دليل كامل لكيفية تنزيل سناب شات للأندرويد والآيفون والويندوز

0 143

يبحث العديد من الأشخاص عن كيفية تنزيل سناب شات، وهو أحد أهم التطبيقات التي تتيح للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو وإضافة النصوص والرسوم عليها قبل إرسالها إلى المشاهدين. يتميز هذا البرنامج بأمانه العالي، حيث يمكن للمستخدمين عند إرسال إحدى هذه الرسائل تعيين حد زمني للمدة التي يمكن للمستلمين فيها عرض السنابات، وتتراوح من ثانية إلى عشر ثوانٍ. بعد انتهاء الوقت المحدد، تختفي الرسالة من جهاز المستلم ويتم حذفها من الخوادم.

أصبح من المهم بشكل متزايد خلال السنوات القليلة الماضية حماية خصوصية الأشخاص عندما يتعلق الأمر بمراسلة الآخرين. بعض التطبيقات أفضل في هذا من غيرها، حيث تسمح للمستخدمين بحماية أنفسهم من الآخرين من خلال إعداد الرسائل التي تنتهي صلاحيتها في الوقت المناسب، وتطبيق سناب شات من التطبيقات التي تؤمن هذا الأمان للمستخدم.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

ما هو تطبيق سناب شات

هو أحد أشهر تطبيقات الهاتف المحمول للرسائل المصورة والوسائط المتعددة المستخدمة في جميع أنحاء العالم. تتمثل إحدى الميزات الرئيسة عند تنزيل سناب شات في كون الرسائل أو الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة التي ترسلها إلى أصدقائك أو أفراد عائلتك من خلال هذا التطبيق ستصبح متاحة عادةً لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها من قبل مستلميها. فافتراضيًا ستختفي الصور التي ترسلها إلى جهات اتصالك الخاصة في غضون 10 ثوانٍ.

تنزيل سناب شات متاح فقط لمستخدمي أندرويد وآيفون. ونحن هنا في هذا المقال سنوضح لك كيفية تنزيل هذا التطبيق إضافة إلى معلومات عامة حوله.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هو تطبيق نمبر بوك؟ تعرف عليه وقم بتنزيله برابط مباشر

إحصائيات حول تطبيق سناب شات

سنعرض عليك هنا بعض الإحصائيات الشيّقة والتي ستخبرك بالتفصيل عن مميزات سناب شات وشعبيته حول العالم:

يقضي مستخدمو سناب شات ما لا يقل عن 30 دقيقة على التطبيق كل يوم، ونتيجة لذلك فسترى أنه يمكن إنشاء ما يقرب من 3 مليار من السنابات يوميًا. وزادت مشاهدات الستوريات اليومية على سناب شات بنسبة 400% في السنة الماضية. ووصل إجمالي قاعدة المستخدمين لتطبيق سناب شات إلى حوالي 150 مليونًا ويستمر العدد في الازدياد مع مرور الأيام وذلك نظرًا للاستخدام المتسارع لتطبيقات التواصل الاجتماعي.

في المراحل الأولى لطرح التطبيق في الأسواق، لم يكن أبدًا هدف أصحاب سناب شات جني الأموال باستخدامه. لكن الآن تم التعاون مع العديد من العلامات التجارية، وتحدث مطوروه عن العديد من الطرق التي يمكنهم من خلالها كسب المال من خلال هذا التطبيق. والآن، أصبح من الواضح أن العديد من الشركات تريد إنشاء تطبيقات مراسلة للصور والفيديو تشبه سناب شات بعد رؤية قاعدة المستخدمين القوية هذه والمشاركة الآمنة التي يقدمها التطبيق.

تبقى عملية المراسلة دائمًا من العناصر الأساسية في تطبيق سناب شات. لكن التطبيق ينمو ويضيف ميزات ووظائف أخرى جديدة بشكل مستمر، مما يجعله من التطبيقات الأفضل عالميًا، لكونه يجمع معظم الميزات التي يحتاجها المستخدم للتواصل مع أصدقائه ومع العالم من حوله.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كافة المعلومات التي تريد معرفتها عن تطبيق اسطورة TV للهواتف الذكية

بدء استخدام التطبيق

يحتاج المستخدمون إلى إنشاء حساب أو تسجيل الدخول باستخدام الحساب الذي لديهم مسبقًا. لكن سيتعين عليهم التحقق من هويتك بواسطة رسالة نصية أو مكالمة. سيؤدي هذا أيضًا إلى قدرة المستخدمين على العثور على أصدقائه بناءً على قائمة أرقام الأصدقاء لديه، كما سيتمكن الآخرون من العثور عليك مرة أخرى بناءً على رقم هاتفك.

يمكن أن تكون الرسائل التي ترسلها إلى الأصدقاء نصًا عاديًا وبسيطًا. لكن يمكنك إرفاق الصور ومقاطع الفيديو مع النص الذي تنشره بقصتك، مما سيسمح للأصدقاء مشاهدة السنابات لعدد غير محدود من المرات لمدة 24 ساعة. لكن لا داعٍ للقلق، حيث سيتمكن المستخدمون من تحديد من يمكنه مشاهدة قصصهم في الإعدادات.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول تنزيل الشير وما هي المميزات التي يقدمها لك التطبيق في 2022

دليل كامل لكيفية تنزيل سناب شات للأندرويد والآيفون والويندوز

هل تنزيل سناب شات آمن؟

تطبيق سناب شات ككل رائع بكل ما يحتويه، وخاصة بإتاحة الفكرة إرسال الوسائط المؤقتة بين المستخدمين. ولأن الصور التي يرسلها الأشخاص هي الأفضل حماية عبر هذا التطبيق، فهذا يعني أن هناك الكثير من المحتوى الذي يمكن إبعاده عن أعين الآخرين. كما أن الخاصية التي يُخطر فيها التطبيق المستخدمين عندما يلتقط المستلم لقطة شاشة من محادثتهم هي من الخواص الأمنية الرائعة في التطبيق. لكن على الرغم من أنه يكاد يكون من المستحيل التقاط لقطة شاشة لصورة نظرًا لأنه يتعين عليك إبقاء إصبعك على شاشة اللمس في جميع الأوقات، فهذا لا يحمي الصور تمامًا من التسريب حيث يمكن للأشخاص استخدام هاتف آخر لالتقاط لقطة للشاشة.

أما فيما يتعلق بحماية المستخدم، كان تطبيق سناب شات هدفًا لبعض الانتهاكات الأمنية على مر السنين، مما يعني أنه ليست كل البيانات الإلكترونية آمنة تمامًا. لكن هذه المخاطر يواجهها الجميع عند استخدام أي خدمة عبر الإنترنت تقريبًا.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتنزيل تويتر وأهم المعلومات عن التطبيق ومميزاته – دليلك كامل 2022

كيفية تنزيل سناب شات لأجهزة آيفون

قم بفتح متجر تطبيقات آيفون الخاص بك والذي يظهر على شكل حرف “A” بلون أبيض. واضغط على خيار “بحث” والذي يظهر على شكل عدسة مكبرة في أسفل الشاشة ثم اضغط على شريط البحث والذي يمكن إيجاده في الجزء العلوي من الشاشة.

اكتب كلمة “سناب شات” في شريط البحث. واضغط على كلمة بحث، وهي الزر الأزرق الموجود على لوحة مفاتيح جهاز آيفون الخاص بك. ومن ثم اضغط على كلمة “GET” والتي تتواجد إلى يمين أيقونة تنزيل سناب وتتمثل بشكل شبح أبيض مرسومًا على خلفية صفراء.

إذا قمت بتنزيل سناب شات على جهاز آيفون الخاص بك من قبل، فستلاحظ أنه تم استبدال زر “GET” بأيقونة سحابية بسهم متجه لأسفل.

أسفل كلمة سناب شات، سترى عبارة “Snap, Inc” اضغط على كلمة “تثبيت” والتي ستظهر على الفور بعد النقر على “GET” واكتب كلمة مرور معرّف آبل، وهي كلمة المرور التي تستخدمها لتسجيل الدخول إلى حساب معرّف آبل الخاص بك. وإذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى معرف آبل الخاص بك، انقر فوق استخدام معرّف آبل الحالي وأدخل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بـمعرف آبل.

إذا لم يكن لديك معرّف آبل مسبقًا، فستحتاج إلى إنشاء واحد. فاضغط على كلمة “موافق” وبعدها سيبدأ تنزيل سناب شات على جهاز آيفون الخاص بك على الفور. وبعد اكتمال تنزيل سناب شات ستتمكن من العثور على أيقونته في إحدى واجهات الشاشة الرئيسية لجهاز الآيفون.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أفضل برنامج تسجيل المكالمات ودليل كامل حول الاستخدام والمميزات

كيفية تنزيل سناب شات على أجهزة الأندرويد

تعد عملية تنزيل سناب شات على جهاز لوحي أو هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد أمرًا بسيطًا للغاية. كل ما عليك فعله هو البحث عن رمز تطبيق متجر غوغل بلاي على جهاز أندرويد الخاص بك. ثم ابحث عن تطبيق سناب شات في شريط البحث، ثم اضغط على زر “تثبيت”، وبعدها سيتم تنزيل التطبيق مجانًا.

كيفية تنزيل سناب شات على نظام ويندوز

لا يمكن تنزيل سناب شات على نظام ويندوز إلا من خلال محاكٍ افتراضي يقوم بإنشاء نظام تشغيل أندرويد افتراضي على نظام ويندوز. أفضل محاكي أندرويد افتراضي على جهاز الكمبيوتر هو Bluestacks.

تابع معنا الخطوات التالية لمعرفة كيفية تنزيل بلوستاكس لتثبيت سناب شات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: سناب شات: تنزيل واستخدام وأفضل المميزات التي يوفرها لك التطبيق في 2022

دليل كامل لكيفية تنزيل سناب شات للأندرويد والآيفون والويندوز

كيفية تنزيل بلوستاكس وتثبيته على جهاز الكمبيوتر

الخطوة الأولى

لتنزيل برنامج بلوستاكس مجانًا، قم بزيارة موقع الويب الرسمي الخاص بهم عبر الضغط هنا.

الخطوة الثانية

يتعين عليك أولاً تنزيل برنامج التثبيت من موقع الويب الخاص بالبرنامج. كل ما عليك هو النقر فوق كلمة “تنزيل” في صفحة بلوستاكس الرئيسة لتنزيل برنامج التثبيت. ثم انتقل إلى مجلد التنزيل حيث تم تنزيل برنامج التثبيت إليه وقم بتشغيله. إذا تطلب الأمر أي كلمة مرور، فأدخلها وقم بتشغيلها. المثبت هو معالج سيقوم بالاتصال بالإنترنت لتنزيل بلوستاكس بالكامل وتثبيته لك. أثناء التثبيت، سيُطلب منك توفير ومزامنة حساب غوغل الخاص بك حتى تتمكن من تنزيل أي تطبيق أندرويد وتثبيته.

الخطوة الثالثة

بعد أن يكتمل تثبيت بلوستاكس، قم بالنقر نقرًا مزدوجًا على أيقونة بلوستاكس للمتابعة وفتح التطبيق.

خطوات تنزيل سناب شات

الآن بعد أن قمت بتثبيت بلوستاكس بالكامل، يمكنك الآن المتابعة وتنزيل سناب شات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الأولى

افتح تطبيق بلوستاكس الذي تم تثبيته على جهاز الكمبيوتر، ومن ثم قم بفتح متجر غوغل بلاي الخاص بك الخاص به.

قم بالبحث عن سناب شات في المتجر، وعند إيجاد أيقونته قم بالضغط على كلمة “تنزيل”.

الخطوة الثانية

انتقل إلى خيار “My Apps”في بلوستاكس ثم حدد موقع تطبيق سناب شات الذي تم تنزيله وانقر فوقه نقرًا مزدوجًا للتثبيت. اتبع متطلبات التثبيت من خلال توفير الأذونات المطلوبة لتثبيت التطبيق.

الخطوة الثالثة

ارجع إلى “My App” في بلوستاكس وتأكد من توفر أيقونة سناب شات لتشغيل التطبيق، ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوقه وسيتم فتحه. إذا كان لديك حساب مسبقًا، يمكنك تسجيل الدخول والمتابعة لاستخدام حسابك. إذا لم تكن مستخدمًا مسجلاً مسبقًا، فانقر فوق “تسجيل” لإنشاء حساب وابدأ في استخدام الميزات الرائعة لـسناب شات.

يطلب تطبيق سناب شات إمكانية الوصول إلى الكاميرا لتعمل بشكل صحيح مع التطبيق. لذلك في حال كنت ترغب في تثبيت التطبيق على جهاز كمبيوتر فتأكد من توافر كاميرا ويب أو قم بتوصيل كاميرا خارجية به.

في بعض الحالات عند تنزيل سناب شات ستتلقى رسالة خطأ مفادها أن إصدار بلوستاكس لا يدعم تنزيل سناب شات.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أفضل طريقة لتنزيل تطبيق ايمو ودليل كامل حول الاستخدام والمميزات

لحل هذه المشكلة يمكن إجراء التعديلات التالية

  • حاول تثبيت إصدار أقدم من بلوستاكس والذي من شأنه أن يحل المشكلة في معظم الحالات.
  • إذا لم يؤدِ ما سبق إلى حل المشكلة، فيمكنك تثبيت Casper وهو تطبيق يجعل المحاكي غير مرئي لسناب شات وبالتالي لا يسبب مشكلات مع قيوده.

ختامًا، يمكننا القول أن هذا التطبيق أصبح من التطبيقات الأولى عالميًا في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي التي انتشرت في الكوكب بكامله، لذا لا تتردد في تنزيل سناب شات لجهازك في حال كنت من هواة ومحبي التواصل بشكل مستمر.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد