إليك أفضل غسالة أطباق من شركة أريستون وكافة المعلومات التي تحتاجها عند الشراء

0 179

تعتبر غسالة أطباق أريستون من أشهر أنواع الغسالات التي تم إطلاقها في الأسواق في الفترة الأخيرة، والتي حازت على ثقة مجموعة كبيرة للغاية من المستخدمين، ولذلك نوفر لكم جميع المعلومات حول هذه الغسالة، في المميزات والعيوب التي لم يتم ذكرها إليكم في المحلات من قبل البائع، وذلك بناء على تجارب المستخدمين السابقين.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل غسالة اتوماتيك في مصر 2022.. مواصفات أهم الأنواع في السوق

‏مميزات غسالة أطباق أريستون

‏تتسم غسالة أطباق أريستون بمجموعة كبيرة للغاية من المميزات، التي تجعل منها أهم أنواع الغسالات الموجودة في الأسواق بالوقت الحالي، والتي تتمثل في ما يلي:

كما يمكنك زيارة الموقع من هنا

‏خامات مضادة للصدأ

غسالة أطباق أريستون مصنوعة من خامات عالية الجودة للغاية من الداخل والخارج، وجميعها خامات مضادة للصدأ، ولا تعمل على إصدار أصوات عالية عند التشغيل، وذلك الأمر يرفع من العمر الافتراضي للغسالة.

‏ضبط رف معين للغسل فقط

‏من أهم المميزات التي تتسم بها غسالة أطباق أريستون؛ أنه من الممكن العمل على ضبط رف واحد فقط في الغسالة للعمل على غسيل الأطباق الموجودة بداخلها. وهذه الميزة غير موجودة في جميع الإصدارات وإنما في إصدارات معينة فقط.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: إليك أفضل ديب فريزر بالمواصفات وأهم المعلومات عند الشراء في 2022‏

‏مؤشر حتى 24 ساعة

‏إن غسالة أطباق أريستون من الممكن ضبط وقت التشغيل الخاص بها حتى 24 ساعة، مما يعني أنه من الممكن رص الأطباق والصحون والأواني داخل الغسالة، وضبط وقت التشغيل بعد ساعتين أو خمسة ساعات وحتى 24 ساعة بما يناسب استخدامكم.

‏الشورت تايم

‏عملت شركة أريستون على إطلاق أحد أهم المميزات داخل غسالات الأطباق الخاصة بها، وهي الشورت تايم، والتي تعمل على توفير وقت دورة الغسيل، والتي تكمن أهميتها في العمل على توفير استهلاك الماء والكهرباء، نظراً لأنه من المعروف عن غسالات الأطباق أنه من الضروري الانتظار لتكوين عدد كبير للغاية من الأطباق لتشغيل دورة غسيل، ولكن مع تلك الخاصية لم تكن في حاجة لذلك الأمر. فمن الممكن إضافة مجموعة قليلة من الصحون وتشغيلها بخاصية الشورت تايم.

‏برنامج الدهون الصعبة

‏تحتوي غسالة أطباق أريستون على برنامج مخصص لأصعب الدهون والبقع، والذي يساعد في دفع كمية كبيرة للغاية من الماء بدرجة حرارة عالية للتخلص من الدهون العنيدة.

‏إضافة الأطباق أثناء التشغيل

‏من أهم مميزات غسالات الأطباق من أريستون أنه من الممكن إيقافها بشكل مؤقت لإضافة العديد من الأطباق وبعدها العمل على تشغيلها مرة أخرى، وذلك الأمر مميز للغاية لأنه غير موجود في مجموعة كبيرة من الأنواع الأخرى. فعندما يغفل الفرد على إضافة مجموعة من الأطباق لم يتمكن من إضافتها في الأنواع الأخرى، ولكن مع غسلت الأطباق من أريستون انتهى ذلك الأمر.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: إليك أفضل كاميرات المراقبة وأهم المعلومات التقنية التي قد تحتاجها عند الشراء في 2022

‏وضعيات متعددة لرص الأطباق

‏تحتوي غسالة الأطباق أريستون على مجموعة متعددة من الوضعيات تصل إلى 14 وضعية مختلفة، للعمل على رص الأطباق في الداخل، مما يساعد في تعديل الرفوف التي تستوعب أكبر عدد ممكن من الأطباق والأواني بالأحجام المختلفة.

إليك أفضل غسالة أطباق من شركة أريستون وكافة المعلومات التي تحتاجها عند الشراء

‏غسل الأواني الكبيرة بطريقة سهلة

‏من الممكن على غسالة الأطباق أريستون أن تستوعب الأواني الكبيرة والأطباق الواسعة بطريقة سهلة وميسرة، نظراً للوضعيات الكبيرة التي يمكن تعديل السعة الداخلية في الغسالة من خلالها.

‏عيوب غسالات أطباق أريستون

‏على الرغم من المميزات الكبيرة للغاية التي ذكرناها في الأعلى، إلا أن هناك العيوب التي أخذت على غسالات أريستون من قبل تجارب المستخدمين السابقين، والتي تتمثل في ما يلي:

‏ضمان عام واحد

‏هناك العديد من الإصدارات في غسالة أطباق أريستون يكون ضمانها عام واحد فقط، والتي تعتبر فترة قليلة للغاية عند مقارنتها مع العديد من العلامات التجارية الأخرى، التي يمكن أن تصل فترة الضمان فيها إلى خمس سنوات. كما أن خدمة ما بعد البيع لشركة أريستون لم تكن على المستوى المطلوب من قبل العديد من المستخدمين الذين تقدموا بشكاوى كبيرة ضدها.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول أفضل ماكينة خياطة وأهم المعلومات عند الشراء في 2022

‏ارتفاع أسعارها

‏كما يعتبر ارتفاع الأسعار من أبرز العيوب التي أخذت على غسالة أطباق أريستون. نظراً لأنها عالية للغاية عند مقارنتها مع مجموعة أخرى من الأنواع.

لا تتمكن من غسل الأكواب الرقيقة

‏تعتبر غسالات أريستون من الغسالات التي يسهل عليها أن تقوم بغسل الصحون والأواني الكبيرة والمتعددة الأحجام. ولكن لا يمكنها غسل الكاسات التي تصنع من الزجاج الرقيق للغاية. نظراً لأنها من الممكن أن تتسبب في كسرها نتيجة ضغط الماء القوي الموجود داخل الغسالة، وذلك يعتبر من أكبر العيوب التي أخذت على الغسالة.

‏تنظيف بقايا الطعام

‏يجب العمل على تنظيف الأطباق والصحون من بقايا الطعام قبل رصها داخل الغسالة. وذلك حتى لا ينتج عنه انسداد في الفلتر أو الأنابيب الموجودة بداخلها.

‏لا تصلح للأماكن الصغيرة

‏تحتاج غسالة أطباق أريستون إلى مساحة كبيرة حتى تستوعب حجمها، فهي غير مناسبة للمطابخ الصغيرة أو المساحات الضيقة على الإطلاق.

إليك أفضل غسالة أطباق من شركة أريستون وكافة المعلومات التي تحتاجها عند الشراء

‏أسعار غسالة أطباق أريستون

تتوفر غسالة أطباق أريستون في الأسواق بفئات متعددة وأسعار مختلفة، حتى تتناسب مع احتياجات جميع العملاء، ومن الجدير بالذكر أن غسالة أطباق أريستون سبعة أفراد متوفرة بسعر 6950 جنيه، أما عن غسالة الأطباق 10 أفراد فهي متوفرة بسعر 6600 جنيه، وبخصوص الغسالة 13 فرد فهي متوفرة بسعر 8600 جنيه، أما عن الغسالة الأكبر 14 فرد فهي متوفرة بسعر 10,300 جنيه.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هو افضل ميكرويف يمكنك شراؤه حاليًا وأهم النصائح والمعايير الواجب اتباعها عند الشراء

‏غسالة أطباق أريستون 7 أفراد

‏تتوفر هذه الغسالة بأبعاد 59 سم عمق، و45 سم عرض، و85 سم ارتفاع. كما أنها تحتوي على مجموعة متعددة من البرامج ومن بينها برنامج غسل الزجاج، وبرنامج النصف حمولة، وبرنامج النقع، والغسيل السريع، والبرنامج العادي. بالإضافة إلى البرنامج المكثف الاقتصادي. وهي متوفرة في الأسواق باللون الفضي. وتحتوي على مؤشر ضوئي يساعد على قياس نسبة الملح الموجودة في الغسالة. بالإضافة إلى أنها تحتوي في داخلها على سلة يمكن إضافة فيها الشوك والملاعق مع إمكانية تعديل السلة العلوية.

‏تبلغ درجة الحرارة القصوى داخل هذه الغسالة 60 درجة مئوية، وتعمل على استهلاك الماء بمعدل 11.5 لتر. بالإضافة إلى استهلاك الطاقة السنوي الخاص بها هو 238 كيلو/ ساعة. غسالة أطباق أريستون 10 أفراد تحتوي على مجموعة كبيرة للغاية من المميزات في الموتور الخاص بها، فهو انفتر لا يعمل على استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة للغاية، فهي من الغسالات الموفرة للطاقة بعكس مجموعة أخرى من الغسالات الأخرى. كما أنها تتضمن على شاشة رقمية تعمل على إظهار جميع تفاصيل برنامج الغسيل والوقت المتبقي، بالإضافة إلى أربعة رشاشات من الماء تعمل على توزيعها بشكل مميز للغاية في كافة الاتجاهات والانحناءات داخل الغسالة لضمان وصولها إلى جميع المحتويات.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: ما هي أفضل دفاية كهربائية متاحة حاليًا وما هي أهم المواصفات الواجب البحث عنها

‏اما عن البرامج التي تحتوي عليها الغسالة فهي تسعة برامج مميزة، ومن أهمها البرنامج الاقتصادي الذي يعمل على درجة حرارة 50 درجة وتصل مدته إلى أربعة ساعات. بالإضافة إلى البرنامج الثاني المناسب للدهون الشديدة والذي تصل درجة الحرارة فيه إلى 65 درجة. فضلاً عن البرنامج الثالث الذي يعمل على مدار ساعتين وأربعين دقيقة على درجة حرارة 55 درجة. وبرنامج مخصص للصحون الرقيقة والكاسات الزجاجية لضمان عدم تكسرها ويبلغ مدته ساعة وأربعين دقيقة . علاوة إلى برنامج سريع لمدة 30 دقيقة على درجة 50 درجة مئوية، والبرنامج الليلي الذي يعمل بدورة هادئة للغاية والتعقيم المثالي على مدار الساعة وأربعين دقيقة.

‏غسالة أطباق أريستون 13 فرد

‏هذا الإصدار من غسالات أطباق أريستون يتضمن على خمسة برامج، ويحتوي على برنامج النصف حمولة، متوفر في الأسواق باللون الفضي. وتم صناعته من الاستانلس الاستيل المقاوم للصدأ، ولكنها لا تحتوي على شاشة رقمية، ولا تعمل على عرض الفترة المتبقية على انتهاء البرنامج.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: دليلك حول أفضل دفاية زيت متاحة في الأسواق حاليًا وأهم المعلومات التي تحتاج لمعرفتها

‏غسالة أطباق أريستون 14 فرد

‏تحتوي غسالة الأطباق أريستون سعة 14 فرد على مجموعة كبيرة للغاية من البرامج. ومن بينها برنامج التعقيم، وبرنامج النصف حمولة، وبرنامج النقع، وبرنامج اكسبرس . والبرنامج الصامت، والبرنامج السريع، والبرنامج العادي، والمكثف، والموفر. كما أنها تتضمن على سلة لاستيعاب أدوات المائدة من ملاعق وسكاكين وشوك، مؤشر لقياس نسبة الملح المتبقية. وهذه الغسالة تعمل على استهلاك الماء بحوالي 9.5 لتر لتتحمل درجات الحرارة القصوى حتى 60 درجة. بالإضافة إلى أن أبعاد هذه الغسالة يتمثل في طول 82 سم، والعرض 60 سم، والعمق 60 سم.

‏تعتبر هذه الغسالة من أكبر السعات المتوفرة من غسالة أطباق أريستون. فهي 14 فرد تساهم في غسل عدد كبير للغاية من الأطباق والأواني بداخلها. فهي مناسبة للعائلات الكبيرة، ومن الممكن الاعتماد عليها بـ 14 وضعية مختلفة لرص الأواني والأطباق. واستهلاك المساحة بشكل كبير للغاية. كما أنه تم العمل على تصميم هذه الغسالة بسرعة وتصميم أنيق للغاية، لتتناسب مع جميع الأذواق والديكورات. وتدعم هذه الغسالة برنامج النصف حمولة بزر منفرد، وذلك للعمل على تشغيل الغسالة بنصف سعتها. مما يدفع الفرد للاستغناء عن الانتظار لتعبئة الغسالة بالكامل.

كما يمكنك أن تقرأ أيضاً: أفضل دفايات متاحة حاليًا من حيث الجودة والسعر والعمر الافتراضي والخصائص التي تقدمها

‏كما أنها تحتوي على وضع مميز للغاية يساعد في توفير الطاقة والماء والمسحوق المستخدم. وذلك في مقابل الحصول على مستوى عالي جداً من النظافة. بالإضافة إلى برنامج آخر وهو برنامج صديق البيئة. الذي يساعد على تنظيف الأطباق بدرجة حرارة عالية للغاية. بالاعتماد على الماء الساخن للتخلص من الأوساخ والدهون الصعبة الموجودة في الصواني والمقالي والحلل.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد