر كريازي 85 سنتيمتر ارتفاع وعمق 67 سنتيمتر وعرض 81 سنتيمتر، بالإضافة إلى أنه متوفر باللون الأبيض ويعمل على استهلاك كهرباء بواقع 31 كيلو وات/ ساعة في الشهر، وهو موفر للطاقة نتيجة لطبقة العزل المتوفرة فيه، والتي تتراوح بين 6 سنتيمتر وحتى 8 سنتيمتر. ذلك النوع من الديب فريزر مزود بشاشة تحكم في درجات الحرارة، مع خاصية التجميد السريع، وهو مزود بباب واحد فقط أفقي، وخاصية الديفروست، ويتوفر في مصر بسعر 5000 جنيه.

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول أفضل برنامج ترجمة للكمبيوتر، ولأندرويد وiOS في 2022

‏ديب فريزر كريازي 137 لتر أفقي

‏أما عن هذا النوع فإنه متوفر بأبعاد 85 سنتيمتر ارتفاع وعمق 67 سنتيمتر وعرض 55 سنتيمتر، ويعمل على استهلاك طاقة شهرياً تبلغ 29 كيلو وات/ الساعة، ومصنوع بالكامل من الاستانلس استيل المقاوم للصدأ، ويعمل على توفير الطاقة بطبقة عازلة موجودة في الباب تعمل على حفظ البرودة بداخله، مع إمكانية تذويب الثلج بصورة سريعة للغاية. وتبلغ سعة ذلك الديب فريزر 137 لتر بباب واحد ومتوفر باللون الأبيض، ويبلغ سعره في مصر 4000 جنيه.

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

‏ديب فريزر كريازي 178 لتر أفقي

‏متوفر ذلك النوع بسعة 178 لتر مزود بباب واحد أفقي، ومتوفر باللون الأبيض، وتبلغ سعة المكبس فيه 23.3 وات، وهو من النوع الاستوائي. وتم صناعة ذلك الديب فريزر من الستانلس استيل المقاوم للصدأ، ويعمل على توفير الطاقة، ومتوفر في مصر بسعر 4125 جنيه.

ديب فريزر كريازي: المميزات، والخواص، والسعر، وأهم المعلومات عنه

‏أعطال ديب فريزر كريازي

هناك ‏مجموعة من الأعطال التي يعاني منها المستخدمين، والتي تتمثل في ما يلي:

‏إصدار الأصوات الغريبة

‏من الممكن أن يعمل ديب فريزر كريازي على إصدار مجموعة من الأصوات الغريبة. والتي تتمثل في تلف وعاء الصرف، أو مشاكل في الكمبرسور، أو الحاجة إلى استبدال الموتور الخاص بالديب فريزر. علاوة على إصابة المروحة بأحد الأعطال أو مشكلة في الباب الذي يحتاج إلى التشحيم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: كانفا: شرح موقع كانفا لتصميم الصور باحترافية وبدون خبرة

‏عدم تجميد الطعام

‏ترجع أسباب عدم قيام ديب فريزر كريازي بتجميد الطعام إلى وجود أحد الأعطال في نظام التبريد أو سوء التخزين، الذي يوفر مجال لدخول الهواء. بالإضافة إلى أعطال الترموستات التي تعتبر من أخطر المشكلات، بالإضافة إلى أعطال في الإطار المطاطي الذي يفصل بين جسم الديب فريزر والباب. بالإضافة إلى تسرب الفريون خارج الديب فريزر.

‏تراكم الثلج

‏تنتج هذه المشكلة عن الإصابة بالعديد من المشاكل الإلكترونية داخل الديب فريزر. مثل انسداد فتحة التصريف، أو وقوف الديب فريزر بطريقة غير صحيحة، وعطل المكثف الخارجي. بالإضافة إلى إغلاق فتحات التهوية، مما يعمل على تراكم الثلوج أو نسيان باب الفريزر مفتوح بعض الشيء. مما يمنع تجميد الطعام وتراكم الثلوج في الداخل.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: بايو إنستا: كيفية إنشاء وتأليف بايو مميز للإنستاجرام في 2022

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: علا رزق

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد