كيفية تحميل ألعاب جديدة للحاسب الشخصي أو الهواتف الذكية بطرق جديدة في 2022

0 131

تتعدد المواقع والمتاجر التي يتم من خلالها تحميل الألعاب سواء كان تحميل ألعاب للحاسوب الشخصي أو الهواتف الذكية. وتختلف المتاجر التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب للحاسب الشخصي عن تلك التي تستخدم لتحميل ألعاب الهواتف الذكية. وفيما يلي نقدم لك تعريف بالمتاجر التي يمكنك استخدامها لتحميل الألعاب سواء للكمبيوتر أو الهواتف.

كيفية تحميل ألعاب للأندرويد

التحميل من متجر جوجل بلاي

كيفية تحميل ألعاب جديدة للحاسب الشخصي أو الهواتف الذكية بطرق جددية في 2022

المتجر الرسمي الأشهر لأصحاب هواتف الأندرويد، حيث يعد متجر Google Play Store من أفضل المتاجر التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب للهواتف الذكية. وهو أيضاً من أكثر المتجر أماناً. وبجانب وجود مكتبة ضخمة من ألعاب الأندرويد إلا أنه يحتوي أيضاً على مجموعة كبيرة من التطبيقات الآمنة والمجانية.

مميزات متجر Google Play Store 

  • يتميز متجر جوجل بلاي بتوفير معلومات عن حجم اللعبة قبل تحميلها وهو ما يجعلك تختار اللعبة المناسبة لمساحة هاتفك.
  • يقدم Google Play Store ميزة تحديد إن كان المستخدم طفل، حيث أن المتجر يقوم بعرض الألعاب والتطبيقات المناسبة فقط للأطفال وهو ما يجعل المجتر آمناً عند استخدامه من قبل الأطفال.
  • إذا قمت بحذف لعبة ما من هاتفك عن طريق الخطأ يمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال متجر جوجل بلاي وذلك عن طريق اختيار إدارة التطبيقات والأجهزة، ثم اضغط على السهم الصغير الموجود بجوار التطبيقات المثبتة لتظهر لك قائمة صغيرة تتضمن التطبيقات المثبتة والتطبيقات الغير مثبتة، قم باختيار التطبيقات الغير المثبتة لتظهر لك كافة التطبيقات والألعاب التي تم حذفها من هاتفك والتي يمكنك إعادة تثبيتها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول أفضل سماعات ايربودز (لاسلكية) وكيف تختار أفضل سماعة مناسبة لاستخدامك

متجر TuTu App لتحميل الألعاب لأندرويد

متجر TutuApp أو متجر الأرنب الصيني هو أحد البرامج التي لها شهرة واسعة في مجال تحميل ألعاب للأندرويد. ويعد هذا المتجر من أفضل المتاجر الموجودة في الوقت الحالي.

مميزات متجر TutuApp

  • يتميز متجر TutuApp بتصميمه البسيط.
  • يوفر لك متجر TutuApp تحديثات لكافة الألعاب التي تقوم بتحميلها من خلاله، مع توفير مدير للتنزيلات والذي يساعدك في متابعة عملية التحميل.
  • يقدم لك متحر الأرنب الصيني تحميل مجاني لكافة الألعاب والتطبيقات الموجودة على المتجر.

اقرأ أيضًا: أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

من أبرز وسائل تحميل الألعاب لأندرويد: متجر Aptoide

وهو واحد من أفضل المتاجر المجانية التي تمكنك من تحميل ألعاب للأندرويد، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب المميزة والتي يمكنك تحميلها بصورة مجانية كاملة.

مميزات متجر Aptoide

  • يتميز متجر Aptoide بتوفير مجموعة كبيرة ومختلفة من الألعاب والتطبيقات التي يمكنك تحميلها بل ويمكنك من خلاله تحميل المتاجر الأخر والتي منها المتاجر الرسمية مثل متجر جوجل بلاي.
  • يقوم متجر Aptoide بتحديث مستمر وتلقائي لنفسه.

كيفية تحميل ألعاب جديدة للحاسب الشخصي أو الهواتف الذكية بطرق جددية في 2022

 

متجر موبي جيني

يوفر لك هذا المتجر كافة الألعاب المدفوعة بصورة مجانية، بجانب الألعاب المجانية ويعتبر هذا المتجر البديل الأول لمتجر جوجل بلاي وهو يعد الأفضل في تحميل ألعاب الأندرويد.

مميزات متجر موبي جيني

  • يأتي متجر موبي جيني بنسختين واحدة للهاتف والأخرى لجهاز الكمبيوتر.
  • يمكنك من خلال هذا المتجر ربط جهاز الهاتف بجهاز الحاسب الشخصي.
  • يتميز متجر موبي جيني بقدرته على التحكم الكامل بالهاتف في حالة أردت ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك من خلال كتجر موبي جيني عمل نسخة احتياطية لكافة التطبيقات والملفات الموجودة على هاتفك.
  • يوفر لك هذا المتجر ميزة الروت والاي تساعدك في تحميل كافة الألعاب والتي قد تحتاج لترويت جهازك.

اقرأ أيضًا: أفضل شاشة تلفاز يمكنك شراؤها في عام 2022 (دليل كامل)

كيفية تحميل الألعاب للأيفون

يعتمد الكثير من مستخدمي هواتف الأيفون على المتجر الرسمي App Store في تحميل ألعاب الهواتف ورغم أنه يعتبر أفضل المتاجر التي يمكنك استخدامها من خلال هاتف الآيفون إلا أن هناك بعض المستخدمين الذين يبحثون عن متاجر أخرى خالية من القوانين وتحتوي على ألعاب مدفوعة بطريقة مجانية. وفيما يلي نقدم لك مجموعة من أفضل المتاجر لتحميل ألعاب لهاتف الآيفون:

متجر TutuApp VIP

نعود بمتجر الأرنب الصيني والذي تحدثنا عنه كأحد أفضل متاجر تحميل ألعاب للأندرويد، لنقدمه هذه المرة بنسخته الأخرى لهواتف الآيفون. والذي يأتي بنسختيه واحدة مجانية والأخرى مدفوعة.

اقرأ أيضًا: ما معنى كلمات مفتاحية وما هي استخداماتها ودورها في تحسين محركات البحث

مميزات متجر TutuApp VIP

  • يتميز متجر TutuApp VIP بأدائه السريع والسهل.
  • يقدم لك متجر الأرنب الصيني المميز جميع الألعاب المدفوعة والمجانية. وكذلك جميع والتطبيقات المختلفة.
  • تعد النسخة المدفوعة من هذا المتجر هر الأفضل نظراً لتضمنه مميزات متعددة والتي تشبه إلى حد كبير مميزات الآب ستور.

متجر Panda Helper

المتجر الثاني ع قائمتنا هو متجر Panda Helper والذي يعتبر البديل الأمثل للمتجر الرسمي آب ستور، حيث يتميز بتصميمه المنظم والرائع. وسهولة التحميل من خلاله، كما يضم المتجر مكتبة من الألعاب المميزة والتي يمكنك تحميلها على هاتف الآيفون.

متجر TweakBox

يعد هذا التطبيقات من أفضل المتاجر التي يمكنك استخدامها كبديل لمتجر آب ستور، حيث يوفر لك مجموعة كبير ومتميزة من التطبيقات كما يعد من أفضل المتاجر لتحميل ألعاب للأيفون حيث يضم مكتبة كبيرة من الألعاب المجانية المتميزة.

مميزات متجر TweakBox

  • يعمل متجر TweakBox على تحديث الألعاب والتطبيقات بشكل مستمر.
  • يتميز هذا المتجر بأنها آمن تماماً ومستقر حيث أنك لن تواجه مشكلة توقفه كغيره من المتاجر الأخرى.

اقرأ أيضًا: ما هو التسويق الإلكتروني وما هي استخداماته ومجالات العمل المتعلقة به (دليل كامل 2022)

متجر AppValley

وهو أحد أهم وأشهر المتاجر الصينية الرائعة والذي قد يغنيك عن استخدام متجر آب ستور، حيث أنه يقدم لك جميع الألعاب المجانية والتي يمكنك تحميله بسهولة وسرعة فائقة، بالإضافة إلى وجود جميع التطبيقات الأساسية التي قد تحتاج إلى تحميلها أيضاً.

متجر AppCake

هو أحد المتاجر المجانية التي تقدم لك جميع الألعاب المدفوعة مجاناً، كما أنه يقدم لك ميزة تحميل الألعاب المشفرة والتي تحتاج إلى إلغاء الحماية منها حتى يتم استخدامها. وهو ما يجعل هذا المتجر الأفضل بين جميع المتاجر الأخرى التي تعد بديلة لمتجر آب ستور.

متجر AppEven

وهو متجر مخصص فقط للألعاب والخاص بهواتف الأيفون، يحتوي هذا المتجر على أكبر مكتبة من الألعاب المدفوعة والمجانية، حيث يمكنك من خلاله تحميل ألعاب للأيفون بسهولة تامة.

ثالثاً: كيفية تحميل ألعاب للحاسب الشخصي

هناك العديد من المواقع والمتاجر التي يتم من خلالها تحميل ألعاب للكمبيوتر أو الحاسب الشخصي والتي نقدمه لك فيما يلي:

متجر Steam

يعد هذا المتجر هو الأشهر والأفضل فيما يخص متاجر تحميل ألعاب الحاسب، حيث يحتوي المتجر على الكثير من الألعاب المجانية والمدفوعة والتي يمكنك تحميلها ومشاركتها مع أصدقائك.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وكيفية تنظيمها والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها

مميزات متجر Steam

  • يأتي المتجر من قبل شركة فالف وهي أحد أشهر شركات تطوير الألعاب.
  • من أهم مميزات هذا المتجر هو كونه تطبيق اجتماعي للألعاب حيث يمكنك من خلاله تنزيل الألعاب وممارستها مع أصدقائك، كما يمكنك دعوة العديد من الأشخاص وتكوين مجموعات للممارسة تلك الألعاب من خلال المتجر.
  • يتميز البرنامج أيضاً باحتوائه على أفضل الألعاب والتي تقدم من قبل المطورين.

متجر Epic Games

يعد متجر Epic Games البديل الأمثل لمتجر Steam، حيث يتميز المتجر بتصميمه البسيط والسهل. والذي يأخذ نفس النهج الذي ينتهجه متجر Steam من حيث القدرة على تكوين صداقات والذي خصص لها متجر Epic Games قائمة بمفردها حتى يهل الوصول إليها.

مميزات متجر Epic Games

  • تنظيم المتجر وتخصيص قائمة للألعاب والأصدقاء والملف الشخصي الخاص بك وغيره من القوائم الأخرى.
  • توضيح كافة المعلومات عن جميع الألعاب المتاحة على المتجر، حيث يوضح لك طريقة اللعب والتثبيت مع إضافة فيديو تعريفي من قبل المطور بجانب توضيح حجم اللعبة.
  • يقوم متجر Epic Games بتحديث لقائمة الألعاب بصورة دورية وإضافة ألعاب جديدة.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

متجر UPlay

وهو المتجر الرسمي لشركة Ubisoft. ويقدم العديد من الألعاب من جميع الشركات الخاصة بتطوير الألعاب ويعد هذا المتجر من أفضل المتاجر التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب للحاسب الشخصي وبجانب ذلك يمكن تكوين صداقات داخل المتجر.

مميزات متجر UPlay

  • يقدم المتجر نقاط ومكافآت للاعبين.
  • يمكنك من خلال هذا المتجر تجميع نقاط واستخدامها في الحصول على مشتريات من داخل المتجر.
  • تصميم المتجر بسيط جدا ومناسب للجميع.

متجر Good Old Games

وهو متجر آخر مخصص في بيع الألعاب حيث يحتوي على قائمة طويلة من الألعاب المميزة من قبل أفضل شركات المطورين للألعاب. ورغم أنه يحتوي على ألعاب مدفوعة إلا أن أسعار تلك الألعاب أقل بكثير من غيرها في متاجر الألعاب الأخرى، كما أنه يحتوي على ألعاب لمحاكاة الواقع وهي من أفضل الألعاب التي قد تمارسها من خلال حاسوبك الشخصي.

متجر Microsoft

المتجر الأشهر على الإطلاق لجميع مستخدمي أجهزة الحاسب، فهو يعد المتجر الرسمي لشركة Microsoft في نظام Windows 10. ويوفر لك المتجر جزء خاص بالألعاب حيث يحتوي على مجموعة رائعة من الألعاب الحديثة سواء كانت مجانية أو مدفوعة والتي يمكنك تحميلها بطريقة بسيطة وسهلة.

وبذلك نكون قد وضحنا أهم الطرق التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب للحاسب الشخصي أو الهواتف الذكية، سواء كانت ألعاب مجانية أو مدفوعة والتي تأتيك من أفضل مطورين الألعاب.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد