تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022
0 194

هناك مجموعة كبيرة للغاية من المستخدمين الذين يبحثون عن طريقة تغيير باسورد الوايفاي، لعدد كبير للغاية من الأجهزة والأنواع المختلفة. وذلك الأمر يساعد في الحفاظ على خصوصية المستخدم بشكل كبير للغاية بالمقارنة عند تركيبه بدون أي حماية أو بكلمة السر بدون تغيير لفترة طويلة، مع العلم أنه في الفترة الاخيرة تم تطوير أجهزة الراوتر بالشكل الذي يساعدها على التصدي ومكافحة محاولات الاختراق. وهي محاولات غير مضبوطة للاتصال بشبكة الإنترنت عن طريق الراوتر الخاص بكم. ومن هنا فإنه لا يوجد أي خوف عند المستخدمين الذين يمتلكون الأجهزة الحديثة من الراوتر.

لكن كما نعلم مع التطور التكنولوجي الكبير من الممكن أن يتم التعرض لمحاولة سرقة المعلومات الشخصية أو البيانات. ومن ثم يجب علينا التصدي لذلك الأمر من خلال تغيير باسورد الوايفاي بطريقة مستمرة بين الحين والآخر. والجدير بالذكر أنه عندما يقوم الفرد بالتغيير من إعدادات جهاز الراوتر بطريقة دورية، فهناك عدد كبير للغاية من الأمور التي يتم الاستفادة منها فضلاً عن الحماية والخصوصية. ومن بينها المميزات التي يتم إصدارها مع كل تحديث من قبل الشركة المالكة للراوتر. وهناك العديد من الأفراد الذين يعتقدون أن تغيير الإعدادات هو من الأمور شديدة الصعوبة. والتي لا يمكن القيام بها في المنزل ويجب الذهاب إلى الشركة. ولكن الأمر أصبح غاية في السهولة حيث أنه مع عدد بسيط من الخطوات السهلة يمكنكم تغيير إعدادات الراوتر أو تغيير باسورد الوايفاي.

اقرأ أيضًا: اختصار الروابط: ما هو؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

تغيير باسورد الوايفاي 2022

‏وقبل الحديث عن طريقة تغيير باسورد الوايفاي في المنزل بواسطة جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. يجب علينا أولاً أن نوضح أنواع أجهزة الراوتر الموجودة في الأسواق. ومن أهمها جهاز راوتر تي اي داتا أو جهاز وي وهذين الجهازين تابعين للشركة المصرية للاتصالات. بالإضافة إلى أجهزة راوتر أورانج أو اتصالات أو فودافون. ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير اسم الشبكة الخاصة بالراوتر بنفس الطريقة التي يتم تغيير باسورد الوايفاي من خلالها.

مع العلم أنه في حالة إصابة شبكة الإنترنت بالضعف الغير مسبوق. فإن ذلك الأمر يعني تعرض الجهاز لمحاولة سرقة البيانات أو الاختراق. ومن أجل ذلك يجب في الحال القيام بتغيير باسورد الوايفاي. وكإجراء احترازي يجب على المستخدم أن يعمل على تغييره بصورة دورية  لحماية كافة المعلومات من كل الجوانب. وبالتزامن مع التطور التكنولوجي الكبير أصبح هناك عدد كبير من الطرق المتطورة التي من خلالها يتم اختراق شبكة الـ Wi-Fi للاستيلاء على البيانات. وبناء على ذلك يجب أن يكون من المستخدم نفسه من خلال تغيير كلمة السر على الأقل مرة واحدة في الأسبوع.

‏طريقة تغيير باسورد الوايفاي عن طريق الموبايل

‏من الجدير بالذكر أن طريقة تغيير باسورد الوايفاي عن طريق الموبايل هي نفس الطريقة التي يتم اتباعها على جهاز الكمبيوتر. وذلك من خلال النقر على العنوان التالي 192.168.1.1 من خلال شريط العنوان في المتصفح، ‏بنفس الطريقة بالأرقام الإنجليزية وليست بالأرقام العربية، حتى تتمكن من الدخول على المنصة الخاصة بالراوتر المتصل عندكم في المنزل، مع العلم أنه من الممكن أن تكون الصفحة شديدة الصغر لأن شركة الإنترنت لم تعمل على تصميم منصة مخصصة لمستخدمي الهواتف المحمولة. ولذلك من الأفضل أن يتم الدخول على صفحة الراوتر من خلال جهاز الكمبيوتر، حتى تتمكن من إتمام الخطوات بطريقة سهلة وبسيطة. بعدها يتم ظهور صفحة الراوتر الخاص بكم بناءً على النوع المستخدم في المنزل واتباع الخطوات التي سوف نوضحها لكم في مختلف أنواع الرواتر. ومن الجدير بالذكر أن تلك الخطوات يمكن اتباعها كما هي على أجهزة الكمبيوتر.

‏طريقة تغيير باسورد الوايفاي في راوتر WE

‏حتى تتمكن من تغيير باسورد الوايفاي في ذلك النوع من الراوتر المملوك لدى الشركة المصرية للاتصالات يتم كتابة ذلك العنوان 192.168.1.1 في شريط العنوان في صفحة المتصفح لديكم، ‏وبعدها يتم تحويلكم إلى صفحة تحذيرية يتم النقر من خلالها على أيقونة Advanced، ‏ثم يتم النزول إلى أسفل الصفحة حتى نجد أمامنا اختيارين يتم اختيار accept the risk and continue، ‏تلك الاختيارات في حالة الدخول من متصفح فايرفوكس. أما في حالة استخدام متصفح جوجل كروم فإننا نقوم باختيار advanced ‏كما في الصفحة الأولى وبعدها يتم اختيار QOS.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول أفضل برنامج ترجمة للكمبيوتر، ولأندرويد وiOS في 2022

‏يقوم المتصفح فيما بعد بفتح نافذة تتضمن على حقلين لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وتلك الكلمات في أغلب الأوقات تكون ثابتة في الكثير من الشركات. ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بتغييرها كما يشاء. وفي حالة أن قمت بتغييرها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. أما إن لم تقم بتغييرها فيجب عليك كتابة اسم المستخدم وهو Admin ‏بالإضافة إلى كلمة المرور الموجودة على ظهر الراوتر الخاص بكم.

‏بعدئذ ننتقل إلى صفحة جديدة من خلالها نقوم بالنقر على أيقونة Home network، ‏وهنا سوف يقوم بتوضيح عدد الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت من خلال ذلك الراوتر. بعدها نقوم بالضغط على أيقونة WLAN setting ‏وتلك الأيقونة موجودة في القائمة يسار الصفحة. بعدها نقوم باختيار أيقونة WLAN encryption ‏وهنا سوف تفتح لنا صفحة الإعدادات الخاصة بالشبكة لديكم. ومنها نتمكن من تغيير اسم الشبكة وكلمة السر الخاصة بكم، نقوم بكتابة الكلمة المرغوب بها وبعد الانتهاء من التغيير المطلوب نضغط على أيقونة الحفظ الموجودة في أسفل الصفحة.

تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

طريقة تغيير الباسورد في راوتر تي اي داتا

‏حتى تتمكن من تغيير باسورد الوايفاي في ذلك النوع من الراوتر المملوك لدى الشركة المصرية للاتصالات أيضاً يتم كتابة ذلك العنوان 192.168.1.1 في شريط العنوان في صفحة المتصفح لديكم، ‏يقوم المتصفح بعد ذلك بفتح نافذة تتضمن على حقلين لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. وتلك الكلمات في أغلب الأوقات تكون ثابتة في الكثير من الشركات ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بتغييرها كما يشاء. وفي حالة أن قمت بتغييرها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. أما إن كنت لم تقم بتغييرها فيجب عليك كتابة اسم المستخدم وهو Admin ‏بالإضافة إلى كلمة المرور الموجودة على ظهر الراوتر الخاص بكم.

‏وهنا يتم اختيار أيقونة Network‏ الموجودة في القائمة على يسار الصفحة. ومنها سوف تظهر العديد من الإعدادات. وهنا نقوم باختيار كلمة Security‏ حتى نتمكن من تغيير أنظمة الحماية في الراوتر. وهنا تعمل على تغيير كلمة السر والتي تحمل أيقونة تسمى WPA   phrase. بعد كتابة كلمة السر المطلوبة نضغط على زر الحفظ حتى نتمكن من حفظ التغييرات من خلال النقر على أيقونة Submit. أما في حالة الرغبة في تغيير اسم الشبكة فيجب النقر على أيقونة WLane‏ الموجودة أسفل أيقونة Security‏. ومنها نقوم باختيار أيقونة تسمى SSID setting، في تلك الصفحة تظهر العديد من الحقول نختار منها SSID name‏. ونبدأ في كتابة الاسم المرغوب للشبكة. وبعدها نقوم بحفظ التغييرات من خلال النقر على Submit.

اقرأ أيضًا: بايو إنستا: كيفية إنشاء وتأليف بايو مميز للإنستاجرام في 2022

‏طريقة تغيير الباسورد في الراوتر فودافون

‏حتى تتمكن من تغيير باسورد الوايفاي في ذلك النوع من الراوتر المملوك لدى الشركة المصرية للاتصالات أيضاً يتم كتابة ذلك العنوان 192.168.1.1 في شريط العنوان في صفحة المتصفح لديكم، ‏يقوم المتصفح بعد ذلك بفتح نافذة تتضمن على حقلين لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. وتلك الكلمات في أغلب الأوقات تكون ثابتة في الكثير من الشركات ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بتغييرها كما يشاء. وفي حالة أن قمت بتغييرها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. أما إن كنت لم تقم بتغييرها فيجب عليك كتابة اسم المستخدم وهو Admin ‏بالإضافة إلى كلمة المرور الموجودة على ظهر الراوتر الخاص بكم.

اقرأ أيضًا: ملفات DLL: حل جميع مشاكلها وشرح فوائدها وطريقة عملها

‏وبعدها يتم الدخول على صفحة إعدادات الراوتر الخاص بكم، نقوم بالنقر على ‏أيقونة Basic ‏الموجودة على يسار الصفحة. ومنها اختيار أيقونة WLane‏ وبعدها يتم تغيير خانة الباسورد الموجودة أمامكم، نقوم بكتابة الباسورد المرغوبة فيها ثم نضغط على زر حفظ المعلومات.

تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

‏طريقة تغيير باسورد الوايفاي في راوتر شركة اتصالات

‏حتى تتمكن من تغيير باسورد الوايفاي في ذلك النوع من الراوتر المملوك لدى الشركة المصرية للاتصالات أيضاً يتم كتابة ذلك العنوان 192.168.1.1 في شريط العنوان في صفحة المتصفح لديكم. يقوم المتصفح بعد ذلك بفتح نافذة تتضمن على حقلين لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. وتلك الكلمات في أغلب الأوقات تكون ثابتة في الكثير من الشركات ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بتغييرها كما يشاء. وفي حالة أن قمت بتغييرها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. أما إن كنت لم تقم بتغييرها فيجب عليك كتابة اسم المستخدم وهو Admin ‏بالإضافة إلى كلمة المرور الموجودة على ظهر الراوتر الخاص بكم.

‏بعد الدخول على صفحة الإعدادات نبدأ في النقر على أيقونة Basic‏ ومنها نختار الخانة التي تحمل كلمة WLane‏ وهنا يمكننا تغيير اسم شبكة الـ Wi-Fi من خلال النقر على الحقل الفارغ الموجود بجوار كلمة SSID‏. والعمل على كتابة الاسم المرغوب فيه. وبعدها نقوم بتغيير الباسورد الخاصة بالـ Wi-Fi، من خلال الخانة التي تحمل كلمة WPA Preshared key‏. وبعد إتمام جميع التغيرات نقوم بالنقر على زر الحفظ وهو Submit.

اقرأ أيضًا: تحميل وطريقة استخدام برنامج داونلود ماناجر وأهم بدائله – دليلك الكامل 2022

‏طريقة تغيير الباسورد في في راوتر أورانج

‏حتى تتمكن من تغيير باسورد الوايفاي في ذلك النوع من الراوتر المملوك لدى الشركة المصرية للاتصالات أيضاً يتم كتابة ذلك العنوان 192.168.1.1 في شريط العنوان في صفحة المتصفح لديكم، ‏يقوم المتصفح بعد ذلك بفتح نافذة تتضمن على حقلين لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور. وتلك الكلمات في أغلب الأوقات تكون ثابتة في الكثير من الشركات ولكن يمكن للمستخدم أن يقوم بتغييرها كما يشاء. وفي حالة أن قمت بتغييرها يجب عليك كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. أما إن كنت لم تقم بتغييرها فيجب عليك كتابة اسم المستخدم وهو User ‏بالإضافة إلى كلمة المرور الموجودة على ظهر الراوتر الخاص بكم.

اقرأ أيضًا: تحميل تورنت: دليلك الكامل حول التحميل بالتورنت ومميزاته وخصائصه

‏بعد الدخول على صفحة الإعدادات المخصصة للراوتر نقوم بالنقر على Device ‏الموجودة على يسار الصفحة، لتظهر من تحتها قائمة نختار منها Basic. ومنها تظهر قائمة أخرى نختار منها WLane، ‏بعد ذلك تظهر لنا صفحة إعدادات الراوتر. وفي حالة الرغبة في تغيير اسم شبكة الـ Wi-Fi الخاصة بكم نقوم بتغيير الحقل الموجود بجوار كلمة Society. وفي حالة الرغبة في تغيير الـ Wi-Fi نقوم بتغيير الرموز الموجودة إلى جوار كلمة WPA Preshared key. ‏ويوفر لكم الموقع إمكانية التعرف على مدى قوة باسورد ال Wi-Fi التي اخترتها من خلال مقياس يظهر باللون الأخضر كلما كانت الكلمة قوية. وبعد الانتهاء من التغيرات يتم النقر على أيقونة الحفظ التي تحمل اسم Submit.

اقرأ أيضًا: كيفية مشاهدة افلام اون لاين عربي وأجنبي بطريقة شرعية: بدائل كثيرة

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد