كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وكيفية تنظيمها والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها

0 79

زادت عمليات البحث في الفترة الأخيرة عن إنشاء مدونة بلوجر ‏والتي تعتبر من أبرز أشكال الربح بواسطة شبكة الشبكة العنكبوتية، بطريقة متزامنة مع اختلاف أشكال الربح عن طريق التسويق بالعمولة أو الربح من خلال إعلانات جوجل أدسنس، فإن إنشاء مدونة بلوجر في الوقت الحاضر من أبرز الاستثمارات المجانية والذكية، التي توفر لكم عوائد ربحية كبيرة للغاية. ومن خلال ذلك المقال نقدم لكم شرح كافي حول طريقة إنشاء مدونة بلوجر ببساطة وسهولة في دقائق معدودة.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

‏طريقة إنشاء مدونة بلوجر

‏هناك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من إنشاء مدونة بلوجر قابلة للبحث، وذلك من خلال ما يلي:

‏الدخول على موقع بلوجر

‏حتى تتمكن من إنشاء مدونة بلوجر؛ يجب عليكم أولاً زيارة موقع بلوجر، وبعدها النقر على زر إنشاء مدونة.

‏وبعدها سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى تتطلب تسجيل الدخول على صفحة البريد الإلكتروني الخاص بكم على موقع ‫Google‬.

‏تتضمن هذه الصفحة اختيارين، ومن بينهم تسجيل الدخول في حالة امتلاك حساب بالفعل، أو إنشاء حساب جديد على موقع ‫Google‬، ومن الأفضل أن يتم إنشاء بريد جديد يكون مختص بالمدونة حتى تتمكن من استقبال الرسائل الخاصة بالمدونة على بريد منفرد، لتجنب اختلاط أو ضياعه مع بقية الرسائل الشخصية على البريد الأساسي. مع العلم أن البريد الإلكتروني المتخصص لمدونة البلوجر، يعمل على إضفاء لمسة محترفة للمدونة الخاصة بك، وذلك في حالة الرغبة في التواصل مع الزوار من خلال البريد الإلكتروني.

كما أنه من الممكن التسجيل بالبريد الحالي لإعداد المدونة، والبدء في إنشائها وبعدها تصميم بريد إلكتروني خاص بها فيما بعد.

اقرأ أيضاً: كانفا: شرح موقع كانفا لتصميم الصور باحترافية وبدون خبرة

‏اختيار اسم كاتب الموضوعات في المدونة

‏وفي هذه الخطوة سوف تحتاج إلى كتابة اسم يظهر للزوار عند كتابة موضوع أو مقالة، وكتابته في حقل الاسم المعروض، وبعدها يتم النقر على زر متابعة إلى بلوجر.

‏قوانين إنشاء المدونات

‏في أعلى صفحة موقع بلوجر تذكركم المنصة بالقوانين الخاصة بها، في ما يخص قواعد ملفات الارتباط ومدى اتصالها بجوجل أدسنس وجوجل أنالتكس، بالإضافة إلى كافة البيانات التي يتم جمعها من موقع ‫Google‬ بصفة عامة وطريقة استخدامها. ولذلك يجب عليكم أن تقوم بمراجعة هذه القوانين وتجنب مخالفتها إطلاقا.

‏اختيار اسم المدونة

‏يتم النقر على زر إنشاء مدونة بلوجر جديدة، حتى تتمكن من اختيار الاسم الخاص بكم، وذلك حتى تتمكن من الدخول على الصفحة التي تتضمن على اسم النموذج الخاص بالمدونة، بالإضافة إلى اسم المدونة الذي يظهر على حقل العنوان. بالإضافة إلى المظهر الذي سوف تظهر عليه الموضوعات داخل المدونة.

اقرأ أيضاً: تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

‏يجب عليكم الحرص على اختيار اسم مميز للغاية وغير موجود من قبل، وفي حالة استخدامه من المستخدمين الآخرين؛ فسوف ينبهك الموقع بأن ذلك العنوان غير متاح، وعند اختيار الأسماء المتاحة فسوف تظهر لكم أنها متاحة. ومن الممكن الاعتماد عليها ‏وبعد الانتهاء من تحديد اسم المدونة والمظهر الذي تظهر عليه، يجب النقر على إنشاء مدونة بلوجر جديدة.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وكيفية تنظيمها والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها

‏نصائح لاختيار اسم المدونة

‏هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليكم اتباع عند اختيار اسم مدونة بلوجر التي تقومون بإنشائها، فمن الضروري أن لا يتم تسمية المدونة باسمك إلا في حالة أنها تتحدث عنك وعن موضوعات شخصية مرتبطة بك، بالإضافة إلى اختيار اسم يعكس التخصص الذي تدور حوله المدونة، حتى يكون مرتبط في ذهن الزوار لكي يتمكنوا من الوصول إليه بطريقة سهلة، ففي حالة أنها كانت مدونة رياضية فمن الممكن أن يتضمن اسمها على مجموعة من المرادفات الرياضية ومن بينها سبورت.

اقرأ أيضاً: اختصار الروابط: ما هو؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

‏من الجدير بالذكر أن اسم المدونة من الممكن أن يتم تغييره بعد ذلك، ولكن لا ينصح باتباع هذه الخطوة إلا في الضرورة القصوى، نظراً لأنه يتسبب في إرباك للزوار، وبالتالي يجب اختيار الاسم بعناية شديدة في المرحلة الأولى من الإنشاء، وينصح دائماً باختيار النموذج أو القالب الجذاب والذي يتوافق مع كافة المتصفحات والأجهزة في طريقة العرض. وفي حالة عدم تناسب أي من القوالب الموجودة، من الممكن أن تعمل على تغييرها بعد ذلك، والاستفادة من القوالب التي يتم توفيرها مجانية في المواقع الخارجية.

‏أقسام منصة مدونة بلوجر

‏بعد اتباع الخطوات السابقة تكون قد تمكنت من إنشاء مدونة بلوجر بطريقة احترافية، ولكن يجب عليكم بعد ذلك التعرف على الأقسام الأساسية التي تحتوي عليها، ففي يمين الصفحة من الأعلى تتضمن على اسم المدونة الخاصة بك التي عملت على اختياره في وقت سابق أثناء إنشاء مدونة بلوجر، وبعدها زر عرض المدونة التي بمجرد الضغط عليه يقوم بنقلكم إلى المدونة بالصورة التي تظهر إلى الزور.

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول أفضل برنامج ترجمة للكمبيوتر، ولأندرويد وiOS في 2022

‏أما الآن نتطرق سوياً إلى الأقسام الأساسية التي تحتوي عليها لوحة التحكم في مدونة بلوجر الخاصة بكم، والتي تتمثل في ما يلي:

‏المشاركات

‏عن طريق ذلك القسم يمكنكم الاطلاع على كافة التدوينات التي عملت على كتابتها ونشرها في المدونة الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه بمجرد النقر عليها يمكنكم مشاركة موضوع جديد.

‏الإحصائيات

‏أما عن ذلك القسم فإنه يتضمن على مجموعة من الصفحات، والتي تتمثل في ما يلي:

‏نظرة عامة

‏وهي إحدى الصفحات التي تعكس لكم اختصار البيانات والزيارات الموجودة للمدونة الخاصة بك في فترة زمنية معينة، مثل عدد الزيارات الأسبوعية أو اليومية أو الشهرية. بالإضافة إلى بيانات الزوار ومصادرهم.

‏المشاركات

‏وهذه الصفحة تقوم بعرض كافة التدوينة التي تم كتابتها بصورة عامة منذ إنشاء مدونة بلوجر.

اقرأ أيضاً: بايو إنستا: كيفية إنشاء وتأليف بايو مميز للإنستاجرام في 2022

‏مصادر الزيارات

‏أما عن هذه الصفحة فإنها توضح كافة البيانات حول مصادر الزيارات للمدونة، والتي تنقسم إلى ما يلي:

‏عنوان الإحالة URL

‏وهي الروابط التي تم الاعتماد عليها من قبل الزوار لدخول المدونة، ففي حالة البحث عنها من خلال محرك البحث ‫Google‬ وبعد ذلك النقر على الرابط الخاص بها من النتائج التي ظهرت، فتظهر لكم رابط نتائج البحث.

‏مواقع الإحالة

‏وهي تلك المواقع التي تم الاعتماد عليها من قبل الزوار لدخول المدونة، فعلى سبيل المثال في حالة البحث عن المدونة في محرك البحث ‫Google‬ وبعدها النقر على الرابط الخاص بالمدونة من النتائج التي ظهرت، سيكون مصدر الزيارة هو google. com.

‏كلمات البحث الرئيسية

‏وفي هذه الصفحة تظهر أمامكم كافة الكلمات البحثية التي تم الاعتماد عليها من قبل الزوار للوصول إلى المدونة، ومن هنا يمكنكم التعرف على جميع الموضوعات التي يقوم الزائر بالبحث عنها داخل الموقع الخاص بكم، والعمل على تحسينها وإضافة موضوعات جديدة في التخصص نفسه.

اقرأ أيضاً: ملفات DLL: حل جميع مشاكلها وشرح فوائدها وطريقة عملها

‏الجمهور

‏وهنا يتوفر أمامكم كافة المعلومات حول صور المدونة من أنظمة التشغيل التي تقوم بالدخول عن طريقها، أو متصفح الإنترنت الذي تم استخدامه للدخول للمدونة، أو الموقع الجغرافي للزوار.

التعليقات

‏وهذه الصفحة تتضمن على جميع التعليقات التي قام بتدوينها الزوار على المقالات المنشورة على المدونة، والتي تنقسم إلى التعليقات المنشورة والتي تم مراجعتها والسماح بنشرها على المدونة، والتعليقات الغير مرغوب فيها وهي التعليقات المزعجة التي قمت باستبعادها، والتي تتضمن على ألفاظ غير لائقة أو روابط مشكوك بأمرها.

‏الأرباح

‏هذه الصفحة تحتوي على بيانات الأرباح التي حصدتها المدونة عن طريق إعلانات ‫Google‬ ادسنس، ولكن قبل تفعيل هذه الصفحة يجب الاشتراك في خدمة ‫Google‬ ادسنس والقبول فيها، حتى تتمكن الأرباح من الظهور.

‏الصفحات

‏ذلك القسم يمكنكم من إضافة الصفحات الجديدة للمدونة، ومن بينها صفحة سياسة الخصوصية أو صفحة الاتصال بالمدونة.

اقرأ أيضاً: تحميل وطريقة استخدام برنامج داونلود ماناجر وأهم بدائله – دليلك الكامل 2022

‏التخطيط

‏وهنا يمكنكم إضافة أي أدوات للمدونة الخاصة بكم، ومن بينها الإعلانات، كما أنها تمكنكم من التحكم في ترتيب هذه الأدوات بالشكل الأفضل الذي يناسب الزوار.

كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وكيفية تنظيمها والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها

‏المظهر

‏وهنا يمكنكم الدخول على هذا القسم التحكم في مظهر المدونة، والاختيار بين القوالب المتعددة التي يتم توفيرها من خلال موقع بلوجر. كما أنها تساعد في طريقة عرض المدونة على أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة الحاسوب، للتأكد من ظهوره بطريقة مناسبة على كافة الأجهزة.

‏الإعدادات

‏أما عن ذلك القسم فإنه يمكنكم من التحكم في كافة الإعدادات الخاصة بالمدونة، والذي ينقسم إلى ما يلي:

‏المشاركات والتعليقات

‏بمجرد الدخول هنا يمكنكم التحكم في عدد الموضوعات المرغوب في ظهوره على الصفحة الرئيسية. بالإضافة إلى التحكم في التعليقات بمجموعة من الاختيارات، مثل عدد التعليقات الظاهرة أو إضافة التعليقات الجديدة.

اقرأ أيضاً: تحميل تورنت: دليلك الكامل حول التحميل بالتورنت ومميزاته وخصائصه

‏الإعدادات الرئيسية

‏والتي تتمثل في تغيير وصف العنوان المدون عن طريق التخصص المهتم به، أو المجالات التي تركز عليها المدونة. بالإضافة إلى حذف كتاب أو إضافة كتاب جدد.

‏البريد الإلكتروني

‏وهنا يمكنكم الدخول لتغيير عنوان البريد الإلكتروني الذي يتم استقبال التعليقات والتنبيهات عليه.

‏التنسيق واللغة

‏يساعدكم ذلك القسم على تنسيق التاريخ والوقت واللغة التي يتم عرض المدونة من خلاله. بالإضافة إلى تفعيل ميزة الترجمة والترجمة الصوتية التي يمكن للزائر أن يستمع إليها.

اقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة افلام اون لاين عربي وأجنبي بطريقة شرعية: بدائل كثيرة

‏تفضيلات البحث

‏أما عن هذه الأيقونة فإنها تمكنكم من التعديل على مجموعة من الإعدادات في المدونة، والتي تستهدف التحسين من محركات البحث. وذلك من خلال وصف المدونة للظهور في محركات البحث المختلفة. كما أنه من الممكن إنشاء صفحة خاصة ايرور 404، وذلك حتى يتم توجيه الروابط الفاسدة عليها. كما أن هذه الأيقونة تساهم في فهرسة الموقع بشكل جديد.

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: أحمد عادل
المصادر: 1 / 2 / 3
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد