أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

0 235

‏يبحث عشاق التصوير الفوتوغرافي عن أفضل طابعة للصور التي تتسم بالإمكانيات المتعددة والأسعار المناسبة، حتى تساعد في إنجاز الأعمال حتى وإن كانت شخصية، فهناك العديد من الطابعات الحديثة التي تم إطلاقها بالإمكانيات الموجودة في أكبر استديوهات الطباعة، والتي تحتوي على مواصفات عالية للغاية. فهناك عدد كبير للغاية من الأنواع التي يصعب الاختيار فيما بينها، ولذلك نقدم لكم أفضل الطابعات الموجودة في الأسواق، والتي تحتوي على مميزات هائلة للغاية، وتساعد في طباعة الصور يومياً بسهولة وبساطة ودقة وجودة عالية للغاية.

اقرأ أيضاً: أفضل شاشة تلفاز يمكنك شراؤها في عام 2022 (دليل كامل)

‏أفضل طابعة للصور

‏إنه طابعة الصور مفيدة للغاية للأفراد الذين يعتمدون على طباعة العديد من الصور سواء الشخصية أو التابعة للعمل، من خلال توفير الأموال التي يتم سدادها للاستديوهات المتخصصة لطباعة الكثير من الصور، بالإضافة إلى توفير الوقت الذي يحتاجه الفرد للانتظار حتى يتم الانتهاء من طباعة الصور. مع العلم أن أفضل طابعات الصور تعمل على المسح الضوئي وطباعة المستندات في دقائق معدودة؟

‏هناك أنواع كثيرة من طابعات الصور، ولكن نقدم إليكم الآن أفضل طابعة للصور، بناءً على مجموعة من الخصائص الإمكانيات، والتي تتمثل في ما يلي:

طابعة الصور HP Envy Photo 7855

‏تصنف هذه الطابعة من ضمن أفضل طابعة للصور، نظراً للاستخدامات المتعددة الموجودة فيها، والتي تؤهلها للعمل في المكتب أو المنزل، نظراً لأنها تعمل على طباعة الصور المفعمة بالحياة والغنية بالألوان والتفاصيل الكثيرة، كما أنها تساعد في دمج ألوان الحبر المختلفة من خلال خرطوشة واحدة، وتمكن المستخدمين من إرسال الصور بالفاكس. كما أنها تدعم وحدة تخزين الملفات التلقائي بتقنية ADF، ‏بالإضافة إلى أنها مزودة بالـ Bluetooth والـ Wi-Fi من خلال الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

اقرأ أيضاً: ما معنى كلمات مفتاحية وما هي استخداماتها ودورها في تحسين محركات البحث

‏يمكن أن تعمل هذه الطابعة بطباعة الصور الموجودة على البريد الإلكتروني، والخدمات السحابية، وخاصية المسح الضوئي، كما أنها تتضمن على مدخل SD ‏بالإضافة ‏إلى مداخل اليو أس بي الموجودة في الطابعة من الأمام ومن الخلف، كما أنها تتضمن على أدراج تعمل على تغذية ‏الصور والملفات بطريقة منفصلة ومزودة بخرطوشتين للحبر، أحدهما تتضمن على اللون الأسود والأخرى يمكن إضافة ثلاثة ألوان فيها. ثم أنها مزودة بشاشة تاتش ملونة ومساحتها أكبر من المتوسط وتزن حوالي 7.6 كيلو، ويمكنها طباعة الأوراق بحجم A4 ‏بعدد أوراق يصل إلى 125 ورقة، مع إمكانية طباعة 15 صفحة في الدقيقة الواحدة، ‏ويتراوح سعر هذه الطابعة حول 200 دولار أمريكي.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

طابعة الصور Epson Surecolor P400

‏إن هذه الطابعة مميزة للغاية في إدارة المشروعات، ونظراً لأنها تتمكن من طباعة الصور بجودة كبيرة للغاية تضاهي الاستوديوهات الكبيرة، فهي تعمل على طباعة الصور بثمانية أنواع من الحبر، بما فيها الأسود الغير لامع للحصول على صور دقيقة ومفعمة بالألوان، وتتسع خراطيش الحبر فيها إلى 14 ملي يمكن استبدالها بصورة فردية، مما يضمن لكم بقاء الأحبار لفترة جيدة بدون الخوف أن تنفذ خلال عملية الطباعة. كما أنها تدعم طباعة الأوراق المقطوعة أو المقصوصة، وصممت بصورة كبيرة للمستخدمين الذين يسعون للحصول على أعلى جودة بأسعار مناسبة للغاية، فهي تجمع بين الجودة والسعر المميز.

‏يمكنكم هذا النوع من الطابعات إدخال مجموعة من الصور التي تتميز بدرجات الألوان المتعددة، مما يوفر لكم الصور الدقيقة للغاية، التي تجمع بين كافة المميزات في طابعة واحدة بسعر مميز للغاية، كما أن إنتاج الصور لا يتطلب أوقات طويلة، فهي تساعد على طباعة الصور بحجم 13*19. مع العلم أنها تدعم خاصية قراءة الورق التي تساعد في طباعة الصور الكبيرة والصور بخاصية البانوراما، ولذلك فإنها كبيرة الحجم وتحتاج لمساحة في المكتب أو المنزل، فإن أبعاد هذه الطابعة تبلغ 12.8* 24.5* 8.6 إنش.

اقرأ أيضاً: ما هو التسويق الإلكتروني وما هي استخداماته ومجالات العمل المتعلقة به (دليل كامل 2022)

‏أما عن عمق هذه الطابعة فإنه يصل إلى 31.4 بوصة، ولا تتضمن على شاشة التحكم ولكنها تحتوي على أزرار، ويمكن اتصالها بشبكة الـ Wi-Fi، كما أنها تتضمن على ما يصل إلى 120 ورقة عادية أو 30 ورقة من نوع الصور. أما عن وحدة المستندات فيمكنها أن تحتوي على ورقة من الفنون الجميلة وكذلك الوحدة الأمامية، ويمكن توصيل هذه الطابعة بشاشة الكمبيوتر للاتصال بالإنترنت، يبلغ وزن هذه الطابعة 12.3 كيلو جرام، ويمكنها استيعاب حجم الورق حتى A6، ‏وتتمكن من طباعة الورق الصغير في حوالي دقيقة و8 ثواني، أما الورق الكبير في دقيقة و42 ثانية، يصل سعر هذه الطابعة إلى 600 دولار أمريكي.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

طابعة الصور Canon Pixma G4510

‏تعتبر هذه الطابعة من أفضل طابعات الصور التي تجمع بين مجموعة كبيرة للغاية من الوظائف. لذلك يطلق عليها الكل في واحد، فهي تتمكن من المسح الضوئي وطباعة المستندات والصور والتصوير والنسخ، وتحتوي على مجموعة من خزانات الحبر التي يمكن ملؤها مرة أخرى كبديل عن الخراطيش لتوفير كمية كبيرة من الحبر. والتي تساعد في طباعة حوالي 7000 ورقة ملونة أو 6000 ورقة بلون موحد مما يساعد في توفير تكلفة التشغيل. مع العلم أنها تناسب العمل في المنزل أو حتى المكاتب الصغيرة، ولكنها لا تتمكن من طباعة مستندات على الوجهين كما أنها يعيب عليها مشكلة البطء.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء مدونة بلوجر بطريقة صحيحة وكيفية تنظيمها والبدء في تحقيق الأرباح من خلالها

‏يمكن لهذه الطابعة أن تقوم بإرسال الملفات من خلال خاصية الفاكس، والتي تعتبر من المميزات الجديدة في الطابعات الحديثة. كما أنها تتسع لما يصل إلى 100 ورقة من نوع A4، ‏لا يمكنها الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi، وتكون هذه الطابعة سريعة عندما تعمل على طباعة الملفات باللون الأبيض والأسود. ويبلغ وزن هذه الطبيعة 10.5 كيلو جرام، تعمل على طباعة 13 ورقة في الدقيقة الواحدة.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

طابعة الصور Canon Pixma TS9150

‏إن هذه الطابعة تعتبر من الأنواع النفاثة للحبر، والتي تتمكن من إنتاج الصور المتميزة. وتتضمن على شاشة التحكم باللمس كبيرة للغاية موجودة في واجهة الطابعة، والتي تتمكن من إنتاج المطبوعات بأعلى جودة ودقة ممكنة. ذلك لانها تحتوي على خاصية المسح الضوئي، وتحتوي على ستة أنواع من الحبر التي تساعد في طباعة الصور الفوتوغرافية بألوان مفعمة. كما أنها تتمكن من الاتصال بشبكة الـ Wi-Fi لطباعة الصور عن طريق الخدمات السحابية. كما يمكنها الاتصال بحسابك الخاص على موقع Instagram وفيسبوك من خلال تطبيق Canon print.

اقرأ أيضاً: تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

‏تتضمن هذه الطابعة على وحدة تخزين الأوراق التي تتضمن على ما يصل إلى 100 ورقة، ويبلغ حجمها حوالي 6.7 كيلو جرام، تستطيع هذه الطابعة أن تقوم بطباعة ما يصل إلى 15 ورقة في الدقيقة الواحدة. ولكن يعيب عليها أنها بطيئة إلى حد ما في عملية طباعة الأوراق والصور، وسعرها غالي للمستخدمين الذين يرغبون في اقتنائها للاستخدام الشخصي، فيصل سعرها إلى 1600 دولار أمريكي.

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

اقرأ أيضاً: دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

طابعة الصور HP Envy 6055

‏إن هذه الطابعة من أفضل طابعات الصور للمستخدمين الذين يبحثون عن طابعة بسعر بسيط للغاية. وفي مقابل ذلك السعر البسيط إنها تقوم بالعديد من الاستخدامات. فإنها تتمكن من طباعة الصور ونسخها والمسح الضوئي، وهي من أهم المميزات التي يبحث عنها عدد كبير للغاية من المستخدمين. ولكن يعيب عليها أنها لا تتضمن على منفذ يو أس بي حتى تتمكن من التوصيل بالفلاشة أو محرك الأقراص. كما أنها بطيئة بعض الشيء، ولا تتمكن من الطباعة المزدوجة. ولكن على الرغم من ذلك تعمل على إنتاج المستندات بأعلى دقة ممكنة، وهي من أنواع الطابعات النافثة للحب. كما يمكن اقتناؤها في المنزل لطباعة الصور الشخصية. ولكن في ذلك الأمر يتطلب تزويد بالخراطيش الجديدة بأنواع مميزة.

اقرأ أيضاً: اختصار الروابط: ما هو؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

‏تعمل هذه الطابعة من خلال ضغط الأزرار ولا تتضمن على شاشة اللمس. ويعتبر حجمها صغير ومناسب للاقتناء في المنزل، فهي لا تحتاج إلى مساحة شاسعة ويبلغ وزنها حوالي 5.5 كيلو جرام. مع العلم أن الخراطيش التي تتضمن عليها الطابعة لا تدوم لوقت طويل وتحتاج للتغيير بعد وقت قصير. ولكن تكون الميزة هنا أن تلك الخراطيش يمكن فكها بطريقة سهلة وبسيطة. وتعمل على طباعة 10 ورقات في الدقيقة الواحدة، وتتسع لما يصل إلى 100 ورقة ويبلغ سعرها 115 دولار أمريكي.

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

 

طابعة الصور Epson Eco Tank ET-7750

‏إن هذه الطابعة مميزة للغاية. نظراً لأنها تعمل على طباعة الصور من خلال خزان الحبر، الذي يمكن إعادة تعبئتها مرة أخرى. ولكنها لا تحتاج إلى ملء الحبر بشكل متكرر، فهي تتضمن على خمسة ألوان منه. لتنتج الصور بأعلى جودة ودقة وألوان حيوية. وتعرف هذه الطابعة بأنها ثلاثة في واحد. لأنها تعمل على النسخ والمسح الضوئي والطباعة، ويمكنها طباعة الصور بسرعة كبيرة ودقة عالية في العبوات التي تتضمن عليها. كما تساعد على طباعة ما يقرب من 3600 صورة. وتتضمن هذه الطابعة على شاشة تعمل بالأزرار بحجم 2.7 بوصة. كما أنها تحتوي على منافذ اليو أس بي وبطاقة إس دي.

أفضل طابعة للصور من حيث المواصفات والسعر والمميزات

‏يعيب على هذه الطبيعة أنها لا تساعد في تبادل الصور من خلال خاصية الفاكس. ولكنها تدعم الطباعة المزدوجة، مع العلم أنها تعمل بنظام إلكتروني يساعد في الاستغناء عن الخراطيش واستبدالها بأجزاء محكمة الغلق. يمكن إعادة تعبئتها بالحبر مرة أخرى، والتي يمكنها استيعاب خمسة زجاجات مرة واحدة. مما يعني أنها تطبع 9300 صورة بالأبيض والأسود أو 2300 صورة بالألوان. وتدوم حتى عامين كاملين. يبلغ وزن هذه الطابعة 10.5 كيلو جرام، وتتضمن على ما يقرب من 100 ورقة تعمل على طباعة 28 ورقة في الدقيقة، ويصل سعرها إلى 660 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: كانفا: شرح موقع كانفا لتصميم الصور باحترافية وبدون خبرة

ملحوظة هامة 💡يسعى فرق التحرير للتأكد من صحة كل معلومة تُذكر في أي مقال من مقالات الموقع، إلا أن الخطأ يظل واردًا، ولا يوصى أبدًا بالاعتماد على المعلومات الطبية بشكل مباشر دون سؤال الطبيب خصوصًا في الأمراض الحساسة.

كتابة: أحمد عادل
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد