دليلك الكامل في 2021: ما هو أوفيس 365 من مايكروسوفت وكيف تستخدمه

دليلك الكامل في 2021: ما هو أوفيس 365 من مايكروسوفت وكيف تستخدمه
0 794

يواجه العديد من مستخدمي Office صعوبة في معرفة ماهية خدمة أوفيس 365 بالفعل، في كثير من الأحيان يتم ربطه بمنتج Office “الكلاسيكي”. لذلك يفترض المستخدمون أنهم ببساطة يتلقون Word و Excel و PowerPoint وما إلى ذلك “من السحابة”. لكن هذا الجانب بالتحديد يأتي بفوائد إضافية جديدة.

وتقريبًا كل من استخدم جهاز حاسب في الثلاثين عامًا الماضية سيكون على اتصال بـ Microsoft Word أو Excel أو PowerPoint أو أرسل بريدًا إلكترونيًا عبر Outlook أو أرسل رسالة إلى شخص ما على Skype.

وتعتمد الملايين من الشركات الحديثة على أدوات المجموعة للتواصل وإنشاء المستندات وتحقيق التوازن بين كتبهم. ولكن هناك الكثير من ميزات Office أكثر مما يدركه العديد من المستخدمين. لا سيما منذ إصدار Office 365.

لذلك وإذا إذا كنت تفكر في الاستفادة من Office في السحابة، أو كنت ترغب فقط في معرفة المزيد عن الأعمال الداخلية لهذه المجموعة من الأدوات الرقمية المنتشرة في كل مكان والتي لا يتم تقديرها كثيرًا، فتابع القراءة👌

اقرأ أيضًا: تحميل ويندوز 11 وتنصيبه بأكثر من طريقة

ما هو أوفيس 365 من مايكروسوفت

نرى بشكل متزايد مراجع عبر الشبكة العنكبوتية لكل من Office 365 و Microsoft 365 – ولكن ما هي؟ أي واحد يجب أن تستخدمه؟ ما هي الفوائد التي يقدمونها؟ وهل هناك فرق بين الاثنين؟ اكتشف المزيد في هذا المنشور.

أوفيس 365 عبارة عن سحابة إنتاجية مصممة لمساعدتك على متابعة شغفك وإدارة أعمالك. أكثر من مجرد تطبيقات مثل Word و Excel و PowerPoint، يجمع Microsoft 365 تطبيقات الإنتاجية الأفضل في فئتها مع خدمات السحابة القوية وإدارة الأجهزة والأمان المتقدم في تجربة واحدة متصلة.

  • استخدم البريد الإلكتروني الاحترافي والتقويم للوصول إلى العملاء وزملاء العمل أينما يأخذك العمل.

  • قم بتخزين الملفات والوصول إليها ومشاركتها من أي مكان باستخدام 1 تيرابايت من التخزين عبر الشبكة العنكبوتية لكل مستخدم.

  • اجعل فريقك على نفس الصفحة من خلال الدردشة الجماعية والاجتماعات عبر الشبكة العنكبوتية والاتصال في Microsoft Teams، مركز العمل الجماعي.

  • ساعد في حماية موظفيك وبياناتك ومعلومات عملائك من خلال الأمان المتقدم وإدارة الجهاز.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن شركة مايكروسوفت: تاريخها، منتجاتها، وحقائق مفائجة

لماذا سمي أوفيس 365 بهذا الاسم؟

تمت تسميته بهذا الاسم ليعكس بشكل أكبر مجموعة الميزات والفوائد في الاشتراك، يتضمن أوفيس ٣٦٥ كل تطبيقات Office الأفضل في فئتها. والخدمات السحابية الذكية. والأمان المتقدم. وهناك مجموعة كبيرة من المميزات، إليك بعضها:

  • تحرص الشركة على التركيز على أعمالها الأساسية التي تدر إيرادات. في عدد قليل جدًا من المؤسسات، سيكون هذا إنشاء وصيانة بنية تحتية معقدة للغاية لتقنية المعلومات.

  • إن توفير هذا النوع من البنية التحتية بتوافر عالٍ وعمليات آمنة من الفشل مكلف للغاية بالنسبة للشركة.

  • لا تمتلك الشركة الموارد البشرية اللازمة لتشغيل بنية تحتية معقدة لتقنية المعلومات.

  • ترغب الشركة في تقليص التكاليف، على سبيل المثال لتراخيص البرامج وسعة التخزين لعدد لا يحصى من صناديق البريد والمحفوظات المقابل.

  • الشركة مصممة على استخدام أحدث إصدار من البرنامج في جميع الأوقات. لكنها تتجنب الجهد المبذول لضمان تثبيت آخر التحديثات دائمًا في البنية التحتية لتقنية المعلومات الخاصة بها.

  • تخطط الشركة للتعاون مع أشخاص خارجيين دون التعرض لنفقات إضافية للتراخيص أو مخاوف أمنية.

هذه مجرد مجموعة صغيرة من حالات التطبيق القياسية. يمكن تصور عدد أكبر بكثير من النصوص السينمائية إذا أخذنا في الاعتبار الميزات الشاملة التي يوفرها أوفيس 365. لا يمكن حل مشكلة ما إذا كان Office 365 يلبي احتياجات الشركة إلا بناءً على المعرفة العميقة بالوظائف المتاحة والقيود المحتملة والجهد المبذول وتعقيد التكامل ونظرة عامة على التكاليف.

ما هي عيوب هذه الخدمة؟

لكي يعمل أوفيس 365، تحتاج دائمًا إلى اتصال بالشبكة للوصول إلى بياناتك. لا انترنت. لا عمل. وإلى جانب ذلك:

  • إذا كانت أنظمتك الهامة غير متوافقة مع Microsoft 365، فقد تواجه بعض ترقيات النظام المكلفة قبل الترحيل.

  • تكافح بعض المؤسسات أيضًا مع خصوصية البيانات – تسليم جميع بياناتك السرية إلى Microsoft – ولكن هناك حلولاً بديلة وعوامل تخفيف للاحتفاظ ببعض البيانات في الموقع لتلائم مستويات الراحة الخاصة بك.

  • ومع ذلك، فإن أكثر ما تجده في أوفيس 365 في مجال الأعمال هو الحوكمة، من النمو غير المنضبط والمحتوى القديم ومشكلات التوافق والتوفير المعقد لـ Microsoft Teams ومجموعات Office 365 و SharePoint، تكافح العديد من المؤسسات للحفاظ على السيطرة على أوفيس 365.

قد يهمك أن تقرأ: برنامج نسخ التطبيقات و كيفية إنشاء نسختين من التطبيق على جميع الأجهزة

ما الفرق بين حزمة أوفيس وأوفيس 365؟

يمكن أن تكون أسماء العلامات التجارية لـ Microsoft مربكة إلى حد ما. كان هناك الكثير من برامج “Office” و “Microsoft” على مر السنين! إليك ملخص سريع يوضح الاختلافات الواضحة بينهما:

مايكروسوفت أوفيس 2013، 2016، 2019 عبارة عن مجموعات برامج تشتريها مقدمًا، بترخيص دائم لمرة واحدة، يتم تثبيتها على جهاز الحاسب الخاص بك واستخدامها مدى الحياة.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى أحدث إصدار، فيجب عليك شراء نسخة جديدة من أحدث إصدار لتتمكن من استخدام جميع الميزات الجديدة. ولعلمك، يعود تاريخ Microsoft Office إلى ما يقرب من ثلاثة عقود، حيث جمعت الإصدارات المبكرة Word و Excel و PowerPoint في حزمة مخفضة.

ومن المثير للاهتمام. كجزء من تطور Microsoft إلى النماذج القائمة على الاشتراك، أن أحدث إصدارات Office أصبحت الآن قابلة للترخيص على أساس الاشتراك لجميع المستخدمين، بدءًا من تراخيص الاستخدام المنزلي الفردي وصولاً إلى أكبر الشركات في العالم، يمكن الآن شراء Office كاشتراك، بينما كان سعر الاشتراك السابق متاحًا فقط لعملاء الحجم.

Microsoft Office 365 - Office 365 Business | IT Company Cocos Islands

مقال قد يهمك: تحميل لعبة جاتا GTA لجميع الأجهزة وأهم المعلومات عن اللعبة وإصداراتها

وأوفيس 365، هي خدمة قائمة على السحابة تتطلب اشتراكًا شهريًا أو سنويًا للوصول إلى جميع أدوات وتطبيقات Microsoft المستضافة على خوادم Microsoft، بما في ذلك الإصدارات عبر الشبكة من Microsoft Office – لذلك هناك لا حاجة لتثبيته على جهاز الحاسب الخاص بك ماديا.

وتم إنشاؤه كخدمة سحابية أولاً. ولكن استنادًا إلى المنتجات المحلية (مثل SharePoint Server و Exchange Server)، يمكن للمستخدمين دائمًا الوصول إلى أحدث إصدار، حيث يتم تحديث النظام الأساسي بشكل منتظم على يد Microsoft.

مع وجود العديد من الخيارات لاشتراكات الكل في واحد التي تتضمن الوصول إلى خدمات Microsoft السحابية و Microsoft Office و Windows 10، سيصبح مايكروسوفت أوفيس 365 بقوة هو الترخيص الفعلي لمعظم المؤسسات.

ما هي أنواع أوفيس 365؟

يعتمد ما يتم تضمينه في أوفيس 365 بالضبط على مستوى الاشتراك الذي يختاره المستخدم. وأنواع أوفيس 365 هي:

أوفيس 365 الشخصي وهي الاشتراك المخصص لفرد واحد: وهو الطريقة المبتكرة لبيع وتوزيع نسخة أوفيس. وهو عبارة عن خطة اشتراك يستخدمها شخص واحد فقط على جهاز كمبيوتر واحد، بالإضافة إلى أنه يمنح الفرد فرصة لتنزيل أحدث النسخ من البرنامج.

أوفيس 365 العائلي وهو الاشتراك المخصص لعدد خمسة أفراد: وهو عبارة عن خطة اشتراك مخصصة للعائلات أو الأفراد الذين يحتاجون استخدام أوفيس 365 على أكثر من جهاز حاسب.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن أجهزة إكس بوكس: الإصدارات، المواصفات، والأسعار

كيفية استخدام الخدمة وما التطبيقات المضمّنة

استخدام أوفيس 365 لا يختلف كثيرا عن استخدام مايكروسوفت أوفيس الكلاسيكي إلا في الاتصال الدائم بالانترنت والتطبيقات والخدمات الأساسية المتوفرة من خلاله تشمل:

  1. word

  2. excel

  3. Powerpoint

  4. prospects

  5. one note

  6. publisher

  7. exchange

  8. Sharepoint

  9. Skype for Business

  10. Microsoft Teams

  11. OneDrive for Business

وتحتوي بعض تطبيقات أوفيس 365 أيضًا على إصدارات للأجهزة المحمولة لمساعدة الشركات على القيام بالمزيد أثناء التنقل، بما في ذلك Word و Excel و PowerPoint و OneDrive for Business و Skype for Business و Yammer و OneNote. وتتضمن اشتراكات Office 365 أيضًا مساحة تخزين سحابية تبلغ 1 تيرابايت من OneDrive for Business لكل مستخدم.

SharePoint News Boost - M365 Admin

ما هو Sharepoint في أوفيس 365؟

إن شير بوينت عبارة عن نظام أساسي تعاوني قائم على الأنترنت يتكامل بالتعامل مايكروسوفت أوفيس، تم إطلاقه في عام 2001. ويتم بيع البرنامج باعتباره نظام لإدارة وتخزين الملفات والمستندات. ولكنه قابل للتطوير بدرجة عالية ويختلف استخدامه اختلافًا كبيرًا بين مختلف المؤسسات.

تتضمن العديد من خطط أوفيس 365 SharePoint Online؛ خدمة قائمة على السحابة، تستضيفها Microsoft. للشركات من جميع الأحجام، عوضا عن تثبيت SharePoint Server محليًا ونشره، يمكن لأي شركة الاشتراك في خطة Office 365 أو في خدمة SharePoint Online المستقلة. يمكن لموظفي الشركات إنشاء المواقع لكي يقوموا بمشاركة المستندات ومختلف المعلومات مع كل من زملائهم في العمل وعملاء الشركة الشركاء.

يسمح SharePoint للمستخدمين بما يلي:

  • يمكنك إنشاء المستندات والرؤى وتحريرها وإدارتها ومشاركتها مع الزملاء من خلال مواقع فرعية خاصة بالعمل أو القسم أو الفريق

  • حافظ على الفرق محدثة باستخدام مكتبات المستندات وقوائم المهام والتقويمات

  • مشاركة أخبار الشركة والأحداث وتحديثات الأعمال عبر المواقع المحددة

  • حماية البيانات والمحتوى بأذونات على مستوى المستند

  • قم بتنزيل المستندات والوصول إليها في وضع عدم الاتصال باستخدام SharePoint Workspace

  • تواصل مع الزملاء في الوقت الفعلي من داخل واجهة SharePoint Online

  • تتضمن جميع خطط أوفيس 365 باستثناء أوفيس 365 بيزنيس أو أوفيس 365 بلس برو خدمة SharePoint Online.

اقرأ أيضًا: أفضل المواقع لتحميل صور خلفيات للكمبيوتر والموبايل بأعلى دقة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد