تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

0 51

يبحث الكثير من المستخدمين حول العالم عن كيفية تنزيل فيس بوك لايت، فهو من التطبيقات التي تؤمن خدمات الفيس بوك ولكن بحجم تخزين أقل مما يضمن عمله على جميع الأجهزة وحتى الضعيفة منها. لا يوجد سوى عدد قليل من الأشخاص في العالم لم يستخدموا الفيس بوك كوسيلة للتواصل والترفيه. لذلك طوّرت شركة فيس بوك إصدارًا أخف من التطبيق الأساسي، والذي يمكن استخدامه حتى على الأجهزة القديمة والتي لا تمتلك مساحة واسعة لتنزيل التطبيقات واستخدامها. هذا يعني أنه حتى لو كانت ذاكرة الوصول العشوائي صغيرة والمعالج ضعيف في جهازك، فلا يزال بإمكانك استخدام هذا التطبيق لصالحك. ولكن إلى الآن لم يتوفر منه نسخة للاستخدام على الحواسيب. لكن إذا كنت تبحث عن طريقة لتنزيل تطبيق فيس بوك لايت على حاسوبك الشخصي، فأنت في المكان الصحيح. سنناقش في مقالنا المزيد حول هذا التطبيق وكيف يمكنك تنزيله على جهاز الحاسوب الخاص بك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: ما هو تطبيق نمبر بوك؟ تعرف عليه وقم بتنزيله برابط مباشر

فيما يلي قائمة بالميزات التي تأتي مع تنزيل فيس بوك لايت

قد تعتقد أن هذا الإصدار البسيط من التطبيق محدود الميزات. لكنك ستتفاجأ بأن شركة فيس بوك لم تقم بإلغاء أي من ميزاته، فجميع الميزات الرئيسة الموجودة على فيس بوك متاحة أيضًا على فيس بوك لايت.

  • يمكنك البحث عن أصدقائك وأقاربك باستخدام قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.
  • تواصل مع أصدقائك في جميع أنحاء العالم باستخدام ميزة الدردشة على فيس بوك لايت.
  • أنت حر في نشر حالتك ومشاركتها مع أصدقائك وأقاربك حول ما يحدث في عالمك.
  • يمكنك الحصول على جميع الإشعارات على التطبيق.
  • كما يمكنك أيضًا البحث عن الأحداث الاجتماعية وتنظيمها أيضًا مع أصدقائك، وسيتم إخطارك أيضًا متى كان هناك حدث اجتماعي يقام في منطقتك السكنية.
  • بإمكانك دائمًا حفظ الصور في ألبومات الصور الخاصة بك على الحاسوب.
  • مشاركة ملفاتك بسهولة مع أصدقائك وأقاربك.
  • يمكنك أيضًا تشغيل صفحات عملك من خلال تطبيق فيس بوك لايت، حيث يمكنك نشر أعمالك والرد على الطلبات والمواضيع الأخرى المتعلقة بالعمل.
  • لك كامل الحرية في اختيار ومتابعة الأشخاص، كما يمكنك الحصول على جميع الإشعارات من تفاعلات هؤلاء الأشخاص على صفحات التواصل.
  • يمكنك عند تنزيل فيس بوك لايت الحصول على آخر الأخبار حول العالم.
  • يمكنك أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو الشائعة عبر ميزة مقاطع الفيديو في التطبيق.

الفروقات الرئيسة بين فيس بوك لايت وفيس بوك

الحجم

الفرق الأساسي بين فيس بوك لايت وفيس بوك هو الحجم. فتنزيل فيس بوك لايت لا يتطلب سوى 2.19 ميجابايت من المساحة. قارن ذلك بمساحة المساحة التي يشغلها فيس بوك، والتي تبلغ 167 ميغا بايت، وعندها ستلاحظ الفرق الجوهري. لكن لا يقوم تطبيق فيس بوك لايت بتحميل الصور في اليوميات مسبقًا بذات الطريقة التي يقوم بها تطبيق فيس بوك وهذا يعني أن أوقات التحميل ستكون أطول قليلاً عند التصفح عبر التطبيق، ولكن سيتم استهلاك بيانات أقل في هذه الحالة. ستلاحظ أيضًا أنه لا يتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا بالطريقة نفسها في التطبيق الأساسي، ويتم تشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا على التطبيق عندما تكون متصلاً بشبكة واي فاي فقط. يمكنك حفظ المزيد من الوسائط والبيانات عبر التوجه إلى إعدادات التطبيق، والتمرير لأسفل واختيار إعداد الوسائط وجهات الاتصال، وهنا يمكنك اختيار دقة الصورة التي تريدها في التطبيق. يمكن أن يساعدك ضبط دقة الصور في تقليل استخدام البيانات.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك كافة المعلومات التي تريد معرفتها عن تطبيق اسطورة TV للهواتف الذكية

واجهة المستخدم

تطبيق فيس بوك ليس مجرد غلاف لموقع الويب للجوال، وإنما تطبيق متكامل تم تصميمه بشكل مدروس للغاية. ستلاحظ في التطبيق أن علامات التبويب الأساسية هي ذاتها: موجز الأخبار وطلبات الصداقة والرسائل ومقاطع الفيديو والإشعارات والخيارات ولكن الفرق الأساسي هو أنه لا يمكنك التمرير بينها وإنما يجب عليك النقر عليها.

فيما يلي مقارنة بين قائمة موجز الأخبار في كلا التطبيقين

تظل قائمة موجز الأخبار وشريط البحث أعلى الشاشة في تطبيق فيس بوك لايت بينما يضع تطبيق فيس بوك الأساسي الشريط والقائمة في الأسفل. سترى بشكل عام نصًا وأزرارًا أصغر حجمًا في فيس بوك لايت، لكونه مخصص للأجهزة ذات الشاشات منخفضة الدقة، ورغم ذلك يتمتع بمظهر جميل مع رموز بيضاء فوق خلفية رمادية، مثل تطبيق فيس بوك العادي. يمكنك أن ترى عند تنزيل فيسبوك لايت صور ملف تعريف صغيرة منخفضة الدقة للإشارة إلى أن شخص ما قد أحب أو علّق على شيء ما. النص أيضًا أصغر بكثير مقارنة بتطبيق فيس بوك الأصلي. تعد عملية التمرير في اليوميات عبر تطبيق فيس بوك لايت أبطأ قليلاً من التمرير عبر فيس بوك العادي. كل هذا يجعل من الواضح أن شركة فيس بوك قد قامت ببعض التعديلات للسماح للتطبيق بالعمل بشكل صحيح على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي المنخفضة. لكن لا يزال استخدام تطبيق فيس بوك لايت رائعًا وعمليًا بشكل كبير.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول تنزيل الشير وما هي المميزات التي يقدمها لك التطبيق في 2022

تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

الأمان والخصوصية

بالتأكيد يحب تطبيق فيس بوك جمع معلوماتك، وبالمقابل من حقك أن تتأكد من أن الشركة لا تقوم بكشفها أو استخدامها. بالنسبة للمستخدمين المبتدئين، يمتلك تطبيق فيس بوك أداةً عبر الإنترنت حتى تتمكن من التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك، ولكن بمجرد القيام بذلك، فمن الجيد معرفة الأذونات التي يمتلكها تطبيق فيس بوك على جهازك.

لكن ما هي الاختلافات الرئيسية في الأمان بين التطبيقين؟

يمتلك تطبيق فيس بوك العادي أذونات لاستخدام أجهزة المقاييس الحيوية وتغيير إعدادات الصوت واستخدام خدمات الفوترة في متجر غوغل بلاي والاقتران بأجهزة بلوتوث الخاصة بك. إذا كنت ترى بأن الأذونات السابقة لتطبيق فيس بوك غير آمنة للغاية بالنسبة لك، فمن المحتمل أن تكون أذونات التطبيق كذلك. ويبقى أفضل رهان لتجنب الأذونات هو ببساطة الوصول إلى موقع فيس بوك للجوال عبر متصفح أندرويد المفضل لديك.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: أفضل طريقة لتنزيل تويتر وأهم المعلومات عن التطبيق ومميزاته – دليلك كامل 2022

المراسلة عبر التطبيقين

يمتلك التطبيق نظام مراسلة خاص به مدمج في التطبيق. ومع ذلك، فهو يفرض عليك الآن تنزيل واستخدام تطبيق مراسلة منفصل، تمامًا مثل تطبيق فيس بوك الأساسي. ولحل هذه المشكلة ينصح الخبراء باستخدام ماسنجر لايت على نظامي أندرويد وآيفون بدلًا من استخدام تطبيق ماسنجر العادي والذي يأتي بحجم أكبر مما يسبب مشكلات في الاستخدام على الأجهزة الضعيفة. ولكن إذا كنت ستجري التبديل بين التطبيقين، فيجب عليك إجراء مقارنة تفصيلية بينهما لاختيار الأنسب لك.

يبدو تطبيق ماسنجر لايت إجمالًا مشابهًا كثيرًا لتطبيق ماسنجر العادي. لكن إذا وجدت أن تطبيق ماسنجر الأساسي ذو حجم كبير وغير مناسب لجهازك، فقد يكون ماسنجر لايت هو تطبيق المراسلة الأفضل في هذه الحالة. وإذا كنت من محبي ملصقات تطبيق فيس بوك، فسيسعدك معرفة أنه تطبيق فيس بوك لايت يدعمها. لكن يجب عليك أن تعلم أنك لن تتمكن من الوصول إلى صور GIF والرموز التعبيرية وأنماط النصوص المختلفة التي تأتي مع تطبيق فيسبوك الأساسي.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أفضل برنامج تسجيل المكالمات ودليل كامل حول الاستخدام والمميزات

كيفية تنزيل تطبيق فيس بوك لايت على الحاسوب الشخصي

كما ذكرنا سابقًا، لا يوجد حاليًا إصدار من التطبيق للاستخدام على الحاسوب الشخصي. لكن ما سنفعله هو استخدام محاكي الأندرويد على نظام الحاسوب لنتمكن من القيام بعملية تنزيل فيس بوك لايت. في مقالتنا سنستخدم برنامج بلوستاكس لتنزيل التطبيق على جهاز حاسوب يعمل بنظام ويندوز أو ماك. هناك العديد من محاكيات آندرويد في السوق ولكن برنامج بلوستاكس هو الأكثر موثوقية والأكثر شعبية. لكن يمكنك استخدام المحاكي الذي تريده من بين العديد من البرامج الأخرى المتوفرة عبر الإنترنت.

تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

اتبع الخطوات أدناه لتنزيل فيس بوك لايت وتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك

الخطوة الأولى: هي تحديد ما إذا كنت ستقوم بتنزيل فيس بوك لايت عبر المتصفح أم أنك ستقوم هذ التطبيق على الحاسوب الشخصي من متجر غوغل بلاي.

إذا كنت تنوي تنزيل التطبيق من متجر غوغل بلاي فانتقل معنا إلى الخطوة التالية.

الخطوة الثانية: قم بتنزيل برنامج بلوستاكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الرابط.

والخطوة الثالثة: سيستغرق تثبيت برنامج بلوستاكس على جهاز الحاسوب الخاص بك بعض الوقت، ولكن بمجرد تثبيته، انقر فوقه لفتحه على جهاز الحاسوب الخاص بك.

الخطوة الرابعة: انقر فوق كلمة غوغل بلاي في برنامج بلوستاكس وابحث عن التطبيق للحاسوب الشخصي.

والخطوة الخامسة: انقر بعد ذلك على زر التثبيت بجوار التطبيق وسيتم تنزيل التطبيق تلقائيًا على جهاز الحاسوب الخاص بك.

الآن وعندما تريد استخدام التطبيق على جهاز الحاسوب، فيجب عليك فتح برنامج بلوستاكس لاستخدام التطبيق.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: سناب شات: تنزيل واستخدام وأفضل المميزات التي يوفرها لك التطبيق في 2022

تنزيل فيس بوك لايت على الحاسوب والأندرويد مع أهم الفروقات

أسئلة شائعة حول تنزيل فيس بوك لايت

كيف يمكنني تنزيل فيس بوك لايت للحاسوب الشخصي؟ ابحث عن محاكي آندرويد وقم بتثبيته على جهاز الحاسوب الخاص بك. يمكنك التفكير في استخدام الخطوات المذكورة أعلاه لتنزيل التطبيق. هل يوجد تطبيق فيس بوك للحاسوب الشخصي؟ حاليًا لا يوجد تطبيق فيس بوك للحاسوب الشخصي ولكن كما ذكرنا. يمكنك استخدام محاكي لتنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. كيف يمكن استخدام تطبيق فيس بوك لايت؟ كل ما عليك فعله هو تنزيله على جهازك. إذا كنت تستخدم جهاز آندرويد، فيمكنك تنزيل التطبيق من متجر غوغل بلاي، وإذا كنت تستخدم جهاز حاسوب، فيمكنك إما استخدام موقع الويب لتسجيل الدخول إلى حسابك أو يمكنك تنزيل التطبيق كما ناقشنا أعلاه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: إليك أفضل طريقة لتنزيل تطبيق ايمو ودليل كامل حول الاستخدام والمميزات

كيفية تنزيل فيس بوك لايت على الأندرويد

افتح متصفح الويب الخاص بهاتفك وتوجه إلى هذا الرابط. Messenger Lite موجود على هذا الرابط وما عليك سوى اتباع التعليمات الخاصة بالتطبيق أدناه بنفس الطريقة المعتادة لتنزيل وتثبيت أي تطبيق آخر وهو تطبيق آمن يتم تنزيله من موقع آمن تم التحقق منه حيث يتم فحص كل شيء على الموقع للتأكد من صحته وأمانه.

عند الضغط على الرابط أعلاه قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر “تنزيل” ثم انقر فوق “موافق” حيث يحذرك المتصفح بشأن ملف APK.

في الخطوة اللاحقة قم بتثبيت ملف APK وللقيام بذلك اسحب لأسفل من شريط الإعلام. يجب أن ترى ملف APK الذي قمت بتنزيله للتو. اضغط عليه لبدء العملية. في الشاشة التالية، انقر على “تثبيت”. هذا كل شيء. افتح التطبيق من شاشتك الرئيسية – يحمل اسم “Lite” في درج التطبيق ويحتوي على رمز أبيض بدلاً من اللون الأزرق العادي في فيسبوك. سجّل الدخول بحسابك وسترى حسابك.

الخلاصة

أخيرًا، يعد التطبيق من أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي ولا يكاد يخلو جهاز من وجوده. لذلك لا تتردد في تنزيل فيس بوك لايت على جهازك لتستفيد من جميع الككميزات في التطبيق العادي ولكن بحجم أقل وسرعة أكبر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضًا: دليلك الكامل لتحميل برنامج هابي مود وتثبيته وكل المعلومات التي تهمك

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد