دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

0 104

ازدادت عملية البحث في الفترة الأخيرة حول إمكانية تحويل الفيديو إلى صوت. والتي أصبح يلجأ إليها مجموعة كبيرة من المستخدمين بعد ظهور العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكنها إتمام الأمر بشكل سهل وسريع للغاية. ولكن يعتبر الكثير من تلك البرامج غير مجانية ولا يمكن الحصول عليها من المتاجر المتخصصة للهواتف المحمولة. ولذلك انزعج مجموعة من المستخدمين بسبب ذلك الأمر، حتى قررنا أن نقوم بالبحث كثيراً حول العديد من البرامج السهلة المجانية التي تساعدهم في تحويل الفيديو إلى صوت بطريقة سهلة وبسيطة على مختلف أنظمة التشغيل، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج إلى خطوات معقدة وكثيرة حتى يمكنكم إتمام ذلك. ولذلك يجب عليكم متابعة ذلك المقال حتى تتمكنوا من الحصول على أفضل التطبيقات والبرامج لمجموعة كبيرة من الأجهزة.

‏تعتبر عملية تحويل الفيديو إلى صوت من الأمور المهمة التي يرغب الكثيرون في إتمامها. ولذلك هناك عدد كبير من المواقع المباشرة التي تمكنك من إتمام العملية بشكل ناجح للغاية بدون الحاجة إلى تحميل أي تطبيق أو برنامج أو دفع أموال باهظة مقابل شراء برنامج يساعدك في إتمام الأمر. ولكن لا أنصحكم باتباع تلك المواقع في حالة أن الفيديوهات المرغوب في تحويلها إلى صوت شخصية. وذلك لأن هناك مجموعة من المواقع التي تقوم بالاحتفاظ ببيانات الأشخاص وتسريبها أو المساومة عليها. ولذلك فإن الأمر غير مرجح نهائياً. وحتى لا تدخل في التفكير العميق؛ فإننا أحضرنا لكم البديل على الفور. وهو العديد من أهم وأفضل البرامج والتطبيقات التي يمكن اتباعها لتحويل الفيديو إلى صوت.

اقرأ أيضًا: كانفا: شرح موقع كانفا لتصميم الصور باحترافية وبدون خبرة

دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

طريقة تحت تحويل الفيديو إلى صوت لأجهزة أندرويد

‏لا يوجد عدد كبير من البرامج المجانية التي تعمل على تحويل الفيديو إلى صوت على نظام التشغيل أندرويد. ولكن هناك اختيار مميز للغاية وسهل ومضمون وهو تطبيق MP3 video converter، ذلك التطبيق يعتبر من أهم وأفضل وأكثر التطبيقات الشهيرة في ذلك الأمر. ويمكن الحصول عليه من خلال الدخول على المتجر الرسمي لنظام التشغيل أندرويد. وتعتبر عملية التحميل سهلة للغاية، كل ما عليكم هو كتابة اسم البرنامج في مربع البحث على المتجر والنقر على زر التحميل والانتظار حتى يتم تثبيت البرنامج على الهاتف المحمول الخاص بكم.

اقرأ أيضًا: تغيير باسورد الوايفاي على جميع أنواع الراوترات — دليلك الكامل 2022

‏بعدها يتم الدخول على البرنامج بطريقة سهلة وبمجرد فتح البرنامج سوف تظهر لكم رسالة تتضمن على إجراءات السماح لدخول البرنامج. يجب عليكم الموافقة عليها قبل الشروع في استخدام التطبيق. ولا تستغرق عملية الدخول وقت طويل أبداً فهو سوف يطلب إذن المستخدم بالسماح له في الدخول على الصور وملفات الوسائط والملفات الموجودة على الجهاز، حتى يتمكن من تحويلها إلى صوت. ولذلك يجب على المستخدم أن يقوم بالسماح له بذلك الأمر.

فيما بعد يدخل المستخدم على المنصة الرئيسية للبرنامج. يجب عليكم النقر على أيقونة select ‏حتى تتمكن في الدخول على الجهاز واختيار الفيديو المرغوب في تحويله إلى ملف صوت. وبمجرد اختياره يتم النقر على أيقونة convert ‏وبعدها يبدأ التطبيق في عملية تحويل الفيديو إلى صوت بسرعة كبيرة للغاية لا تتعدى دقيقة واحدة على الأكثر. ويتيح لكم التطبيق بعد انتهاء العملية أن تقوم بتشغيل الملف للتأكد من التحويل بشكل دقيق للغاية. ويتم تحميله على جهاز الموبايل بطريقة تلقائية ومضمونة مع الحفاظ على الجودة الخاصة به بشكل عالي للغاية.

اقرأ أيضًا: تحميل وطريقة استخدام برنامج داونلود ماناجر وأهم بدائله – دليلك الكامل 2022

تحميل التطبيق مجانًا

برنامج Format Factory لتحويل الفيديو إلى صوت

‏يعتبر ذلك البرنامج من أهم البرامج المعروفة في تحويل الفيديو إلى صوت. ويقوم العديد من المستخدمين بالاعتماد عليه نظراً لسهولته الشديدة في التعامل والنتائج المذهلة التي تنتج عنه في ملفات الصوت. وهناك عدد كبير من المستخدمين الذين لا يعلمون أن ذلك البرنامج له استخدامات عديدة للغاية، فهو يقوم بتحويل صيغة ملفات الصوت إلى صيغ متعددة بالإضافة إلى الصور أيضاً. ويتسم بمجموعة كبيرة للغاية من المميزات من أهمها أنه أسهل في الاستخدام فلا يتطلب إلى وقت كبير للغاية حتى يتم التعرف على طريقة التعامل معه. ولكن كل ما هو مطلوب منكم هو اختيار ملف الفيديو المرغوب في تحويله إلى صوت داخل البرنامج. وبعدها يقوم البرنامج بتخييركم بين جميع الصيغة الموجودة لديه حتى تتمكن من اختيار الصيغة الأنسب بالإضافة إلى توفير نافذة تمكنكم من إعداد الفيديو بالشكل المرغوب.

قد تحب أن تقرأ أيضاً: اختصار الروابط: ما هو؟ وما هي أهم المواقع التي تقدم هذه الخدمة؟

‏هناك مجموعة كبيرة للغاية من الصيغ الخاصة بالفيديو التي يدعمها ذلك البرنامج، بالإضافة إلى أنه يمكنكم من تحويل صيغة ملفات الصوت إلى العديد من الصيغ الأخرى،وكذلك التحويل بين صيغ الصور. ولذلك يعتبر من أهم البرامج التي تعمل على تحويل الفيديو إلى صوت بشكل رائع مع الحفاظ على الجودة الخاصة به بدون التأثير عليها.

تحميل التطبيق مجانًا

دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

برنامج Movavi 2022 لتحويل الفيديو إلى صوت

‏يعتبر ذلك البرنامج طفرة كبيرة في عالم التكنولوجيا فهو يعمل على تحويل الفيديو إلى صوت، كما أنه يقوم بتغيير صيغة الفيديو مما يعني أنه يعمل على تحويله إلى فيديو آخر ولكن بصيغة مختلفة في جودتها، كما أنه يقوم بضغط الفيديوهات بطريقة رائعة للغاية بدون التأثير على جودتها. ويتميز ذلك البرنامج بمجموعة كبيرة للغاية من المميزات، فهو برنامج حديث تم إنتاجه في سنة 2022 يوفر للمستخدم ما يزيد عن 180 صيغة من صيغ تحويل الفيديو إلى صوت. والتي من خلالها يتم تحويلهم إلى ملفات عالية الجودة والدقة ولا يقوم بالتأثير عليها على الإطلاق. يتمكن ذلك البرنامج من تحويل الفيديو إلى صوت بسرعة كبيرة للغاية ويساعد على فصل الصوت من الصورة بمجرد نقرة واحدة. ويتضمن على ما يزيد عن 200 إعداد سابق لعدد كبير من الهواتف المحمولة ومن بينها الـ iPad والـ iPhone والسامسونج والسوني.

تحميل التطبيق مجانًا

طريقة تحويل الفيديو إلى صوت من خلال الكمبيوتر

‏هناك برنامج شهير للغاية يتم تحميله على جهاز الكمبيوتر وهو برنامج VLC ‏والذي يعتبر من أشهر البرامج التي تعمل على تشغيل ملفات الصوت وملفات الفيديو المتعددة. ويقوم بالتحكم في جميع الملفات من خلال جهاز الكمبيوتر، الذي يعمل بالعديد من الأنظمة التشغيلية ويتميز ذلك البرنامج أنه يقدم مجموعة كبيرة من المهمات التي تساعد في تحويل الفيديو إلى صوت وذلك ما نرغب في التعرف عليه.

‏حتى تتمكن من تحميل البرنامج يجب الدخول على الموقع الرسمي له والنقر على زر التحميل وبعدها يتم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، بمجرد فتح البرنامج والنقر على علامة الميديا الموجودة في شريط الأدوات على البرنامج، نقوم باختيار أيقونة فتح الملفات المتعددة ومنها نقوم باختيار ملف الفيديو من الجهاز الخاص بكم. وبعدها نضيفه إلى الجهاز ثم نقوم بالضغط على زر التحويل. وهنا سوف تظهر لنا نافذة أخرى نعمل من خلالها على تغيير اسم الملف الصوتي الذي سيتم إنتاجه بشكل جديد. وبعدها نحفظه في المكان المرغوب مع اختيار الصيغة المرغوب التحويل إليها. وبمجرد الانتهاء منها في ثواني معدودة يتم تحميل ملف الصوت على الجهاز.

اقرأ أيضًا: دليلك الكامل حول أفضل برنامج ترجمة للكمبيوتر، ولأندرويد وiOS في 2022

دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

طريقة تحويل الفيديو إلى صوت على آيفون وآيباد

‏يعتبر تطبيق iTunes من أهم التطبيقات الموجودة على أجهزة Apple ومنها أجهزة الـ iPhone والـ iPad والذي يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر وتثبيتها. وبعدها يتم توصيله بالهاتف الخاص بكم. وحتى نتمكن من تحويل الفيديو إلى صوت نقوم بفتح البرنامج والنقر على قائمة التعديل ومنها اختيار أيقونة General. وبعدها اختيار Import setting. ومن هنا نقوم بالبحث عن الفيديو المرغوب في تحويله إلى الصوت من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، بمجرد الضغط عليه يتم سحبه تلقائياً إلى البرنامج. وبعدها نقوم بالضغط على قائمة الملفات ومنها النقر على زر التحويل. وهنا نقوم باختيار الصيغة المطلوب التحويل إليها وهو بمجرد تحويل الملف يتم إضافته إلى الهاتف تلقائياً بصيغة MP3.

برنامج Handbrake لتحويل الفيديو

‏يعتبر ذلك البرنامج من أهم البرامج المستخدمة في تحويل الفيديو إلى صوت، فإنه يمكنه التعامل مع العديد من أنظمة التشغيل المتعددة ومن بينها نظام التشغيل Windows وماك ولينكس. وهو يقوم بدعم مجموعة كبيرة من صيغ الصوت والفيديو للتحويل منها وإليها. ويتميز ذلك البرنامج بمجموعة كبيرة للغاية من المميزات، فهو يحتوي على عدد كبير من الإعدادات المسبقة في حالة عدم معرفة معلومات كبيرة حول تحويل الفيديوهات يمكنكم اختيار أحد الإعدادات المسبقة التي تقوم بإنتاج نتيجة مرضية للغاية، كما أنه يتمكن من المعاينة الحية ففي حالة عدم التأكد من الصيغة المطلوبة من الإعداد المسبق المختار، فإنه يقوم بتحويل جزء صغير للغاية من ملف الفيديو وبعدها يتم معاينتها. وفي حالة الرضا عنه يتم استكمال تحويل الفيديو. وفي حالة الرغبة في استبداله يتم التراجع واختيار عملية أخرى. ولكن يعيب على ذلك البرنامج أنه بطيء بعض الشيء عن البرامج الأخرى في نفس المجال.

تحميل التطبيق مجانًا

دليلك الكامل حول تحويل الفيديو إلى صوت على جميع الأجهزة

 

قد تحب أن تقرأ أيضاً: بايو إنستا: كيفية إنشاء وتأليف بايو مميز للإنستاجرام في 2022

برنامج Mediacoder HQ

‏يعتبر ذلك البرنامج من أشهر البرامج المتخصصة في تحويل الفيديو إلى صوت. ولكنه يقتصر على نظام التشغيل ويندوز فقط. وهو من البرامج القديمة التي تم إنتاجها في سنة 2005 ولكن تعمل الجهة المنتجة على تحديثه باستمرار. كما أنه يقوم بتقديم عدد كبير للغاية من الصيغ المتخصصة في تحويل الفيديو. ويمكنه العمل على تحويل الملفات المستهدفة أو المحلية. كما يمكن أن يقوم بتحويل الروابط بشكل مباشر، أما فيما يخص الملفات المحلية فإن ذلك البرنامج يتسم بأنه سريع للغاية. ولكن يعيب عليه أنه غير سهل على الإطلاق ويتم اتباع خطوات معقدة ولذلك فهو غير مناسب للمبتدئين على الإطلاق، لأنه يتضمن على العديد من الإعدادات المعقدة كثيراً ولكنه مميز للغاية للمحترفين.

برنامج Any Video Converter

‏يعتبر هذا البرنامج من أسهل البرامج المستخدمة في تحويل الفيديو إلى صوت. وتم توفير نسختين منه أحدهما لأجهزة الماك والآخر لأجهزة الـ Windows. وتتسم المنصة الخاصة به بالتنظيم. ويعتبر من أهم وأفضل البرامج التي تعمل على تحويل ملفات الفيديو. يتضمن عدد كبير للغاية من الإعدادات المسبقة التي يرغب فيها المستخدم لتحرير الملفات الخاصة به. ويتم تنظيمها بناءً على نوع الجهاز. ولكن في الأخير يعتبر من السهل الحصول عليها. ويعتبر ذلك البرنامج مجاني لا يحتاج إلى خطة دفع. ولكنه يتطلب تحميل مجموعة من البرامج التي تساعده في التشغيل. وذلك الأمر يتم مرة واحدة فقط وقت تثبيت البرنامج ولا يتم طلبها مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: ملفات DLL: حل جميع مشاكلها وشرح فوائدها وطريقة عملها

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد